فولكسفاغن تيغوان 2019.. توظيف التكنولوجيا للسلامة ومتعة القيادة

فولكسفاغن تيغوان 2019.. توظيف التكنولوجيا للسلامة ومتعة القيادة

تيغوان 2019 تتفوق على معظم السيارات المنافسة في الإضافات التقنية (Car Showroom)

ألترا صوت - فريق الترجمة

فولكسفاغن تيغوان هي سيارة كروس أوفر "كومباكت" (CUV)، بدأ تصنيعها عام 2007. وصممت السيارة على منصة الجيل B6 من فولكسفاغن باسات.

تشتمل تيغوان 2019 على العديد من المزايا الجديدة، ولاسيما في واجهتها التقنية سهلة الاستخدام وأنظمة السلامة المطوّرة

طُرح النموذج الأولي منها في معرض لوس أنجلوس للسيارات عام 2006، كما عرض نموذجها الذي بدأ تصنيعه في معرض ألمانيا الدولي للسيارات عام 2007.

اقرأ/ي أيضًا: هل ينصح بشراء فولكسفاغن جيتا 2019 الجديدة كليًا؟

وحققت السيارة نجاحًا كبيرًا، إذ بيع منها بحلول العام 2011 أكثر من 700 ألف سيارة حول العالم، وكانت معظم مبيعاتها في أوروبا وروسيا والولايات المتحدة والصين والبرازيل وأستراليا.

فما هو الجديد في موديل عام 2019 من سيارة تيغوان الشهيرة؟ هذا ما سنستعرضه لكم فيما يلي، نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds".

استعراض تيغوان 2019

تيغوان 2019 هي من الجيل الثاني للسيارة الذي كشف عنه في 2015، واعتمد في موديلات العام 2016. وتتمتع السيارة بمساحتها الواسعة، سواء في المقاعد الأمامية والخلفية أو في الصندوق.

Volkswagen Tiguan 2019

وتشتمل تيغوان 2019 على العديد من المزايا الجديدة، ولاسيما في واجهتها التقنية سهلة الاستخدام وأنظمة السلامة المطوّرة التي من شأنها أن تحافظ على سمعة السيارة كواحدة من أكثر السيارات أمنًا.

في الفئة SE من السيارة، ستحصل على معظم الإضافات والمزايا التي تجعل تجربة الركوب في السيارة وقيادتها أكثر متعة، مقارنة بالفئة الأدنى، منها التحذير عند التصادم الأماني، ومراقبة النقطة العمياء، والدخول والتشغيل الذكي للسيارة بدون استخدام المفتاح، وشاشة لمس بحجم ثماني إنش ونظام معلومات وترفيه وغيرها من الإضافات.

ما الجديد في فولكسفاغن تيغوان 2019؟

عملت شركة فولكسفاغن على تقديم تصميم جديد للسيارة العام الماضي، وهي الآن أكبر حجمًا من الموديلات السابقة، ما جعل المساحة للمقاعد والصندوق أوسع.

وليس هنالك سوى عدد محدود من السيارات المنافسة التي توفر المساحة الموجودة في تيغوان 2019، ولاسيما مع إضافة الصف الثالث الاختياري من المقاعد. فالسيارات المنافسة الأشهر، مثل هوندا سي آر-في، ومازدا سي إكس-5، هي سيارات بصفين من المقاعد فقط.

volkswagen tiguan 2019

لكن الاستفادة الفعلية من الصف الثالث موضع شكّ، فالمساحة المخصصة للساقين محدودة، ما يجعل المقعد الثالث مناسبًا للأطفال، أو للاستخدام الاضطراري للبالغين.

فئات تيغوان 2019

تتوفر سيارة فولكسفاغن تيغوان 2019 بست فئات، سواء في السيارة التي تتوفر بصفين أو ثلاثة صفوف من المقاعد، وهذه الفئات هي:

  1. فولكسفاغن تيغوان 2019 فئة S.
  2. فولكسفاغن تيغوان 2019 فئة SE.
  3. فولكسفاغن تيغوان 2019 فئة SEL.
  4. فولكسفاغن تيغوان 2019 فئة SEL R-Line.
  5. فولكسفاغن تيغوان 2019 فئة SEL Premium.
  6. فولكسفاغن تيغوان 2019 فئة SEL Premium R-Line.

جميع هذه الفئات تعمل بمحرك تيربو بسعة لترين يوفر قوة 184 حصانًا وعزم دوران 221 رطل/قدم، مرتبط بناقل حركة من ثماني سرعات، بنظام دفع أمامي، مع توفر خيار الدفع الرباعي.

Volkswagen Tiguan 2019

الإضافات الأساسية في الفئة الأدنى من تيغوان 2019 هي الإطارات بحجم 17 إنش، وقضبان السقف، والمرايا الجانبية المدفأة، والأضواء التي تعمل تلقائيًا، وكاميرا خلفية، ونظام بلوتوث، وشاشة لمس بحجم 6.5 إنش، ومدخل USB، ونظام صوتي من ست سماعات، ونظام Car-Net App Connect الخاص بفولكسفاغن، والذي يشتمل على نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto.

تجربة القيادة في فولكسفاغن تيغوان 2019

حجم المحرك في السيارة وناقل الحركة فيها لا يعدان بتجربة قيادة ممتعة وسريعة. فعلى الرغم من أن المحرك التيربو بحجم أربع إسطوانات، موفرًا قوة لا بأس بها، إلا أن ناقل الحركة يعيق الاستفادة الكاملة من هذه القوة والعزم.

وتتسارع السيارة من صفر إلى 60 ميل/ساعة (96.5 كم/ساعة) في 9.5 ثانية، وهذا زمن متواضع في هذه الفئة من السيارات، وهو أقل بثانيتين من الموديل السابق.

الإضافات التقنية في السيارة

تتفوق سيارة فولكسفاغن تيغوان 2019 على معظم السيارات المنافسة على صعيد الإضافات التقنية، ولاسيما في أنظمة مساعد السائق.

تتفوق سيارة فولكسفاغن تيغوان 2019 على معظم السيارات المنافسة على صعيد الإضافات التقنية، ولاسيما في أنظمة مساعد السائق

وشاشة اللمس المتطورة في الفئات الأعلى من السيارة تعطي شعورًا بالفخامة مع الحفاظ على سهولة الاستخدام. وفي في الفئة SE والفئات الأعلى يتوفر مدخلا USB في الأمام، ومدخل آخر في الخلف.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أطلس 2019.. أكبر سيارات فولكسفاغن بحُلّة جديدة

شبابيّة ولعوبة.. سيارة "تي كروس" الجديدة من فولكسفاغن!

ماذا تعرف عن فولكسفاغن بيتل؟.. 7 حقائق عن السيارة "الخنفساء"

115 عامًا على فولكسفاغن.. ماذا تعرف عن الشركة التي صنعت سيارة لكل الناس؟