30-مايو-2023
olikjyg

إطلاق النار حدث في ممشى برودووك الذي كان يزدحم بآلاف الأشخاص. (لقطة شاشة)

أصيب تسعة أشخاص، بينهم أربعة أطفال، في إطلاق نار جماعي مساء الإثنين في منطقة برودووك السياحية في هوليوود، في مقاطعة لوس أنجلوس التابعة لولاية كاليفورنيا الأمريكية. 

إطلاق النار اندلع بالقرب من شاطئ برومينيد في منطقة برودووك السياحية في هوليود، وقد قالت الشرطة إن الأطفال الجرحى تتراوح أعمارهم بين العام الواحد و17 عامًا، وقد نقلوا جميعًا بالإضافة إلى الجرحى من البالغين للعلاج وهم في وضع مستقر.

الأسوشييتيد برس نقلت عن الناطقة باسم الشرطة، ديانا بيتينيشي، قولها إن إطلاق النار حدث بعد الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي بقليل، وذلك بعد شجار وقع في المكان. وأضافت أن شخصًا واحدًا على الأقل ألقي القبض عليه على إثر الحادثة ولا تزال الشرطة تبحث عن مشتبهين.

الشرطة قالت إن آلاف الأشخاص كانوا يتواجدون في موقع إطلاق النار، كما تواجد عشرات رجال الشرطة الذين تدخلوا مباشرة.

إطلاق النار أسفر عن جرح تسعة أشخاص بينهم أربعة أطفال أصغرهم يبلغ من العمر عامًا واحدًا.

موقع إطلاق النار، شاطئ هوليود، يعد أحد أهم مناطق جذب السياح والمتنزهين خاصة في مثل هذا الوقت من العام، إذ كان يتوقع ازدياد أعداد مرتاديه بمناسبة حلول أحد الأعياد الوطنية في الولايات المتحدة.

تعد حوادث إطلاق النار من أكثر الجرائم شيوعًا في الولايات المتحدة، إذ بلغ عدد حوادث إطلاق النار الجماعي في الولايات المتحدة في العام 2023 أكثر من 225 حادثة، في حين سُجلت 21 جريمة قتل جماعيّة، والتي تعرّف بأنها جريمة قتل عمد يقع ضحيتها في آن واحد أربعة أشخاص أو أكثر، عدا الجاني.