05-أبريل-2022
 ألفيس بريسلي

من الفيلم

سيُعرض فيلم السيرة الذاتية "إلفيس" الذي يحكي حياة أسطورة الروك آند رول الأمريكي الراحل إلفيس بريسلي (1935 ــ 1977) للمرة الأولى خلال مهرجان كان السينمائي المقبل في أيار/مايو.

الفيلم الذي أخرجه الأسترالي باز لورمان، ويضم قائمة من الممثلين من بينهم: أوستن باتلر، توم هانكس، ماغي جيلينهال.. سيؤدي فيه باستلر الدور الرئيسي في الفيلم، فيما يلعب هانكس دور وكيل أعمال المغني الكولونيل توم باركر، وفي يحتفي لورمان المعروف بأسلوبه البصري المميّز الذي شارك أيضًا في مهمّتَيْ الإنتاج والكتابة.

العربي-التلفزيون

الفيلم من إنتاج إستديوات "وورنر بروز"، ويتطرّق إلى عقدَيْن من حياة صاحب لقب "الملك" قبل وفاته المبكرة في عام 1977 عن عمر ناهز 42 عامًا، مع التركيز على علاقته المعقّدة مع مدير أعماله توم باركر. وبحسب المعلومات المتداولة، يركز الفيلم بشكل خاص على قصّة صعود إلفيس من الفقر إلى الشهرة.

انطلق إنتاج "إلفيس" في أستراليا في أوائل عام 2020، غير أنّ الكاميرا توقّفت عن الدوران بعدما أصيب هانكس وزوجته ريتا بفيروس كورونا.

من المعروف أن إلفيس بريسلي مغنٍّ وكاتب أغان وممثل أمريكي، يعتبر أحد أهم الرموز الثقافية في القرن العشرين، وغالبا ما يشار إليه باسم "ملك الروك آند رول". سجل خلال مسيرتهِ الفنية 784 أغنية وأحيا أكثر من 1,684 حفل غنائي.

اقرأ/ي أيضًا:
جنَّة كيشلوفسكي