في حادثة نادرة.. اشتعال النيران في سيارة تيسلا

في حادثة نادرة.. اشتعال النيران في سيارة تيسلا "فئة أس" أثناء القيادة

صورة توضيحية (تويتر)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

نقلت وكالة رويترز للأنباء أن سيارة كهربائية من نوع تيسلا، فئة "أس بليد"، وهي الفئة الأعلى التي تنتجها الشركة، قد اشتعلت فيها النيران يوم الثلاثاء الماضي أثناء قيادتها، وذلك بعد ثلاثة أيام من استلامها من طرف المشتري، الذي اقتناها مقابل 130 ألف دولار أمريكي تقريبًا، نظرًا للمواصفات الفريدة التي تتمتع بها السيارة.

قالت هيئة سلامة الطرق الوطنية الأمريكية إنها تتواصل مع الأطراف المعنية ومع الشركة المصنّعة من أجل الحصول على المزيد من المعلومات بشأن الحادثة

ونقلت الوكالة أن السائق، الذي يعمل مديرًا تنفيذيًا في إحدى الشركات، لم يتمكن في البداية من الخروج من السيارة لحظة اشتعالها، وذلك بسبب فشل في نظام البوابة الإلكترونية للمركبة، ما دفع السائق إلى اللجوء للقوة للخروج منها قبل أن تصله النيران.

واستمرت السيارة بعد خروج السائق منها بالتحرك لمسافة 12 مترًا تقريبًا، قبل أن تتوقف تمامًا وتتحول إلى كرة من النيران في منطقة سكنية قرب منزل صاحب السيارة في بنسلفانيا.

وقال محامٍ من شركة غيراغوس أند غيراغوس، والذي يمثل صاحب السيارة، إن الحادثة "كانت مرعبة ومروّعة بحق"، وأضاف: "لقد كانت السيارة جديدة تمامًا. ونحن نحقق في الحادثة الآن، لكننا نطالب بأن يتم إيقاف تشغيل كافة الموديلات من تيسلا "أس بليد" إلى حين معرفة سبب الحادثة.

ولم يصدر أي تعليق من شركة تيسلا حتى الآن بخصوص الحادثة.

وكان إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا قد ادعى في وقت سابق أن الموديلات الجديدة من سيارة تيسلا "أس" ستكون "أسرع من أي سيارة بورشه، وأكثر أمانًا من أي سيارة فولفو"، وذلك في حفل إطلاق الفئات الجديدة من السيارة في مصنع الشركة في ولاية كاليفورنيا.

من جهتها قالت هيئة سلامة الطرق الوطنية الأمريكية إنها تتواصل مع الأطراف المعنية ومع الشركة المصنّعة من أجل الحصول على المزيد من المعلومات بشأن الحادثة.

وقالت الهيئة الفدرالية بحسب ما نقلت رويترز إنه في حال اكتشاف أي عطل أو خلل عام في السيارة، فإنها ستتخذ الإجراءات اللازمة من أجل حماية العامّة وضمان سلامتهم.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مرسيدس تتعهّد بالتحوّل إلى الطاقة المتجدّدة في مصانعها بحلول 2022

مرسيدس EQS تنافس تيسلا ببطارية تسير 700 كم في الشحنة الواحدة

بـ10 مليارات دولار.. شاومي تستعد للدخول إلى قطاع السيارات الكهربائية