20-يناير-2021

بايدن والسيدة الأولى مع هاريس وزوجها في مراسم تأبين ضحايا كوفيد-19 (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

شارك الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس يوم أمس الثلاثاء في مراسم خاصة لتأبين ضحايا فيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة، والذين تجاوز عددهم 400 ألف أمريكي، من بين أكثر من 24 مليون إصابة مسجلة. إذ بلغ عدد ضحايا الجائحة في أمريكا حتى اليوم الأربعاء 401،553 حالة وفاة، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز. أما عالميًا فيقترب عداد الإصابات المسجلة من 97 مليون حالة، بينما وصل عدد الوفيات المرتبطة بكوفيد-19 حول العالم إلى أكثر من مليوني حالة وفاة.

قال بايدن في المراسم: "لتجاوز هذه المحنة نحتاج إلى القدرة على أن لا ننسى. لهذا نقف اليوم هنا لنتذكر من فقدناهم"

وحملت بايدن وهاريس إلى موقع النصب التذكاري في واشنطن طائرة هيلوكبتر، وذلك عشية حفل تنصيبه رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال بايدن في المراسم: "لتجاوز هذه المحنة نحتاج إلى القدرة على أن لا ننسى. لهذا نقف اليوم هنا لنتذكر من فقدناهم".

بايدن والسيدة الأولى مع هاريس وزوجها في مراسم تأبين ضحايا كوفيد-19 (Getty)

وحذر مسؤولون في الحكومة الأمريكية الحالية من إمكانية حدوث اختراق من داخل عناصر الخدمة الذين يقومون بتأمين مراسم تنصيب الديمقراطي جو بايدن كرئيس للولايات المتحدة في مبنى الكابيتول اليوم الأربعاء، مع بروز تقارير منفصلة تتحدث عن رصد المسؤولين الأمريكيين لوجود مخططات لدى الجماعات اليمينية المتطرفة من أجل حضور تنصيب بايدن، مع إعلان الخدمة السرية إغلاق الشوارع والمجمعات التجارية قرب مبنى الكابيتول حتى يوم الخميس القادم، وانتشار أكثر من 25 ألفًا من عناصر الحرس الوطني لتأمين العاصمة حتى انتهاء حفل التنصيب.

 أكدت تقارير صحفية أن ترامب لن يكون حاضرًا في مراسم تنصيب بايدن رئيسًا للولايات المتحدة، في سابقة تحدث لأول مرة في تاريخ تنصيب الرؤساء الأمريكيين منذ فترة طويلة

كما أكدت تقارير صحفية أن ترامب لن يكون حاضرًا في مراسم تنصيب بايدن رئيسًا للولايات المتحدة، في سابقة تحدث لأول مرة في تاريخ تنصيب الرؤساء الأمريكيين. أما مراسم انتهاء ولاية ترامب فلن تتضمن حفلًا عسكريًا رسميًا بصفته القائد العام للقوات المسلحة بخلاف ما حدث مع الرؤساء السابقين.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

ما بين اليمين المتطرف والحرس الوطني.. تحذيرات من خرق أمني أثناء تنصيب بايدن

توتر يخيم على واشنطن قبل ساعات من تنصيب بايدن