18-فبراير-2023
آرسنال

"Getty" فوز مثير لآرسنال على أستون فيلا

استعاد آرسنال صدارة البريميرليغ بشكل مؤقت، بعدما حقق فوزًا مثيرًا على مضيفه أستون فيلا بأربعة أهداف لاثنين، في افتتاح المرحلة الـ24 من الدوري الإنجليزي الممتاز، الغانرز قلبوا تأخّرهم إلى انتصار مثير أتى في الوقت بديل الضائع.

آرسنال

قبل رحلة آرسنال إلى برمنغهام من أجل مواجهة فريقها أستون فيلا، كان الفريق يمرّ بمرحلة صعبة للغاية، فشل في شهر شباط في تحقيق أي فوز، وتسبب ذلك بخسارته لصدارة المسابقة، بعد خسارتين أمام إيفرتون ومانشستر سيتي، تخللهما تعادل مخيب مع برينتفورد.

هذا المنعطف الخطير في مسيرة آرسنال المتصدّر السابق تحتّم عليه الانتصار في فيلا بارك، علّه يقتنص الصدارة ولو بشكل مؤقت، مع امتلاكه مباراة زائدة عن السيتي، لكن الأخير يتفوّق بفارق الأهداف.

آرسنال

المباراة كانت صعبة على آرسنال منذ بدايتها، فلم يمهل أصحاب الأرض ضيوفهم سوى خمس دقائق، حينما صوّب واتكينز كرة قويّة هزّت شباك الحارس رامسديل، لكنّ آرسنال نجح في العودة بتسديدة جميلة من ساكا في الدقيقة 16.

آرسنال

أستون فيلا أبى أن ينهي الشوط الأوّل بنتيجة التعادل، ففي الدقيقة 31 ختم كوتينيو جملة تمريرات رائعة بتسديدة في شباك رامسديل، أستون فيلا نجح في إنهاء الشوط الأوّل بالتقدّم 2-1، وحسابات آرسنال أصبحت معقّدة للغاية.

آرسنال

بدأ آرسنال الشوط الثاني بقوّة، ضغط منذ بدايته وكان الأكثر مبادرة من النواحي الهجوميّة، لكنّ لاعبيه تسابقوا على إهدار الفرص المحققة، إلى أن فعلها الأوكراني زينتشينكو بتسديدة مباغتة من على أطراف منطقة الجزاء، لتهتز شباك الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز مرة ثانية.

آرسنال

ظلّ آرسنال محاولًا تسجيل هدف الفوز، وأهدر فرصًا محققة أبرزها من أوديغارد الذي أهدر بغرابة كرة أمام المرمى، كاد أستون فيلا أن يعاقبه بخطف الانتصار، لكنّ كرته ردّتها عارضة آرسنال، وفي الوقت بديل الضائع صوّب جورجينيو كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء، ردّتها العارضة وارتطمت بالحارس الأرجنتيني، لتدخل الشباك مانحة كتيبة أرتيتا هدف الانتصار.

آرسنال

في ثواني المباراة الأخيرة سنحت لأستون فيلا ركلة ركنيّة، تقدّم الحارس الأرجنتيني للأمام علّه يكفّر عن ذنبه بتسجيل هدف التعديل، لكنّ العكس هو ما حصل، شنّ آرسنال هجمة مرتدّة أمام المرمى الخالي من حارسه، وأسفر ذلك عن رصاصة الرحمة الأخيرة بأقدام مارتينيللي، آرسنال يقفز مجددًا لصدارة البريميرليغ، بانتظار نتيجة مواجهة السيتي مساء اليوم أمام نوتنغهام فورست.