فولفو تعلن عن مفاجأة في عالم السيارات الكهربائية الفخمة

فولفو تعلن عن مفاجأة في عالم السيارات الكهربائية الفخمة

يبدو أن شركة فولفو قد ضمنت لها مقعدًا أماميًا متميزًا في رحلة التحوّل الكهربائي (Volvo)

الترا صوت – فريق الترجمة

يبدو أن شركة فولفو قد ضمنت لها حسب تقارير مقعدًا أماميًا متميزًا في رحلة التحوّل الكهربائي المقبلة في العالم، وذلك عبر سيارتها الجديدة كليًا C40 ريتشارج (C40 Recharge)، والتي ستكون واحدة من الخيارات الكهربائية الأكثر فخامة للباحثين عن المركبات الصديقة للبيئة وتجربة القيادة المميزة.

يبدو أن شركة فولفو قد ضمنت لها حسب تقارير مقعدًا أماميًا متميزًا في رحلة التحوّل الكهربائي المقبلة في العالم، وذلك عبر سيارتها الجديدة كليًا C40 ريتشارج (C40 Recharge)

يأتي هذا الخبر ضمن كومة من الأخبار الكبرى التي أعلنت عنها فولفو السويدية، والتي بادرت إلى التخلّي عن استخدام الجلد في مركباتها لأغراض تتعلق بالاستدامة والحفاظ على البيئة، إضافة إلى الخبر الأبرز على الإطلاق، بخصوص طرح الشركة للاكتتاب العام، بقيمة تتجاوز 20 مليار دولار أمريكي.

2021-2022 Volvo XC40 EV Driving Back View

ووفق وكالة رويترز، فإن فولفو، المملوكة حاليًا لشركة "جيلي" (Geely) الصينية، تقدر بأكثر من 23 مليار دولار، ومن المتوقع في حال السير قدمًا بعملية الاكتتاب، أن تكون هذه العملية الأكبر في أوروبا للعام الجاري، علمًا بأن "جيلي" ستبقى صاحبة الحصّة الأكبر من أسهم فولفو، حتى بعد عملية الاكتتاب العام.

خطط الطرح للاكتتاب العام ستسري كذلك على شركة "بولستار"، المملوكة لكل من فولفو، وجيلي الصينية، حيث تم الإعلان مؤخرًا عن عزم الشركة طرح أسهمها للاكتتاب العام في الأسواق الأمريكية، بقيمة تبلغ 20 مليار دولار أمريكي.

2021-2022 Volvo XC40 EV Side View

وقد عانى قطاع السيارات في العالم خلال العامين الماضيين، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى آثار جائحة كوفيد-19 عالميًا، إلا أن كبرى الشركات قد بدأت تنفض الغبار عن نفسها مؤخرًا مع تحقيق تعافٍ سريع في العام 2021، والإعلان عن خطط جريئة للتحوّل الكهربائي، وتدارك المنافسة مع شركة تيسلا الأمريكية، التي تعدّ أكبر مصنّع للسيارات الكهربائية في العالم على الإطلاق، والتي ستشتدّ صعوبة المنافسة معها، ولاسيما أوروبيًا، بعد بدء عمليات التصنيع في مصنعها الضخم الجديد في ألمانيا.

أما فولفو، والتي لطالما صنّفت ضمن مصنعي السيارات الفخمة، فقد أكّدت على موقعها ضمن مشهد المنافسة العالمي، خاصة مع شركة مثل بي أم دبليو، ومرسيدس، إضافة إلى شركة تيسلا، التي ترتقب منافسة معتبرة من سيارات "بولستار"، التي تعدّ المنافس الأبرز لسياراتها. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

سيارة هيونداي كونا الكهربائية.. هل تتفوق على تيسلا؟

تايكون الكهربائية من بورشه.. تسير 500 كم وتشحن في 4 دقائق فقط!

​5 معلومات فريدة عن سيارة "BMW i3" الكهربائية