في خطوة جديدة لعزل الرئيس المنصرف رقميًا.. يوتيوب يعلّق نشاط قناة ترامب

في خطوة جديدة لعزل الرئيس المنصرف رقميًا.. يوتيوب يعلّق نشاط قناة ترامب

يتشبّث ترامب بحساباته الرقميّة التي يعتمد عليها بشكل أساسي في دعايته السياسية (MoarThan)

قامت منصة يوتيوب بوقف نشاط قناة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب لمدة أسبوع واحد على الأقل وربما لفترة قد تزيد عن ذلك، وذلك لمخالفة القناة قواعد الاستخدام للمنصة بحسب ما أوضحت الشركة، والتي قالت في تصريح لشبكة سي أن أن الأمريكية إن القناة نشرت مقطع فيديو يحرض على العنف. وستقوم الشركة بحظر النشر على القناة وحظر الفيديوهات المباشرة عليها لمدة 7 أيام على الأقل، بعد انتهاك القناة سياسات الاستخدام.

وقالت يوتيوب إن قرار وقف نشاط القناة قد جاء بعد توجيه أول إنذار للقناة ومنع ترامب من تحميل أي مقاطع مصورة لمدى أسبوع، إضافة إلى وقف إمكانية التعليق على الفيديوهات لدواع تتعلق بالسلامة".

ولم تقدم شركة يوتيوب المزيد من التفاصيل حول الفيديو الذي كان السبب المباشر لإغلاق القناة، ولكنها أشارت إلى أن تعليق نشاط القناة سيستمر لأسبوع واحد على الأقل، لتنظر الشركة بعدها بالإجراء الأنسب فيما يتعلق بنشاط ترامب على منصتها.

وتعد يوتيوب المنصة الكبرى الوحيدة التي لم تقدم حتى الآن على تعليق نشاط ترامب بشكل حاسم، إذ قامت شركة فيسبوك بحذف حساب ترامب "إلى أجل غير معلوم"، أما تويتر فأقدمت على حذف حسابه بشكل كامل.

وكان موقع تويتر قد أقدم على خطوة اعتبرتها وسائل إعلام أمريكية "توبيخًا تاريخيًا" للرئيس الأمريكي، وذلك حين اتخذ قرار بإيقاف حساب الرئيس الأمريكي المنصرف دونالد ترامب، وعدد من بطانته المقربين في البيت الأبيض ومجلس النواب، من بينهم المدير الرقمي لحملة ترامب، وحساب كبير الجمهوريين في اللجنة القضائية في مجلس النواب جيم جوردن، وذلك على أساس استخدام حسابه على المنصّة من أجل التحريض على الفوضى والعنف.


وقد ذكرت مجلة بوليتيكو الأمريكية عن مصادر في البيت الأبيض أن الرئيس ترامب "جنّ جنونه" بسبب حرمانه من حسابه على تويتر، حيث أشار الموقع إلى أن ترامب ينظر إلى حذف حسابه على المنصّة باعتباره "تهديدًا وجوديًا". 

 

 

تويتر يعلّق حساب ترامب بشكل نهائي والأخير يتوعّد بإنشاء "منصّة خاصة"

ترامب: لن أشارك في حفل تنصيب جو بايدن