13-مايو-2023
بوروسيا دورتموند

"Getty" بوروسيا دورتموند يواصل الضغط على البايرن

استمرّت الإثارة في الدوري الألماني، وواصل بوروسيا دورتموند مطاردة المتصدّر بايرن ميونيخ، قبل جولتين من ختام المنافسات، متشبثًا بأمل التتويج بلقب الدوري الألماني، ومعلنًا صراعه على اللقب حتى صافرة النهاية في الجولة الختاميّة.

نقطة واحدة فقط تفصل بوروسيا دورتموند عن بايرن ميونيخ، قبل جولتين من ختام الدوري الألماني

بعد فقدانه الأمل بالتتويج بدوري أبطال أوروبا، وخروجه أيضًا من كأس ألمانيا، لم يبق أمام بايرن ميونيخ سوى القتال على لقب الدوري الألماني، حاله حال بوروسيا دورتموند الذي ودّع المنافستين الأوروبية وكأس ألمانيا، ويطمح لإنهاء احتكار البافاريين لدرع البوندسليغا طيلة السنوات العشر الماضية.

بوروسيا دورتموند

نقطة واحدة فصلت بين الفريقين قبل انطلاق الجولة الـ31 من الدوري الألماني، وكلّ نادٍ يترقّب تعثّر الآخر، البايرن من أجل ملامسة اللقب، ودورتموند من أجل التشبّث بالصدارة وعدم التفريط بها مرّة أخرى، علّ أحلامه تتحقق في نيل اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2012.

بايرن ميونيخ

لكنّ بايرن ميونيخ قتل آمال أسود فيستفاليا مساء السبت، حينما اكتسح شالكه المهدد بالهبوط للدرجة الثانية بستّة أهداف كاملة، ليؤجل أحلام دورتموند في تعثّره إلى الجولة القادمة، ليردّ عليه بعد ذلك دورتموند بفوز كبير على بوروسيا مونشنغلادباخ بخمسة أهداف لاثنين، وتتواصل إثارة البوندسليغا حتى الجولتين الأخيرتين.

حيث كانت طموحات البايرن في التشبّث بالصدارة أقوى من آمال شالكه في ضمان التواجد بالبوندسليغا، إذ يقاتل الأزرق الملكي على أي نقطة ممكنة تجعله خارج مراكز الهبوط، لكنّ رفاق جوشوا كيميتش دكّوا شباكهم بستّة أهداف كاملة، تناوب عليها مولر وكيميتش وماتياس تيل ونصير مزراوي، إضافة إلى جنابري الذي سجّل هدفين.

بايرن ميونيخ

سداسيّة جعلت دورتموند في موقف حرج، فوسّعت الفارق مؤقتًا إلى أربع نقاط، وهنا كان على أسود فيستفاليا الفوز على خصم صعب اسمه بوروسيا مونشنغلادباخ، بأي نتيجة ممكنة دون النظر إلى الأداء والمستوى، إلا ان رفاق ماركو رويس كسبوا النقاط الثلاث بأداء قوي وخمسة أهداف هزّت شباك زملاء رامي بنسبعيني، حيث تناوب على تسجيل أهداف دورتموند مالين وبيلينغهام وريينا وسيباستيان هالر الذي سجّل هدفين، فيما سجّل للضيوف الجزائري بنسبعيني ولارس سيندل.

بوروسيا دورتموند

الجولة القادمة ستكون حاسمة بشكل كبير، وتقرّب أحد الفريقين من لقب البوندسليغا، إذ يصطدم النادي البافاري بلايبزيج في أليانز آرينا، في قمّة الجولة قبل الأخيرة من الدوري الألماني، بعدها سيلعب البايرن مع كولن في الجولة الختاميّة خارج ملعبه، علمًا أن البايرن فشل في تحقيق الفوز على الفريقين ذهابًا.

بوروسيا دورتموند

بينما سيرحل دورتموند إلى ملعب أوجسبورغ الجولة القادمة، وسيكون على علم بنتيجة البايرن مع لايبزيج، كونها ستجري قبل يوم من هذا اللقاء المرتقب، هي مهمّة صعبة لكتيبة الكرواتي تيرزيتش خصوصًا أن أوجسبورغ سيكفيه تجنّب الهزيمة لضمان البقاء بالدرجة الأولى، وفي الجولة الختاميّة سيستضيف أسود فيستفاليا نادي ماينز.