15-أغسطس-2021

من آثار الفيضانات التي أثرت على منطقة قسطمونو (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

ارتفع عدد الضحايا الذين قضوا جراء السيول العارمة التي ضربت أجزاء من منطقة البحر الأسود شمال تركيا، وخاصة في قسطمونو وسينوب، إلى 58 شخصًا على الأقل وفق آخر التحديثات الرسمية الصادرة عن رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد). كما أفادت وسائل إعلام محلية بأن عشرات الأشخاص ما يزالون مفقودين، حيث أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو في تصريحات لوسائل إعلام محلية عن 77 مفقودًا على الأقل ما تزال فرق الإنقاذ والأهالي تبحث عنهم. 

تسببت فيضانات غير مسبوقة منذ عقود في تركيا في مصرع 58 شخصًا على الأقل

وقد زار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مدينة قسطمونو المنكوبة يوم الجمعة، والتي كانت الأشد تضررًا جراء الفيضانات الأخيرة، وشارك في صلاة الجنازة على عدد من الضحايا الذين انتشلت جثثهم بعد أن سحبتها المياه. وقال أردوغان الذي يواجه انتقادات داخلية متزايدة، إن الحكومة ستتكفل بتعويض المتضررين وإعادة بناء المنازل والطرق والجسور وترميم ما يلزم.

وكانت الفيضانات التي دهمت المنطقة قد دمّرت العديد من المنازل والجسور وجرفت عشرات السيارات والمركبات، بعد أن هطلت كميات كبيرة من الأمطار الغزيرة في بارتن وقسطمونو وسينوب وسامسون، وأرغمت أكثر الآلاف على على إخلاء منازلهم، كما اضطر آخرون لطلب النجدة والإخلاء عبر المروحيات من أسطح المنازل.

وقد تداول مواطنون أتراك العديد من مقاطع الفيديو والصور التي تظهر حجم الدمار التي تعرضت له المناطق المتأثرة بالفيضانات، والتي تظهر انهيار عدد من الجسور، وانجراف الأتربة، وانقطاع الكهرباء، وعمليات انتشال العديد من الجثث التي جرفتها المياه إلى مناطق بعيدة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تركيا: كارثة طبيعية جديدة شمال البلاد تخلف 27 قتيلًا

تركيا: الاتحاد الأوروبي يرسل 3 طائرات للمساعدة في إطفاء الحرائق

بالفيديو: مشاهد صادمة لحرائق الغابات في تركيا مع استمرار جهود إخمادها