29-مايو-2017

لاعبو روما يرمون توتي في الهواء في يوم وداعيته (باولو برونو/Getty)

أُسدل الستار على مسيرة فرانشيسكو توتي، فملك روما الذي حاول أن يبتسم وهو ينظر إلى الأولمبيكو في وداعيته، كان يحبس دمعته كلما نظر إلى زاوية من زوايا الملعب. بين البكاء والتصفيق ودعت الجماهير اللاعب الوفي الذي قدم لها المتعة دائماً.

لم يلعب سوى باولو مالديني مباريات في الدوري الإيطالي أكثر من توتي الذي خاض 619 مباراة

وفي مباراته الأخيرة قال فرانشيسكو توتي "تعلمون أنني رجل لا يتكلم كثيراً، هل تعلمون هذا الشعور بأن تكونوا أطفالاً وتحلمون بشيء جميل وتوقظكم أمهاتكم للذهاب إلى المدرسة مع أنكم تريدون العودة إلى النوم؟ تحاولون بصعوبة استرجاع القصة التي كانت في الحلم لكنكم لا تستطيعون القيام بذلك، هذه المرة ما يحدث ليس حلمًا بل حقيقة".

اقرأ/ي أيضًا: آخر 8 أبطال لليوربا ليغ.. ماذا قدموا في المواسم التالية؟

فرانشيسكو توتي الذي يعتزل كرة القدم في عمر الـ 40، يمتلك مسيرة يمكن التحدث عنها طويلاً، فهو من حمل روما إلى لقب السكوديتو وفاز بكأس العالم مع إيطاليا وحصل على جائزة الحذاء الذهبي، ولا يوجد لاعب في العالم خاض مباريات في الدوري الإيطالي أكثر من الـ 619 التي لعبها سوى باولو مالديني.

سجل توتي 307 أهداف في 786 مباراة له مع روما وأحرز ستة ألقاب

في المجموع لعب توتي 786 مباراة مع روما، وسجل 307 أهداف وفاز بستة ألقاب، ولم يفكر يوماً بالابتعاد عن النادي الذي بدأ وأنهى مسيرته فيه. فالبحث عن توتي سيحمل إلى جانب المهارة والألقاب قيمة واحدة فرضت كرة القدم الحديثة بأموالها وصفقاتها غيابها عن اللاعبين وهي صفة الوفاء، فتوتي الذي ارتدت روما كلها قميصه في يوم وداعه، ارتدى هو قميصها وحدها ولم يقبل الانتقال إلى أي نادٍ آخر على الرغم من كثرة الإغراءات التي قُدمت له من أندية كبيرة أخرى ولعل صمود توتي مع روما في أيام مجد الفريق وفي أيامه الصعبة كان له دور رئيسي بحفر اسمه في قلوب جماهير الفريق الإيطالي العاطفية.

اقرأ/ي أيضًا: 4 أمور كسبها يونايتد بعد الفوز بالدوري الأوروبي

إذا ما كان يجب وداع توتي بطريقة ما، فإن أفضل ما يكون تذكر أهدافه الجميلة وفي هذا الفيديو أجمل 10 اهداف سجلها توتي في مسيرته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيديو: لاعب كوريا تحت 20 سنة يسخر من دييغو مارادونا

شرطان يحددان إمكانية انتقال غريزمان إلى مانشستر يونايتد