14-فبراير-2021

سجّل كريم بنزيما أوّل هدفَي ريال مدريد في المباراة (Getty)

قدّم ريال مدريد واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم، وحقّق فوزًا مستحقًا على ضيفه فالنسيا بنتيجة 2-0، لينجح الفريق الملكي في الانتقام من الخفافيش الذين فازوا عليه ذهابًا بنتيحة 4-1 بالميستايا.

 ظهر معظم لاعبي ريال مدريد بمستوى مميز في المباراة، وخاصة ثلاثي الوسط مودريتش – كروس – كازيميرو، فنجحوا في خنق منافسهم، ومنعوه من الحصول على الكرة وصناعة الخطورة، بهذا الفوز انفرد الفريق الملكي بالمركز الثاني برصيد 49 نقطة، متخطيًا برشلونة الذي لعب مباراة أقل، كما قلص الفارق مع فريق العاصمة الثاني أتلتيكو مدريد إلى خمس نقاط. مع العلم أن كتيبة دييغو سيموني تمتلك مبارتين إضافتين، وباستطاعة الهنود الحمر في حال الفوز بها، رفع الفارق إلى 11 نقطة في صدارة الليغا.

شوط أول ملكي نتيجةً وأداءً ينهيه متقدمًا

ريال مدريد المثخن بالإصابات، دخل المباراة بالرسم التكتيكي المعتاد 4-3-3، واعتمد زيدان على الثلاثي الهجومي بنزيما – أسينسيو – فينيسوس جونيور، فيما لعب فاران وناتشو في محور الدفاع في ظل استمرارغياب قائد الفريق سيرجيو راموس سيرجيو راموس، مع العلم أن الفريق الملكي استعاد لاعب وسطه توني كروس الغائب عن المباراة السابقة بداعي الإيقاف، والظهير الأيمن داني كارفاخال الذي تعافى من إصابته.

 في المقابل بدأ خافيير غراسيا مدرب فالنسيا المباراة بالرسم التكتيكي 4-4-2، واعتمد في المقدمة على الثنائي غوميز وفاييخو، وخلفهما نجم الفريق سولير، صاحب الهاتريك في مباراة الذهاب عندما سجّل ثلاث ركلات جزاء في مرمى تيبو كورتوا.

بدأ ريال مدريد المباراة مهاجمًا، ونجح في الدقيقة 11 في افتتاح التسجيل عبر هدّافه كريم بنزيما الذي سدد كرة جميلة من خارج منطقة الجزاء، بعد تمريرة من توني كروس. وتلقّى الفريق ضربة قوية في الدقيقة 26، عندما تعرّض كارفاخال لإصابة غادر على إثرها المباراة، وحل مكانه لوكاس فاسكيز.

اقرأ/ي أيضًا: فالنسيا يهزم ريال مدريد برباعية في قمة المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني

وكاد لوكا مودريتش أن يسجّل الهدف الثاني في الدقيقة 39، لكن الحارس دومينيك أبعدها إلى ركنية، وقاد الفريق الملكي هجمة منظمة في الدقيقة 42، وصلت فيها الكرة إلى توني كروس أحد نجوم الشوط الأول، فسددها قوية زاحفها على يسار دومينيك ومنح فريقه الهدف الثاني، واقترب كريم بنزيما من تسجيل الهدف الثالث، لكن الحارس دومينك تصدّى لتسديدته، ريال مدريد قدم شوطًا أول مميز نجح فيه لاعبوه في السيطرة على نصف الملعب، فيما فشل فالنسيا في صناعة أية فرصة، لينتهي الشوط الأول لصالح الميرنغي بهدفين نظيفين.

شوط ثان هادئ يسيّره ريال مدريد ويظفر بنقاط المباراة

انتظر فالنسيا حتى الدقيقة 53، ليصنع أولى فرصه في المباراة، عندما سدد ماكسميليانو غوميز تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، أبعدها تيبو كورتوا ببراعة كبيرة، ونجح الظهير الأيسر الفرنسي فيرلان ميندي في تسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 62، بعد تمريرة من فينيسوس جونيور، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعدة العودة لتقنية الفيديو،  كما سدّد مودريتش كرة قوية في الدقيقة 70، لكنها مرت بمحاذاة القائم الأيمن لدومينيك، ليأتي الدور على بنزيما الذي أهدر فرصة سهلة في الدقيقة 74، عندما تعامل بأنانية مع الهجمة المرتدة، ولم تشهد الدقائق المتبقية أحداثًا هامة، لتنتهي المباراة بفوز هام للفريق الملكي.

وكانت مباريات الأحد افتتحت بمباراة استضاف فيها خيتافي ريال سوسيداد. وقد نجح الضيوف في الظفر بنقاط المباراة بعد الفوز بهدف نظيف سجّله السويدي ألكسندر إسحاق في الدقيقة 30. واستعاد الفريق الباسكي توازنه من خلال هذا الفوز، وارتقى إلى المركز الخامس  ب38، متخطيًا خيتافي بالذات، الذي تجمّد رصيد نقاطه عند 36 في المركز السادس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

برشلونة يكتسح ألافيس وفوزان صعبان لأتلتيكو مدريد وإشبيلية

فاران يقود ريال مدريد إلى فوز صعب على متذيل ترتيب الليغا