فيديو: خطأ دوناروما الكارثي الأول في مسيرته

فيديو: خطأ دوناروما الكارثي الأول في مسيرته

دوناروما بقميص ميلان في الدوري الإيطالي (إيميلوي أدريولي/Getty)

وصل دوناروما إلى عمر 18 سنة في شهر شباط/فبراير الماضي، ولم يكن قد قام بأي خطأ "كبير" منذ بدايته مع ميلان في الدوري الإيطالي في عمر 16 سنة ضمن موسم 2015-2016.

فشل دوناروما بالسيطرة على الكرة العائدة من باليتا أمام بيسكارا وسمح بعبورها إلى مرماه بطريقة غريبة

دوناروما الذي يتمتع بإمكانيات كبيرة وطول فارع في حراسة المرمى، قام بتصديات خرافية في المباريات التي خاضها وتصدى للكثير من ركلات الجزاء. وهو ما دفع أغنى أندية العالم إلى محاولة  التعاقد مع الحارس دوناروما نظرًا للثقة التي أظهرها ولأدائه المميز رغم صغر سنّه.

اقرأ/ي أيضًا: تمثال كريستيانو.. الجماهير تسخر والنحات يرد

وفي الوقت الذي أثبت دوناروما أنه الحارس رقم واحد في ميلان في السنتين الماضيتين، فإن هذا الحارس الشاب قد فرض نفسه مؤخرًا أيضًا كخليفة للحارس بوفون في المنتخب الإيطالي وصرح عن دعم الحارس المخضرم له، فقال دوناروما: "بوفون طلب مني أن أسترخي وأقوم بما أفعله دومًا ولا أحاول أن أخترع شيئًا". وعلى الرغم من ذلك فيبدو أن بوفون سيعود للاتصال بدوناروما بعد الخطأ الذي ارتكبه أمام بيسكارا في الدوري الإيطالي.

في الدقيقة 12 من المباراة، قام المدافع غابرييل باليتا بإعادة الكرة إلى حارسه دوناروما، الذي لم ينجح بالسيطرة عليها أو ترويضها، وسمح بعبورها إلى المرمى بطريقة غريبة. وفي الوقت الذي تم احتساب الهدف لباليتا في مرمى فريقه، فإن دوناروما هو من يتحمل المسؤولية الرئيسية بالهدف الذي دخل مرماه.

وهنا فيديو الخطأ الكبير من دوناروما

 

اقرأ/ي أيضًا:

ثورة "الليزر" في خدمة حكم الراية

ديربي الغضب.. كوتينيو يهزم باركلي