10-أبريل-2017

لقطة من الفيلم

أفلام مثل "The Bucket List"، "Last Vegas"، "The Stand Up Guys"، هي أفلام من بطولة ممثلين تجاوزوا في أعمارهم حين مثلوها الـ60 عامًا. هي أفلام ربما توقع صناعها أن يكون أكثر مشاهديها من الفئة العمرية التي خرجت على المعاش، لكنها فاجأتهم بجمهور كبير من الشباب يعتبرها أفلامًا مضحكة وممتعة ومسلية. فيلم "Going in Style" يمكننا اعتباره خير امتداد لطبيعة تلك الأفلام اللطيفة التي يقوم ببطولتها "عواجيز مسلون".

فيلم "Going in Style" من بطولة العمالقة: مورجان فريمان، آلان أركين، ومايكل كين وثلاثتهم يخوض في عقده الثامن

فيلم "Going in Style" من بطولة العمالقة: مورجان فريمان "79 سنة"، آلان أركين "83 سنة"، مايكل كين "85 سنة". وهو من إخراج زاك براف، الرجل الذي اشتهر بدوره التمثيلي في مسلسل Scrubs، وسيناريو " تيودور ملفي" المشارك في كتابة فيلم Hidden Figures.

فيلم "Going in Style" يحكي عن ثلاثة أصدقاء مسنين ومتقاعدين "ويلي"، و"جو"، و"آلبرت". يستمتع الثلاثة بحياة التقاعد الهادئة، إلى أن يحدث أهم مؤثر على حياتهم ومن ثم على أحداث الفيلم، بانقطاع أموال معاشهم لأسباب بنكية، الأمر الذي يجعلهم غاضبين للغاية، ويجعلهم يقررون سرقة هذا البنك لاستعادة معاشهم، رغم أنه ليس منهم من عمل في الإجرام يومًا ما.

وفي آخر حلقات البرنامج الفني على اليوتيوب "فيلم جامد"، يقوم محمود مهدي بتقديم عرض وتقييم للفيلم، مؤكدًا أن الفيلم نجح في مقصده الأول والأهم وهو "الإضحاك" بدرجة كبيرة، لكنه في الوقت نفسه قدم رسائل خفيفة حول طريقة تفكير كبار السن في هذه المرحلة من حياتهم، وبعدم اكتراثهم وخفة ظلهم مع الحياة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:
اليابان في السينما الأمريكية.. وحشية وندم متبادلان
7 من أفضل أفلام سرقات البنوك