31-يناير-2022

سيارة كيا EV6

ألتراصوت- فريق التحرير 

من المتوّقع أن تصبح سيارة كيا EV6 (كيا إي في 6)، السيارة الكهربائية الأفضل في العالم قريبًا. اللقب لن يكون موضوع تساؤل فحسب، بل هو بحسب مراجع السيارات البريطاني الشهير مات واتسون من موقع "كار واو" (CarWow)، أمر واقع، بحسب مراجعته الأخيرة لسيارة كيا EV6. لكن قد يصعب وضع تعريف متفق عليه لما تعنيه أفضل سيارة، أو أفضل سيارة كهربائية، وذلك بحسب المعايير المرجعية المعتمدة في تقييم السيارة، والفئة المستهدفة، والعناصر المشمولة في التقييم، مثل السعر وحجم المبيعات والكفاءة والمسؤولية البيئية وغيرها من المتغيرات.

 

في هذا المقال نستعرض عددًا من أفضل السيارات الكهربائية على مستوى الكفاءة في الاستخدام، وذلك بحسب موقع "موتور تريند" الأمريكي.

1. تيسلا موديل 3 لعام 2021

كل من يبحث عن سيارة كهربائية، يمكن وبكل ثقة أن يصفها بأنها "السيارة الكهربائية المثالية"، فلا بدّ قبل أن يحكم أن يجرّب تيسلا  موديل 3، لعام 2021، في الفئة المعيارية بلس، بنظام الدفع الخلفي. هذه السيارة لا تخسر الرهان، في مختلف عناصر التقييم، من الاعتمادية والمدى الطويل والأناقة والإضافات التقنية وخدمة ما بعد البيع والسرعة وغيرها من العناصر. فسيارة تيسلا موديل 3 للعام 2021 تحتل الصدارة في معظم قوائم السيارات الكهربائية (وغير الكهربائية أحيانًا)، الأفضل في العالم. وهي بلا منازع، السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في العالم.

2. هيونداي أيونيك 5

قد لا تكون السيارة الأجمل في السوق، إلا أن التقنية والمواصفات الفريدة التي جمعتها هيونداي في هذه السيارة، تجعلها واحدة من أفضل السيارات المنافسة في قطاع السيارات الكهربائية الأكثر كفاءة والأعلى قدرة على المنافسة. فالبطارية توفر مدى جيدًا لهذه الفئة، يصل إلى 480 كم في الشحنة الكاملة على الأقل.

3. كيا EV6

سيارة كيا الكهربائية الجديدة EV6، هي محط أنظار كافة المهتمين بقطاع السيارات الكهربائية اليوم. فالسيارات بتصميمها البديع والجريء، ومواصفاتها الممتازة وكفاءتها العالية، ستكون رقمًا صعبًا ومنافسًا بارزًا في القطاع، ومن المرتقب أن تحقق السيارة أرقامًا مذهلة خلال العام الجاري، خاصة في أمريكا الشمالية والصين. تحدثنا في مقال سابق على التراصوت عن أسعار ومواصفات كيا الكهربائية الجديدة EV6، إضافة إلى أهم مزايا كيا "إي في 6" الكهربائية الجديدة كليًا للعام 2022.

4. لوسيد إير غراند تورينغ

تعد سيارة لوسيد إير اختراقًا مذهلًا في قطاع السيارات الكهربائية، ومنافسًا قادمًا لسيارات تيسلا في السوق الأمريكية وربما العالمية. فسيارات لوسيد إير 2022، ليست الأكثر كفاءة حاليًا على مستوى البطارية فحسب، بل هي في فئاتها الأفخم الأبعد مدى على الإطلاق مقارنة بأية سيارة أخرى بالسوق، حيث تقطع بالشحنة الكاملة الواحدة أكثر من 830 كم. أما لوسيد إير غراند تورينغ، فيصل المدى الذي تقطعه كذلك إلى عتبة 800 كم في الشحنة الكاملة الواحدة، ما يجعلها من أهم السيارات الصديقة للبيئة وأعلاها كفاءة.


هل تعلم أن شركة لوسيد الأمريكية للسيارات الكهربائية الفخمة، بصدد تشييد مصنع لها في المملكة العربية السعودية خلال العقد الجاري؟ للاطلاع على المزيد من المعلومات حول الاستثمارات السعودية في قطاع السيارات الكهربائية، يمكن الاطلاع على هذا المقال.


5. فولكسفاغن آي دي 4

لن يغيب العملاق الألماني فولكسفاغن عن القائمة. فبسيارة آي دي 4 الكهربائية، يمكن للسائق قطع مسافة 418 كم في الشحنة الكاملة الواحدة، بفضل بطارية متميزة بحجم 77 كيلوواط/ساعة، وما يجعلها من أهم السيارات الكهربائية المنافسة في الأسواق العالمية اليوم. وتعد سيارة آي دي 4 الكهربائية من فولكسفاغن، من أكثر السيارات مبيعًا في الصين. وتعد سيارات فولكسفاغن آي دي سيارات كهربائية رياضية للشباب، تتميز بتجربة قيادتها الممتعة ومواصفاتها الألمانية المتميزة. 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

أسعار ومواصفات كيا الكهربائية الجديدة EV6

6 من أفضل سيارات فولكسفاغن للعام 2022