29-أغسطس-2022
ريال مدريد

"Getty" بنزيما يواصل تألّقه

قاد كريم بنزيما ريال مدريد لتحقيق فوز صعب ومتأخر على مضيفه إسبانيول بنتيجة 3-1، بعدما سجل هدفي الفوز في الدقائق الاخيرة، ضمن استكمال مباريات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليصل الفريق الملكي إلى العلامة الكاملة، ويستعيد صدارة الليغا بفارق الأهداف عن ريال بيتيس، فيما ضرب برشلونة بقوة وحقّق فوزه الأول على الكامب نو هذا الموسم، عندما هزم ضيفه بلد الوليد برباعية نظيفة، من بينها ثنائية لنجمه البولندي ليفاندوفسكي، في مباراة شهدت المشاركة الرسمية الأولى لمدافعه الفرنسي كوندي بعد تدوين اسمه أخيرًا في سجلات النادي، وقد قدم مدافع إشبيلية السابق مباراة كبيرة، وساعد فريقه في الخروج بشباك نظيفة، والوصول إلى النقطة السابعة في المركز الثالث.

بنزيما ينقذ الريال مجدّدًا

ريال مدريد الذي لعب مباراته الثالثة هذا الموسم خارج ارضه، دخل المباراة بتشكيلة متوقعة وفق الرسم التكتيكي 4-3-3، مع عودة توني كروس إلى خط الوسط بعد غياب بداعي الإصابة في الجولة الماضية، ليأخذ مكان كامافينغا، فيما لعب أصحاب الأرض بخطة 4-5-1 مع إبقاء نجم وهداف الفريق خوسيلو وحيدًا في خطّ المقدمة.

ريال مدريد

الشوط الأول شهد لعبًا هجوميًا من الفريقين، مع توفر المساحات للجانبين، فسيطر ريال مدريد على الدقائق الأولى، ونجح بافتتاح التسجيل في الدقيقة 13 بعد لعبة جماعية مميزة بدأها فينيسيوس جيونيور، وأنهاها بنفسه داخل المرمى إثر تمريرة جميلة من الوافد الجديد الفرنسي شواميني.

كاد فينيسويس أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 19 لولا يقظة الحارس ليكوتي، طالب بعدها إسبانيول بركلة جزاء لكن الحكم اعتبر أن الكرة لم تلمس يدّ مليتاو، ثم سنحت فرصة حقيقية لبوادو لمعادلة النتيجة، لكن تسديدته ارتدت من الدفاع وتحولّت إلى ركلة ركنية، ردّ عليه توني كروس بتسديدة قوية ارتدت بدورها من الدفاع.

ريال مدريد

في الدقيقة 41 كان خوسيلو قريبًا من معادلة النتيجة دون أن يحالفه الحظ، لكنه نجح بذلك بعدها بدقيقتين، بعدما سدّد الكرة على دفعتين داخل شباك كورتوا، لينتهي على إثرها الشوط الأول بتعادل عادل بين الفريقين.

ريال مدريد

طالب فينيسيوس بركلة جزاء مطلع الشوط الثاني، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب، سنحت بعدها فرصة لإسبانيول بواسطة بويدا، ثم أجرى أنشيلوتي أولى تبديلاته قبل انتصاف الشوط، وزجّ بكامافينغا ورودريغو، على حساب مودريتش ورودريغو.

ارتفع نسق المباراة، وسجّل بنزيما هدفًا عند الدقيقة 67، ألغاه الحكم بداعي التسلّل، ورفع الملكي ضغطه في ربع الساعة الأخير، فسدّد بنزيما في الدقيقة 76 لكن كرته ارتدت إلى ركنية، ومرّر رودريغو كرة جميلة بالعقب لفينيسويس، لم تصله في المكان المناسب، ردّ خوسيلو بتسيدة في الدقيقة 79 لم تصب المرمى.

ريال مدريد

كما هي العادة عندما تتعقد أمور الملكي، ظهر المنقذ كريم بنزيما، وسجّل هدف التقدم القاتل عند الدقيقة 88، بعدما أكمل عرضية رودريغو المتقنة داخل الشباك، ازدادت الإثارة بعدما طرد الحكم حارس إسبانيول بسبب تدخل خشن على سيبايوس، حصل على إثرها ريال مدريد على ركلة حرة مباشرة سددها بنزيما بببراعة وروعة داخل المرمى، لتنتهي المباراة بفوز الملكي 3-1.

برشلونة يكتسح بلد الوليد برباعية

قدّم برشلونة شوطًا أول هجوميًا من الطراز الرفيع، نجح خلاله بالسيطرة على الكرة وخلق عدد كبير من الفرص، أبرزها كان عبر رأسية ليفاندوفسكي وتسديدة ديمبيلي التان أصابتا القائم الأيمن للحارس ، وقد اخترق الفريق الكتالوني عبر العمق بواسطة بيدري، وليفاندوفسكي الذي تراجع قليلًا إلى الخلف للعب كمهاجم محطة، كذلك لجأ الفريق للعب عبر الأطراف، مع تبادل الأدوار بين رافينيا وعثمان ديمبيلي، الذين أرهقا دفاعات الخصم، في وقت بدا فيه الضيوف مستسلمين، وفشلوا بالقيام بأية هجمة في ظل الضغط العالي المعتمد من لاعبي برشلونة ليختنق الفريق الضيف في مناطقه.

برشلونة

بالرغم من الضغط المهول، انتظر برشلونة حتى الدقيقة 24 ليفتتح التسجيل بواسطة ليفاندوفسكي الذي استفاد من عرضية رافينيا المميزة، وأودع الكرة ببراعة داخل الشباك، ليفتتح سجّله التهديفي في الكامب نو بالدوري.

ريال مدريد

واصل برشلونة ضغطه الهجومي، ونجح قبل انتهاء الشوط الأول بدقيقتين، بتسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة جملية من ديمبيلي لبيدري، سدّدها باتقان من لمسة واحدة على يسار الحارس، لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق لبرشلونة بنتيجة 2-0.

برشلونة

لم يتوقف الغزو الهجومي الكتالوني في الشوط الثاني، وصنع الفريق أكثر من فرصة، قبل أن يطلق ليفا رصاصة الرحمة على الضيوف، بعد تسديدة جميلة بعقب القدم إثر صناعة مرة أخرى من ديمبيلي، ليصل النجم البولندي إلى هدفه الرابع بصدارة هدافي الليجا بالتساوي مع بورخا إيغليسياس.

برشلونة

بعد الهدف الثالث بطّأ برشلونة من نسق المباراة، وأعطى تشافي الفرصة لعدد من اللاعبين، ما سمح للضيوف بخلق بعد الفرص، ضاعت بسبب رعونة مهاجميه وتألق تير شتيجن، وقبل نهاية المباراة، أكمل البديل سيرجيو روبرتو رباعية فريقه، بعدما تابع تسديدة ليفاندوفسكي التي ارتدت من العارضة بسهولة داخل المرمى.