26-مارس-2017

لقطة من تريلر الفيلم

صدر منذ أيام الإعلان الدعائي لفيلم"Justice League" أو "فريق العدالة" وهو الفيلم الخامس في ترتيب عالم "دي سي" السينمائي.

للعلم فإن عالم "DC" السينمائي الممتد هو سلسلة أفلام تقوم بإنتاجها شركة DC المتخصصة في "الكوميكس" أو ما يعرف بالقصص المصورة.

بدأت الشركة إنتاجها الحقيقي للأفلام بشكل منفرد بفيلم "Superman Man of Steel" في عام 2013، أعقبه الفيلم الذي طالما انتظر عشاق الكوميكس صدوره "Batman Vs Superman: Dawn Of Justice" لكونه اللقاء السينمائي الأول بين أهم شخصيات الأبطال الخارقين على الإطلاق، باتمان وسوبرمان.

عالم "DC" السينمائي الممتد هو سلسلة أفلام تقوم بإنتاجها شركة DC المتخصصة في "الكوميكس" أو ما يعرف بالقصص المصورة

ورغم أن الفيلم كان مخيبًا للآمال على الصعيدين النقدي والجماهيري، لكن بعد خمسة أشهر صدر الفيلم الثالث لعالم "دي سي" وهو"Suicide Squad" أو "الفرقه الانتحارية"، حيث قرر المنتجون جمع أهم شخصيات الشر في الكوميكس في فيلم واحد. وكان فيلم آخر دون المستوى على جميع الأصعدة، وضربة قوية للشركة جعلتها تعيد التفكير في أسلوب الأفلام التي ستقدمها بالمستقبل.

وعلى عكس عالم مارفيل السينمائي الذي بدأ منذ 2008، أي قبل "دي سي" بخمس سنوات كاملة، ومع استمرارية "مارفيل" في الإنتاج أصبح على "دي سي" أن تقدم أفلامًا بجودة أعلى، لأن الجمهور ومهما كان محبًا للشخصيات سيذهب للأفلام الأمتع.

اقرأ/ي أيضًا: 4 اختلافات رئيسية بين أفلام مارڨل ودي سي

أما الفيلم الرابع في عالم "دي سي" فهو Wounder Woman" وسيكون في السينمات في شهر تموز/يوليو المقبل.

أما فيلمنا "Justice League" فمن المنتظر طرحه في السينمات منتصف تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. الفيلم من إخراج زاك سنايدر، وبطولة بين آفليك، جال جادوت، إيمي آدامز وهنري كافيل، وهو يجمع معظم شخصيات عالم "دي سي" في عمل واحد مما يدل على رغبة "دي سي" في تخطي العثرات التي قابلتها الأفلام السابقة.

بالنسبة للكثيرين فإنهم لا يتخيلون شخصية باتمان/بروس واين تثير الضحك، فأهم سمات الشخصية هي الجدية والحزم

أما الملاحظة الأبرز في "التريلر" هي أنه على غير العادة، فإن الفيلم يبدو به قدر أكبر من الكوميديا عكس ما اعتدنا من "دي سي"، حتى من قبل أفلام العالم الممتد فثلاثية نولان وأفلام باتمان القديمة لم تكن تحتوي على قدر كبير من الكوميديا، الأمر الذي يثير تساؤلات عديدة عن السبب، هل تغيير كامل في الأجواء المسيطرة على العالم أم أنها مجرد رد على الانتقاد الأبرز الذي وجه لفيلم باتمان ضد سوبر مان؟ من حيث كونه سوداويًا أكثر مما ينبغي أن يكون.

بالنسبة للكثيرين فإنهم لا يتخيلون شخصية باتمان/بروس واين تثير الضحك، فأهم سمات الشخصية هي الجدية والحزم.

ربما الميزة الوحيده التي يتمتع بها "Justice League" هي أن سقف الطموحات عند المنتظرين للفيلم قد انخفض، ولم يعد يتوقع أكثر المتفائلين أن تصل جودة الفيلم لثلاثية "The Dark Knight" التي قدمها المخرج كريستوفر نولان من قبل.

اقرأ/ي أيضًا:
فيلم "أغنية على الممر".. لحن التشظي والهزيمة
فيلم "تانا".. قبائل تقتحم الأوسكار بقصة عاشقين