فولفو

فولفو "360 سي".. سيارة المستقبل الكهربائية بلا مقود

فولفو 360 سي (Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة 

 

إنها سيارة فولفو "المستقبل"، التي تمتاز عن كل نماذج السيارات الأخرى التي يتم الكشف عنها في معارض السيارات كل عام، والتي لا تصل في الغالب إلى الأسواق ولا يتاح للعملاء فرصة تجربتها.

سيارة فولفو 360c هي بحسب الإعلان الرسمي عنها على موقع شركة فولفو السويدية هي سيارة كهربائية بالكامل، ذاتية القيادة بالكامل، وتم تقديمها لتكون عنصرًا أساسيًا في مستقبل التنقل عبر تطبيقات النقل التشاركي، ما يعني أن السيارة ما تزال بحاجة إلى عقد من الزمن على الأقل قبل أن تتوفر في بعض مدن العالم الأكثر تطورًا على مستوى البنية التحتية الملائمة لاستيعاب هذه التقنيات الثورية في عالم النقل، والتي يرى المختصون داخل فولفو أن الوقت قد حان للتحوّل قريبًا إليها.

إن استيعاب المدن للسيارات ذاتية القيادة بالكامل ليس أمرًا سهلًا. فحين تم اختراع السيارة التقليدية، اعتقد الجميع للوهلة الأولى بأن الأمر لا يعدو عن كونه عربة أخرى لكنها تعتمد على "حصان أسرع"، وهذا الحصان لا يأكل العشب وإنما يسير على الوقود. لكن الواقع هو أن اختراع السيارة وشيوعها تطلّب تغيير شكل المدينة وطريقة تطويرها بالكامل.


نموذج سيارة فولفو 360 سي (Getty)

الأمر ذاته ينطبق على السيارات ذاتية القيادة، فهي ليست مجرّد مركبة أخرى بلا مقود ولا سائق، بل إنها تمثّل التطوّر الكبير المقبل للبنى التحتية لمدن المستقبل، وهذا ما يزيد من ضرورة التعاون بين الشركات المصنعة للسيارات وبين مختلف الأطراف المعنية من الحكومات والشركات التقنية والقانونيين ومؤسسات المجتمع المدني، لتحقيق هذا الهدف، لضمان سلامة الانتقال إلى السيارات ذاتية القيادة وتحقيق المصلحة المرجوّة منها للمجتمع وللبيئة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تيسلا تطوّر نظامًا جديدًا يحول دون ترك الأطفال داخل السيارات

اليابان تسجّل رسميًا النموذج المعتمد لأوّل سيارة كهربائية تركية

هيونداي تعلن عن علامة تجارية جديدة خاصة بالسيارات الكهربائية