22-مارس-2022
ديفيد بيكهام

ديفيد بيكهام (Getty)

بادر لاعب كرة القدم الشهير ديفيد بيكهام والنجم السابق للمنتخب الإنجليزي بتسليم صلاحية استخدام حسابه على إنستغرام، والذي يتابعه حوالي 72 مليون متابع، لطبيبة أوكرانية ناشطة، تقدم الدعم والرعاية للنساء الحوامل والمرضعات في مدينة خاركيف شرقي البلاد منذ اندلاع الأزمة الأوكرانية الشهر الماضي. 

دعا بيكهام، البالغ من العمر 46 عامًا، متابعيه إلى الاستمرار في متابعة الحساب ودعم العمل الذي تقوم به الطبيبة الأوكرانية إيرينا

وقد دعا بيكهام، البالغ من العمر 46 عامًا، متابعيه إلى الاستمرار في متابعة الحساب ودعم العمل الذي تقوم به الطبيبة الأوكرانية إيرينا، وهي طبيبة اختصاص تخدير الأطفال، وتعمل بالتعاون مع فريق من المتطوعين لتقديم ما يلزم من رعاية للحوامل والمرضعات والأطفال الرضّع في المنطقة التي عانت خلال الأسابيع الماضية من آثار الهجوم العسكري الروسي الذي تشنّه موسكو على أوكرانيا.

وجاءت دعوة بيكهام، نجم ريال مدريد السابق، وسفير منظمة اليونيسيف للنوايا الحسنة، عبر رسالة مصوّرة، دعا فيها المتابعين إلى دعم جهود اليونيسيف والجهود الإغاثية في أوكرانيا.

يذكر أن مدينة خاركيف قد تعرضت لسلسلة من الهجمات الصاروخية الروسية التي أدت إلى دمار عدد كبير من المباني المدنية والمستشفيات والمراكز الطبية، وذلك منذ أن بدأت موسكو ما تدعوه "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا، منذ 24 شباط/فبراير. (تابع هذا المقال للتعرّف على آخر التطوّرات في الأزمة الأوكرانية). وتطمح الكرملين من من خلال هذه العملية إلى "نزع السلاح الأوكراني"، وتحييد "القوميين المتطرفين" وفق بيانات الكرملين وتصريحات كبار سياسييها، وفي مقدمتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.