20-يوليو-2022
Egyptian singer Sherine and her ex-husband

شيرين وحسام حبيب (تويتر)

كشفت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب معلومات جديدة عن طبيعة العلاقة التي جمعتها مع طليقها حسام حبيب، وذلك عبر حديثها في مكالمة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، أثارت عاصفة من الجدل في مصر.

أثارت تصريحات شيرين عبدالوهاب عاصفة من الجدل بين من تعاطف معها ومن انتقد تعليقاتها الخارجة

فقد قالت شيرين بعد الاعتذار عن الحديث في موضوع بهذا القدر من الخصوصية، نظرًا إلى الأوضاع الصعبة التي يعيشها المصريون، إنها لن تواصل الكذب على نفسها من أجل الحفاظ على صورة إنسان آخر عاشت معه أيامًا مريرة، وأكّدت على أن الاستمرار في الكذب قد يحلق الضرر بالآخرين. وعن ذلك قالت: "أنا بتأسف على الكدب اللى كدبته عشان أخلى صورة إنسان تبقى كويسة، وأنا بالذات مش بحب الكذب".

وأضافت شيرين في مداخلتها الهاتفية الصادمة في برنامج "كلمة أخيرة" مع الحديدي عن أنها عاشت أربع سنوات مريرة مع زوجها السابق، وكشفت عن أنه كان شبه عاطل عن العمل، وأنها كانت تفضل أن تحبس نفسها في غرفة نومها طوال الوقت، وقالت عبد الوهاب، البالغة من العمر 42 عامًا، إنها حاولت الحفاظ على أسرتها، لكنها كانت تعيش في "مصيدة فئران" على حد تعبيرها، وأنها تحررت أخيرًا منها. 

وكانت شيرين عبد الوهاب قد تزوجت من المغني المصري حسام حبيب عام 2018، إلا أنهما انفصلا بشكل نهائي في العام 2021، حين أعلنت شيرين بعدها أنها قد "أصبحت حرة". 

حسام حلق شعري

في المكالمة التي تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع عديدة منها، قالت شيرين إنها كانت تتعرض لقدر كبير من الإهانة من زوجها السابق، وأوضحت أن شجاراتها المتكررة معه كانت تدخلها في حالة إحباط وانكسار، وغضب كبير لم تجد حلًا له سوى أن تقوم بحلق شعرها بالكامل بماكينة الحلاقة. وتحدثت شيرين عن الوضع النفسي الصعب الذي عاشته في تلك الفترة، وقالت: "الإنسان اللي قدامك لما يوصلك لكده يبقى هو اللي عمل كده".

واتهمت شيرين حسام حبيب بأنها حاول "كسرها"، وقالت إنها كانت في وضع مادي ونفسي ومهني أفضل بكثير قبل زواجها منه، وأنها حاولت أن "ترفعه" لكنه لم يستطع تحسين أوضاعه، فحاول بسبب ذلك أن يجرّها إلى الأسفل، معتبرة أنّ هذا هو تحليلها الشخصي للعدوانية التي مارسها حبيب بحقها بحسب روايتها لما ساد بينهما.

واعتذرت شيرين تكرارًا خلال المكالمة الهاتفية المطوّلة التي امتدّت لأكثر من 40 دقيقة مع لميس حديد، والتي أثارت الكثير من الجدل بسبب التفاصيل العديدة التي كشفتها حول شراكة الأعمال التي جمعتها مع حسام حبيب، والمشاكل الأسرية التي أثرت على ابنتيها من زوجها السابق محمد مصطفى، واللتين قالت عنهما إنهما "شافو الويل" خلال سنوات زواجها من حبيب. وأوضحت عبد الوهاب، إنها قد كذبت على جمهورها حين حاولت الحفاظ على صورة حبيب، وقالت إنها لم ترغب في توضيح حقيقة قصّة حلق شعرها حفاظًا على نفسية بناتها، وادّعت حينها أنها قد فعلت ذلك لتظهر في "لوك" جديد. إلا أن ما حصل هو أنّها حلقت شعرها كردّة فعل على استفزازات مستمرّة من طليقها. 

"إنسان مؤذي جدًا، وهو اللي سرق السيارة" 

في المكالمة ذاتها، كالت شيرين العديد من الاتهامات ضد حسام حبيب وقالت إنها حاولت تجميل صورته، ولو باللجوء إلى الكذب، ولكنه [حسام] كان "إنسان مؤذي جدًا، وخسرني كل الناس، خسرني أمي وأبويا والسواق والشغالة"، كما اتهمته شيرين بمحاولته تكريهها بابنتيها. كما اتهمت الفنانة المصرية حسام بسرقة سيارتها، وقالت إنه يجب أن يخضع للعلاج النفسي، لأنه مهووس بتملّك ما لدى الغير، وقالت: "قتنعت إن الدنيا متامرة أننا مانبقاش مع بعض وهو للأسف لازم يتعالج نفسياً لانه مريض بحب الامتلاك". 

تعاطف على السوشال ميديا 

تفاعل العديد من المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي مع الاتهامات العديدة التي وجهتها شيرين إلى زوجها السابق حسام حبيب، حيث عبر البعض عن تأكيد شكوكهم السابقة بخصوص ما دار في الخفاء بين الزوجين أثناء علاقتهما المتقلبة، والتي تأثرت خلالها شيرين مهنيًا نفسيا، في حين حاول البعض الآخر التروي إلى حين الاستماع إلى تفاصيل القصة الكاملة من الطرفين. 

 

انتقادات واسعة بسبب السخرية من "أبو السعود"

خلال حديثها مع الحديدي، تلفظت شيرين عبد الوهاب بالعديد من الألفاظ الخارجة، وبعض التعليقات التي لاقت استهجانًا واسعًا من رواد التواصل الاجتماعي، منها بينها سخريتها من شكل الفنان الراحل حسن أبو السعود، حين قالت إنه حياتها الصعبة مع حسام حبيب قد غيّر كثيرًا في شكلها، حتى صارت أشبه "حسن أبو السعود". 

أثارت تعليقات عبد الوهاب العديد من الانتقادات 

وقد أثار هذا التعليق العديد من الانتقادات ضد شيرين، وأفقدها الكثير من التعاطف الذي كانت ربما تطمح في حشده من خلال مكالمتها الهاتفية العاطفية حول علاقتها مع حبيب ،والمشاكل المالية العالقة بينهما. كما اعتبر البعض أن تعليقات شيرين غير المتزنة خلال حديثها تدلّ على اضطراب وتوتّر نال من مصداقيتها. كما انتقدت ابنة الفنان الراحل أبو السعود تصريحات عبد الوهاب، واعتبرتها صادمة، وأنها "قلة أصل وعيب".