24-أكتوبر-2022
Close-up portrait of doctor wearing mask and surgical cap

تفاجأت المريضة نفسها من عدد العدسات في عينها (Getty)

نشرت طبيبة أمريكية مقطع فيديو غريبًا لها وهي تزيل 23 من العدسات اللاصقة من عين مريضة. وقد نشرت الدكتورة كاترينا كورتيفا مقطعًا على إنستغرام يظهر فيه وهي تحاول إزالة العدسات من أسفل جفن امرأة في عيادتها، وسرعان ما انتشر الفيديو وحقق أكثر من مليون مشاهدة.

نشرت طبيبة أمريكية مقطع فيديو غريبًا لها وهي تزيل 23 من العدسات اللاصقة من عين مريضة

ووفقًا لما جاء في منشور طبيبة العيون الأمريكية، فإن المريضة كانت قد وضعت مجموعة جديدة من العدسات لمدة 23 يومًا على التوالي دون أن تزيل العدسات التي ثبتها سابقًا. 

وكان المقطع الذي جرى تداوله على نطاق واسع في الولايات المتحدة وخارجها قد نشر على صفحة نقابة أطباء العيون في ولاية كاليفورنيا (California Eye Associates) على إنستغرام، وجاء في التعليق على الفيديو: "لحظة نادرة.. مريضة نسيت إزالة العدسات اللاصقة ليلاً وواصلت وضع واحدة جديدة كل صباح.، على مدى 23 يومًا على التوالي !!". 

ويُظهر الفيديو لقطة مقربة لعين المريضة أثناء قيام الطبيبة بكشط العدسات بعناية بأدوات دقيقة خاصة. وأضاف التعليق تحت الفيديو أن انتشار المقطع فرصة لتثقيف العامة حول مخاطر عدم العناية بالعدسات اللاصقة وارتدائها بطريقة خاطئة. 

وقالت الطبيبة: "لقد استخلصت بعناية جميع العدسات اللاصقة من عين المريضة، وأحصيت ما مجموعه 23 عدسة. كان علي استخدام أداة جراحية دقيقة للغاية، وملقط مجوهرات، لفصل العدسات اللاصقة وإخراجها دون التسبب بأذى للعين". 

الدكتورة كورتيفا: "خلال ما يقرب من 20 عامًا من ممارستي للمهنة، لم أر شيئًا كهذا من قبل

وفي حديثها مع موقع مجلة "إنسايدر" الأمريكية، قالت الدكتورة كورتيفا: "خلال ما يقرب من 20 عامًا من ممارستي للمهنة، لم أر شيئًا كهذا من قبل. حتى المريضة تفاجأت مما رأته، وسألتني إن كنت متأكدة من الرقم الذي أحصيته من العدسات". وختمت الطبيبة بالقول إن مريضتها قد خرجت من العيادة في حالة من الصدمة، بعد أن وصفت لها قطرات ترطيب خاصة للعين.