28-مارس-2017

لقطة من الفيلم

بين فيلم Life" 2017" وفيلم Alien" 1979" الكثير من التشابهات، على رأسها كون الفيلمان يصنفان كـ"أفلام رعب\خيال علمي"، وهي أفلام قليلة للغاية في تاريخ السينما التي حظيت بهذا التصنيف، إلا أن فيلم "Life" وبخلاف عنصر التشابه الأساسي بوجود الكائن الفضائي المرعب الذي يهدد الرحلة الفضائية، يتميز بعناصر تفرد في قصته، على رأسها قدرته على شرح وتفسير الأحداث بشكل يجعل القصة قابلة بشكل كبير للتصديق، والأمر الثاني هو اعتماده على طريقة الرعب، حيث قرر صناع الفيلم الاعتماد على رعب الإثارة والترقب والتوتر والشد العصبي، وليس رعب الخضة والمفاجآت والتقزز.

بين فيلم "Life" 2017 وفيلم "Alien" 1979 الكثير من التشابهات، على رأسها كون الفيلمان يصنفان كـ"أفلام رعب\خيال علمي"

فيلم "life" شارك في كتابته وأخرجه دانيال اسبينوزا، وهو بطولة كل من جيك جيلنهال، ورايان رينولدز، وريبيكا فيرجسون، وهيرويوكي سانادا. ويحكي الفيلم قصة طاقم المحطة الفضائية الدولية المُكوّن من 6 أفراد، والذين يكتشفون أول دليل على وجود حياة خارج الأرض على كوكب المريخ، ومع أبحاثهم حول تلك الحياة وطبيعة المخلوقات فيها، يكون ظهور مخلوقنا الفضائي الذي ينمو ليغير من قرارات أبطال الفيلم في التعامل معه من ناحية، ومن أخرى يقطع أنفاس المشاهدين في متابعة المواجهة بين هذا المخلوق وأبطال الفيلم.

وفي آخر حلقات البرنامج الفني على اليوتيوب "فيلم جامد"، يقوم محمود مهدي بتقديم عرض وتقييم للفيلم، مؤكدًا أن الفيلم كان جيدًا في توزيع الأدوار بما لم يجعل الأسماء الكبيرة تظلم من شاركوها بطولة العمل، لكن في الوقت نفسه كان لوجودها ضرورة مع وجود تجسيد معقد ومثير للخسائر التي تتعرض لها المحطة الفضائية.

وعن التنبؤات والتحليلات المتعلقة بأن يكون الفيلم بداية لسلسلة أفلام رعب فضائي، فيوضح مهدي أن نهاية الفيلم لا يمكنها وحدها أن تنفي أو تؤكد هذا الأمر، لكنه أمر جائز على أية حال، وأنه أمر غير مستبعد أن يكون للفيلم جزء ثانٍ على الأقل.

اقرأ/ي أيضًا:

فيلم "Beauty and the Beast".. هل يستحق المشاهدة؟

فيلم "Life".. أحد أكثر أفلام 2017 المنتظرة