فيلم

فيلم "Silence": هل يستحق المشاهدة؟

لقطة من الفيلم

يسافر اثنان من الآباء المسيحيين اليسوعيين، "سيباستياو رودريغز"، و"فرانسيس جارب" إلى اليابان في القرن الـ17 الميلادي، تلك البلد التي تحظر تحت حكم "توكوغاوا" الكنيسة الكاثوليكية وجميع الاتصالات الخارجية تقريبًا. حيث يبحثان عن اﻷب فيريرا الذي انقطعت أخباره، ويشهدان هناك اضطهاد مسيحيين يابانيين على يد حكومتهم التي ترغب في تطهير اليابان من النفوذ الغربي ومن انتشار الديانة المسيحية. تلك باختصار قصة فيلم "سايلنس".

فيلم "سايلنس" يعرض حاليًا في السينمات، وقد أخرجه وشارك في كتابة السيناريو والحوار الخاص به المخرج القدير مارتن سكورسيزي، وكتب نصه الروائي الأصلي شوساكو إندو. وهو بطولة كل من المرشح للأوسكار هذا العام أندرو جارفيلد، وليام نيسون وآدم درايفر.

وفي آخر حلقات البرنامج الفني على اليوتيوب "فيلم جامد"، يقوم محمود مهدي بتقديم عرض وتقييم لهذا الفيلم، مؤكدًا أنه فيلم "ثقيل" بمعنى كونه يجعلك تفكر كثيرًا أثناء مشاهدته. فليس هناك قناعة مؤكده ستطلقها مع بداية الفيلم حول ما يجب على الأبطال فعله، إلا وسيصيبك شك في مدى صلاحيتها خلال متابعتك لأحداث الفيلم إلى نهايته.

الفيلم وفق -محمود مهدي- موفق ومنفرد للغاية في التجربة البصرية والتقنية والتجسيد، فهو مليء بالصور واللوحات التي تكاد تظن أنه كان عرضها الأول حصريًا في الفيلم. وقد أدى جميع الممثلين ما عليهم وأكثر سواء من ممثلي هوليوود أو من اليابانيين.

 

اقرأ/ي أيضًا:
10 أفلام تستحق المشاهدة من مهرجان صندانس السينمائي
فيلم "Split": هل يستحق المشاهدة؟