في انتظار مؤتمر آبل 2018.. إليك كل ما نعرفه عن هواتف آيفون الجديدة؟

في انتظار مؤتمر آبل 2018.. إليك كل ما نعرفه عن هواتف آيفون الجديدة؟

من المرجح أن ينطلق مؤتمر آبل السنوي لهذا العام، في 12 آيلول/سبتمبر (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

تخطط شركة آبل كالعادة لمؤتمرها الكبير في أيلول/سبتمبر، والذي ستطرح خلاله للعالم هاتف الآيفون الجديد. ومع أن الشركة لم تعلن بشكل رسمي تمامًا عن ذلك، إلا أن الخبر الشائع اليوم، هو أن الموعد المحدد لهذا المؤتمر سيكون في 12 أيلول/سبتمبر الجاري.

ثمة أخبار شائعة مسربة عن أن الموعد المحدد لمؤتمر شركة آبل الكبير الذي تعلن فيه عن جديدها للعام، سيكون في الـ12 من أيلول/سبتمبر

ومن الأخبار التي تم تسريبها على ما يبدو، هو أن شركة آبل ستطرح عددًا من الموديلات الجديدة من هواتفها، بأحجام وألوان ومواصفات جديدة، وإليكم بعض أهم التسريبات والإشاعات المتعلقة بهواتف آيفون الجديدة المقبلة، ننقلها مترجمة بتصرف عن مجلة "تايم" الأمريكية. 

اقرأ/ي أيضًا: حرب الهواتف الذكية.. آخر التسريبات عن آيفون إكس بلس وجوجل بيكسل 3

ذكرت وكالة بلومبيرغ في تقرير لها، أن آبل تستعد لإطلاق هواتف جديدة هذا العام، وأنها ستكون على الأغلب شبيهة من حيث شكل الشاشة بهاتف آيفون إكس الجديد، وستمتلك خاصية التعرف على الوجه، وستكون هنالك تغييرات أخرى بسيطة فحسب على آيفون إكس. ومن المستبعد أن تكون هنالك أي تطويرات جذرية على الهاتف على مستوى الشكل والمواصفات.

ومن المتوقع أن تطرح آبل ثلاث موديلات جديدة من هاتف آيفون، بثلاثة أحجام مختلفة. وسيكون الأصغر بشاشة OLED بحجم 5.8 إنش، بينما سيكون الهاتف الأكبر بشاشة OLED أيضًا لكن حجم 6.5 إنش. ومن المتوقع أن يشتمل الهاتف الأكبر على كاميرا خلفية ثالثة، ما يجعل الهاتف أكثر قدرة على التقاط الصور في الظروف ذات الإضاءة المتدنية.

وهنالك موديل ثالث من آيفون أيضًا، يشيع الحديث عنه. ومن المفترض أن يكون الأرخص. وبحسب ما تسرب، فسيأتي هذا الجهاز بكاميرا خلفية واحدة وحسب، وبشاشة LCD بحجم 6.1 إنش.

لكن وبالرغم من أن الشاشة ستكون أقل جودة من شاشة OLED الحديثة، إلا أن من المتوقع أن يأتي هذا الجهاز بألوان جذابة، ربما من أجل إغراء الزبائن بشرائه، علمًا بأن هذه الإستراتيجية قد استخدمت من قبل شركة آبل في جهاز آيفون "5c"، الذي كان موديلًا أقل جودة وبإطار بلاستيكي مقوّى من جهاز آيفون 5. ويشير تقرير بلومبيرغ إلى أن هذا الهاتف بشاشة 6.1 إنش، سيتأخر عن الموديلين الآخرين، وربما لن يطرح حتى تشرين الأول/أكتوبر القادم.

الموديلات الثلاث المتوقعة لهواتف آيفون الجديدة
الموديلات الثلاث المتوقعة لهواتف آيفون الجديدة

هل ستدعم الهواتف الجديدة قلم آبل؟

يمكن استخدام قلم آبل (Apple Pencil) على أجهزة آيباد وآيباد برو من آبل، وهو قلم مفيد لعمليات الرسم وتدوين الملاحظات وعدد من التطبيقات المفيدة الأخرى. وبينما يتوقع البعض أن موديلات الآيفون الجديدة ذات أحجام الشاشة الأكبر، ستكون مغرية لوجود دعم لقلم آبل عليها، إلا أن هذا الأمر مستبعد، ولاسيما أن آبل لن تجري أي تغييرات جذرية على شكل الهاتف من أجل استيعاب القلم، كما هي الحال في أجهزة منافسة مثل غالاكسي نوت.

ماذا عن ساعة آبل الجديدة؟

سيركز المؤتمر المقبل بعد أسبوعين تقريبًا على الموديلات الجديدة من هاتف آيفون، ولكن سيتضمن المؤتمر على الأغلب إعلانات عن منتجات أخرى مرتقبة من آبل، مثل ساعة آبل بشاشة أكبر. 

من المتوقع أن مؤتمر آبل سيركز على هواتف آيفون الجديدة، لكن ربما يتضمن الإعلان عن منتجات آبل الأخرى مثل الساعة والشاحن اللاسلكي

إضافة إلى طرح شاحن آبل اللاسلكي الضخم "إير باور مات"، وهو شاحن سريع يمكن استخدامه لشحن أكثر من جهاز في وقت واحد، ويمتاز بقدرته على إظهار مستوى الشحن لكل الأجهزة التي توضع عليه. لكن سيكون علينا على الأغلب الانتظار حتى تشرين الأول/أكتوبر لمعرفة المزيد من الأخبار عن المنتجات الأخرى من آبل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اختبارات رسمية تؤكد.. الآيفون متخلف في السرعة عن هواتف الأندرويد المتطورة!

صراع آبل وسرقات سامسونج.. نصف مليار دولار لإسكات العملاق!