05-فبراير-2023
ريال مدريد

"Getty" ريال مدريد يسقط في مايوركا

مُني ريال مدريد بخسارة صادمة أمام مضيفه ريال مايوركا بهدف وحيد، ضمن الجولة الـ20 من الدوري الإسباني، الميرينغي تعرّض لهزيمة قبل المواجهة المنتظرة أمام الأهلي المصري في كأس العالم للأندية.

ريال مدريد

في آخر  10 مباريات جمعت الفريقين، انتصر ريال مدريد في تسع مواجهات، فيما نجح ريال مايوركا في تحقيق المفاجأة في موسم 2019، حينما انتصر على ريال زيدان حينها بهدف وحيد، أراد المدرّب المكسيكي خافيير أغيري تحقيق انتصار مماثل يعيد إلى أذهان المشجّعين ذاك الفوز النادر، سيما وأن الفريق يحتل المركز العاشر، وتحقيق النقاط الثلاث سيثبّت أقدام الفريق في منتصف الترتيب.

ريال مدريد

بينما ودّ ريال مدريد لو يقلّص الفارق مع منافسه المتصدّر برشلونة ولو بشكل مؤقت إلى نقطتين، فهو سيغادر إلى المغرب من أجل خوض منافسات كأس العالم للأندية، فبانتظاره الأهلي المصري في نصف نهائي المسابقة.

ريال مدريد

أي نتيجة غير الفوز ستعقّد مهمّة ريال مدريد كثيرًا في الحفاظ على لقبه، لأنه بخوضه غمار كأس العالم للأندية سيعب مباراة ناقصة عن برشلونة، والخسارة أمام مايوركا بالتزامن مع فوز برشلونة قد يزيد الفارق عن عشر نقاط، مع توافر مباراة زائدة للريال.

ريال مدريد

أولى الضربات التي تلقّاها بطل أوروبا كانت بإصابة حارسه تيبو كورتوا أثناء الإحماء، فاضطر أنشيلوتي لإشراك بديله الأوكراني لونين بدلًا عنه، بعد ذلك توالت المصائب على الميرينغي بتسجيل هدف السبق لأصحاب الأرض، دوّنه بالخطأ في مرماه لاعب الريال ناتشو فيرنانديز بالدقيقة 13.

ريال مدريد

مايوركا كان الأفضل في معظم مجريات الشوط الأوّل، وفي الثاني تحسّن الريال نسبيًا، وكان قريبًا من تسجيل التعادل بعدما حصل على ركلة جزاء، نفّذها أسينسيو وتصدّى لها الحارس الصربي راجكوفيتش، وفي آخر دقائق المباراة ضغط الميرينغي بشراسة من أجل تسجيل التعديل على أقل تقدير، لكن دون جدوى، الريال مُني بهزيمة أتت في وقت غير مناسب على الإطلاق، قبل مواجهة الأهلي في كأس العالم للأندية، وبرشلونة مرشّح لاستغلال الفرصة وزيادة الفارق عن ملاحقه إلى ثمان نقاط.