في ذكرى مولده.. 5 أفلام للنجم ليوناردو دي كابريو نرشحها للمشاهدة

في ذكرى مولده.. 5 أفلام للنجم ليوناردو دي كابريو نرشحها للمشاهدة

لقطة من فيلم The Wolf of Wall Street (2013)

في هوليوود عشرات الممثلين الذين يستحقون الاحتفاء بهم، بعضهم لبراعة أدائهم التمثيلي، وبعضهم الآخر بسبب تاريخهم وعطائهم الطويل لصناعة السينما، بعضهم لاختياراتهم الذكية للأفلام التي يشاركون فيها وللمخرجين الذين يعملون معهم، وبعضهم الآخر بسبب تعدد مواهبهم السينمائية واتخاذهم السينما كعالم يعيشون فيه وليس مجرد عمل أو هواية، فتجدهم يمثلون ويكتبون ويخرجون وينتجون، وبعضهم -وبعيدًا عن التمثيل- بسبب أعمالهم الخيرية أو اهتمامهم بالسياسة والمجال العام.

يُعد فيلم "Catch Me If You Can"  ثاني أفلام دي كابريو جلبًا للإيرادات بعد فيلمه الشهير " Titanic" وذلك بإيرادات تصل  لـ352 مليون دولار وقت عرضه

وربما هذه الأسباب التي طرحناها لتميز الممثلين، ترتبط بميول وأفكار ونشأة وعقلية كل ممثل، وبالتأكيد ترتبط أكثر من كل ذلك بنظرة الممثل للفن والتمثيل ورسالته في الحياة. لكن أن نجد ممثلًا يجمع بين كل هذه الأسباب: فهو ممثل شهير وذو جماهيرية ضخمة منذ الفيلم الثالث أو الرابع له، وبطل أكثر من 5 أفلام من أهم وأجمل ما أنتجت هوليوود.

اقرأ/ي أيضًا: فيلم "Blade Runner 2049".. خيال علمي ينافس أوديسة الفضاء

وقد كتب وأنتج بالإضافة لتمثيله. ونعرف أن موهبته التمثيلية ربما لم تكن لتؤهله وحدها لولا ذكاؤه في اختيار أدواره، والأفلام التي شارك فيها، والمخرجين الذين عمل معهم (على رأسهم سكورسيزي بالطبع).

وغير هذا نعرف أنه ناشط بيئي مهتم بقضايا البيئة والمناخ ويدير جمعية خيرية تعمل على قضايا البيئة. فهذا كله يصنع لنا معادلة تؤكد أن هذا الرجل، ليوناردو دي كابريو، ممثل محترف، وبالمحترف نعني "ممثلًا ذكيًا"، ممثلًا يحسب ويعرف ماذا يريد، وكيف -باستغلاله الجيد لحدود إمكانياته- يصل لما يريد.

لهذا كله نجد أن قائمة أفلام تشمل أهم أفلام الرجل ربما تكون مفيدة لمتابعيه، ومؤكدة لبراعته في اختيار أدواره.

1- The Revenant (2015)

قبل هذا الفيلم كانت السخرية الأشهر أثناء موسم جوائز الأوسكار تدور حول عدم فوز ليوناردو دي كابريو بالأوسكار حتى ذلك الوقت، وذلك رغم ترشحه للجائزة 5 مرات. لكن مع الأداء المتفاني الذي بذله دي كابريو في هذا الفيلم فإنه كان مستحقًا للجائزة.

فيلم "العائد The Revenant" من إخراج المكسيكي أليخاندرو جونزاليس إناريتو، وبطولة كل من ليوناردو دي كابريو، توم هاردي، دومنال جليسون، بريندان فليتشر.

ويحكي الفيلم قصة المستكشف هيو جلاس، ومحاولته النجاة من مخاطر متعددة يمر بها خلال إحدى رحلاته، وسعيه للانتقام من الشخص الذي تسبب في فقده لابنه وفي مروره بكل هذه المعاناة.

2- Catch Me If You Can (2002)

يُعد فيلم "أمسكني لو استطعت Catch Me If You Can" ثاني أفلام دي كابريو جلبًا للإيرادات بعد فيلمه الشهير "تايتانيك Titanic". وذلك بإيرادات تصل لـ352 مليون دولار وقت عرضه.

الفيلم من إخراج ستيفن سبيلبيرغ، وكتابة تيرينس وينتر، وبطولة كل من ليوناردو دي كابريو، توم هانكس، مارتن شين، كريستوفر والكن.

ويحكي الفيلم قصة حقيقية للشاب والمزور الأمريكي الأشهر "فرانك أباغنيل"، والذي استطاع جمع الملايين بانتحاله عشرات الشخصيات وتزوير الأوراق الشخصية وتقمص أدوار مختلفة أمام الناس.

3- The Wolf of Wall Street (2013)

في هذا الفيلم كان التعاون الخامس بين الممثل ليناردو دي كابريو والمخرج مارتن سكورسيزي، ونتيجة الأداء العظيم الذي أداه دي كابريو في الفيلم فقد حصد جائزة غولدن غلوب كأفضل ممثل، وعلى الترشيح الرابع له بالأوسكار. الفيلم بطولة ليوناردو دي كابريو، وجونا هيل، وجان دوجاردان، وماثيو ماكونهي، وتأليف تيرينس وينتر.

اقرأ/ي أيضًا: فيلم "Joy".. ما الجديد الذي تقدمه قصة صعود رائدة أعمال؟

أحداث فيلم "ذئب وول ستريت" مبنية على حكاية المليونير الأمريكي جوردان بيلفورت، الرجل الذي ربح الملايين من عمله في البورصة والتجارة، ومن تلاعبه بالضرائب والتزوير وغسيل الأموال.


4- Django Unchained (2012)

لم يترك ليوناردو دي كابريو دورًا قد يكون سببًا في ظهوره بشكل مختلف ومتألق أمام جمهوره إلا وقد فعله، وفي هذا الفيلم كانت مخاطرة دي كابريو ليست بالكبيرة في دوره بالفيلم، لكن بالطبع كانت كبيرة بتعاونه مع المخرج المختلف كوينتين تارنتينو، خاصة مع فيلم قصته تجمع بين قصص الغرب الأمريكي وقصص التحرر وتعامل الأسياد مع العبيد السود في أمريكا وقتها.

فيلم "تحرير جانجو Django Unchained" بطولة ليوناردو دي كابريو، وكريستوف والتز، وصامويل جاكسون، وكيرت راسل، وجيمي فوكس. حقق الفيلم إيرادات تصل لأكثر من 400 مليون دولار وقت عرضه بالسينمات. وحصل به ليوناردو دي كابريو على ترشحه التاسع لجائزة غولدن غلوب.

فيلم "Django Unchained" بطولة ليوناردو دي كابريو وقد حقق إيرادات تصل  لأكثر من 400 مليون دولار وقت عرضه بالسينمات


5- Inception (2010)

في هذا الفيلم كان تعاون ليوناردو دي كابريو مع المخرج والكاتب كريستوفر نولان، لينتج الفيلم الذي لا يزال يُذهل الكثيرين كلما أعادوا مشاهدته، وحاولوا تصور كيف وصل نولان بالقصة لهذه الدرجة من العبقرية والتنفيذ والسيطرة على أدواته لهذه الدرجة من الاتقان. فيلم "إنسبشن" بطولة كل من ليوناردو دي كابريو، وجوزيف جوردن لوفيت، وإلين بيج، وكين واتانابي، وتوم هاردي، وماريون كوتيار.

ويحكي الفيلم قصة خيال علمي غير تقليدية، عن "كوب" (يقوم بدوره ليوناردو دي كابريو)، الرجل الذي يستطيع اختراق الأحلام ليزرع الأفكار، ويوهم بعدها صاحبها أنها فكرته وأنه من توصل إلى تلك الفكرة. حيث يستعين أحد رجال الأعمال بـ"كوب" لكي يجعله يؤثر في ابن أحد منافسيه، ليقرر بعد وفاة والده تصفية الشركات والأعمال التي ورثها. وقد حقق الفيلم إيرادات وصلت لأكثر من 800 مليون دولار.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيلم "The Big Sick".. كوميديا رومانسية تصلح لإجازة نهاية الأسبوع

فيلم "Arrival".. فضائيون مسالمون لمساعدة البشر!