فيديو: أنواع الموظفين

7273 مشاهدة

إذا كنت مديرا وقائدا بحق فأنت تعلم أن تحفيز العاملين معك هو مربط الفرس للحصول على أفضل ما لديهم!

إليكم بعض من أنواع الموظفين:

المدافع

 يحب الأمان والعمل في مؤسسات مستقرة، وذات مسارات وظيفية متدرجة. تحفيزهم يتطلب التواصل المستمر وإمدادهم بالمعلومات الدقيقة والمنتظمة.

الصديق

يحب الانتماء وتكوين الصداقات والعلاقات المثمرة، لذا المؤسسات المفضلة لهم ذات الأنشطة الاجتماعية التي يبرز فيها روح الفريق. تحفيزهم يتطلب كسب ثقتهم ومشاورتهم المستمرة وخلق بيئة محورها الإنسان.

النجم

اعتراف الآخرين بمجهودهم والتقديرالمتبادل من الأشياء التي يسعون إليها. كما يحبون الحصول على امتيازات خاصة وأن تكون لديهم فرصة البريق. تحفيزهم يكون بالجوائز والتقدير الظاهر وكذلك االمنصب الذي يستحقونه.

المدير

 يسعى إلى السلطة، التأثير والتحكم في الآخرين. يحبون أن تكون الموارد والمهام واضحة للجميع. أوكل لهم المهام ذات المسئولية ووفر لهم فرصة العمل بجوار معلّم متمرس لتحفيزهم.

الباني

 يسعى للحصول على المال وتحقيق مستوى معيشة فوق المتوسط. يفضلون الوظائف التي توفر لهم مرتبات عالية، ويتحمسون حين تكون لديهم خطط واضحة في مسارهم المهني. بالطبع ستحفزهم العلاوات المالية والمنافسة والمسابقات!

الخبير

 يسعى إلى المعرفة والتفوق والتخصص. يحبون المهام المعتمدة على المهارة خاصة في الأماكن التي توفر لهم تنمية شخصية وخبرة معترف بها. التدريب والتطوير أكثر ما يحفزهم وكذلك كونهم مرشدون للآخرين لنقل العلم وتبادل الخبرات.

المبدع

 يسعى إلى الابتكار، الإبداع والتغيير. يحلو لهم حل المشكلات واستخدام أحدث الأساليب ووجود تحدي في بيئة العمل. قم بإشاركهم في جلسات توليد الأفكار ومنحهم المشاكل لحلها. تجنب وضعهم في مهام روتينية لأنهم سريعو التملل، ووفر لهم مساحة واسعة للعمل.

الحيوي

يسعى إلى الحرية والاستقلالية وأن يكونوا مدراء أنفسهم. يمكنك تحفيزهم من خلال تقاسم رؤية الشركة وأهدافها معهم، وتفويضهم بعضا من المسؤولية والسماح لهم بالعمل بشكل مستقل.

الباحث

 يبحث عن المعنى والهدف وراء كل شيء، يحبون إحداث الفرق والعمل في مؤسسات هادفة. من أكبر طرق تحفيزهم الثناء عليهم وإمدادهم بردود الأفعال بشكل معتاد.

شاهد/ي أيضا: 

استخدام السوشيال ميديا في البحث عن وظيفة