فيديو: حادث عنيف في سباق سنغافورة يغير مسار بطولة العالم للفورمولا 1

فيديو: حادث عنيف في سباق سنغافورة يغير مسار بطولة العالم للفورمولا 1

فيتيل ورايكونن وفيرشتابن في حادث بداية السباق (مانان فاتسايايانا / Getty)

تحدث لويس هاميلتون عن أنه يحتاج إلى معجزة للفوز بسباق سنغافورة، والتفوق على سيباستيان فيتيل في بطولة العالم للفورمولا واحد.

ارتطام فيتيل وزميله رايكونن وجه ضربة قاسية لفيراري في سباق البطولة

فيتيل الذي كان يتصدر بطولة العالم للسائقين بفارق ثلاث نقاط، أجبر على مغادرة السباق في بدايته بعد حادث مع زميله في الفريق كيمي رايكونن وسائق ريد بول ماكس فيرشتابن في اللفة الأولى. فسائق ريد بول حاول الابتعاد عن فيتيل والذهاب إلى الجهة اليسرى لكن الأخير ارتطم برايكونن.

اقرأ/ي أيضًا: 5 نجوم قد يغادرون باريس سان جيرمان الصيف المقبل

بعد السباق يتصدر لويس هاميلون بفارق 28 نقطة وهو الفارق الأعلى منذ بداية البطولة، فيما حل سائق ريد بول دانييل ريكاردو في المركز الثاني للسباق وحل سائق ميرسيديس فالتيري بوتاس في المركز الثالث. وعلى الرغم من انطلاق فيتيل في المركز الأول حيث نجح فيراري بالفوز بسبع من آخر تسعة سباقات على حلبة مارينا باي لكن الحادث حمل هاميلتون إلى الصدارة بعد أن انطلق من المركز الخامس. وكان هاميلتون قد صرح قبل السباق "المركز الخامس غير جيد مقارنة بالأول"، إلا أن ما حدث في الانطلاق قلب الموازين رأسًا على عقب.

هاميلتون يتصدر البطولة بفارق 28 نقطة عن فيتيل بعد أن كان خلفه بثلاث نقاط

بات هاميلون اليوم المرشح الأقرب للفوز ببطولة العالم للفورمولا 1 برصيد 263 نقطة وهو ما سيجعل المهمة شبه مستحيلة على فيتيل إلا في حال وقوع حادث مشابه مع هاميلون في إحدى الجولات القادمة، خاصة مع التحسن الكبير الذي يطرأ على سيارة الميرسيدس، وقال فيتيل بعد السباق " لا أعلم ما الذي حدث، لم أر كثيراً، رأيت ماكس ومن ثم قام كيمي بضربي عن الجانب، لكنني متأكد أنه سيكون أمامنا المزيد من الفرص".

شاهد فيديو الحادث

 

اقرأ/ي أيضًا:

لماذا ثنائية "راشفورد – أسينسيوِ" هي خليفة "رونالدو – ميسي"؟

5 دروس يمكن استخلاصها مع عودة دوري أبطال أوروبا