فيات 500L أوربانا الجديدة.. هل تستحق التجربة؟

فيات 500L أوربانا الجديدة.. هل تستحق التجربة؟

تتميز سيارة فيات 500L أوربانا بخيارات إضافية تتيح للمشتري بعض التعديلات الشخصية (Fiat)

ألترا صوت - فريق الترجمة

ما تزال فيات تحاول إنعاش سيارة 500L منذ العام 2017، حين أضفت عليها بعض التعديلات الطفيفة. وها هي قد أعلنت مؤخرًا عن إصدار نسخة "أوربانا" من فيات 500L، عبر تقديم إضافات جديدة مع إمكانيات أكبر للتعديل.

تدعي فيات أن سيارتها 500L أوربانا، توفر تجربة قيادة ممتع، وقوة هي الأفضل مقارنة بالسيارات المنافسة في فئتها

وفيات 500، هي سيارة صغيرة بمحرك خلفي، وأربعة مقاعد، يعود إنتاجها إلى عام 1957. وفي فيات 500 العادية، اعتاد المشترون على خفض سقف توقعاتهم فيما يتعلق بالمواد المستخدمة داخل السيارة وسرعتها وتجربة القيادة، من أجل الحصول على سيارة صغيرة متواضعة مناسبة للتنقل بشكل سلس داخل المدينة، مع توفير أكبر قدر من النقود على السعر والتكاليف والوقود.

فيما يلي سنستعرض لكم جديد مواصفات السيارة الجديدة من فيات 500L أوربانا، وذلك نقلًا بتصرف عن موقع "Car Buzz".

اقرأ/ي أيضًا: فيات 500.. سيارة أنيقة بإمكانيات متواضعة

ما الجديد في فيات 500L أوربانا؟

من الخارج تم الاعتماد على جنوط حجم 17 إنشًا، إضافة إلى تعديلات على جانبي السيارة وأيدي الأبواب، وأضواء الضباب، والمرايا الجانبية وغير ذلك من التفاصيل البسيطة على الهيكل الخارجي لسيارة فيات 500L أوربانا.

2019 FIAT 500L URbana

أما من الداخل، فتأتي سيارة فيات 500L أوربانا بمقاعد جلد سوداء، ولوحة أمامية جديدة مع شعار 500 الجميل. وتتوفر السيارة بخمسة ألوان، هي: الأسود والبرونز والأبيض والرمادي والأخضر، بدرجات خاصة منها بالتأكيد، وخاصة بسيارة فيات 500L أوربانا.

وتدعي شركة فيات أن سيارتها الإيطالية توفر تجربة قيادة ممتع، وقوة هي الأفضل مقارنة بالسيارات المنافسة في فئتها، ومستوى عاليًا من الراحة في المقاعد والإضافات الأخرى.

كما تتميز سيارة فيات 500L أوربانا بخيارات إضافية أخرى تتيح للمشتري بعض التعديلات الشخصية المتميزة.

التصميم الداخلي والراحة

ما تزال المقاعد صغيرة في السيارة بطبيعة الحال، فصغر حجم المقاعد وعدم القدرة على التحكم بارتفاع المقود عاملان سلبيان يؤثران على مستوى الراحة داخل المركبة.

2019 FIAT 500L URbana

كما أن تصميم المقعد الأمامي ليس مناسبًا لطويلي القامة، خاصة مع غياب مسند الكوع على جانب السائق.

المحرك في فيات 500L أوربانا

المحرك في فيات 500L أوربانا لا يختلف عن الموجود في موديل "تريكنغ" من اليسارة نفسها، فهو محرك ثنائي التيربو بسعة 1.4 لتر بقوة 160 حصانًا وعزم دوران 184 رطل/قدم، يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.

موجز عن فيات

يذكر أن شركة فيات للسيارات هي شركة إيطالية، تابعة لشركة فيات كرايسلر، وهي أكبر شركة تصنيع سيارات في إيطاليا.

وبقيت لفترات طويلة أكبر مصنع للسيارات في أوروبا، والثالثة على مستوى العالم بعد جنرال موتورز وفورد على مدى 20 عامًا حتى الثمانينات إبان أزمة السيارات العالم.

ما تزال المقاعد صغيرة في فيات 500L أوربانا. وصغر حجم المقاعد وعدم القدرة على التحكم بارتفاع المقود يؤثران سلبين على مستوى الراحة

وفي العام 2013، كانت الشركة الثانية على مستوى أوروبا في حجم الإنتاج، والسابعة في العالم، بينما تحتل حاليًا المرتبة الثامنة عالميًا على مستوى حجم الإنتاج.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعرّف على مواصفات ألفا روميو جوليا 2019

قريبًا من كيا.. سيارة كهربائية "شبابية" و"جذابة"!

هوندا كلاريتي هايبرد 2019.. حد الكفاف من كل شيء

الوجه الآخر لصفقة يوفنتوس مع رونالدو.. لماذا غضبَ عمّال "فيات" للسيارات؟