10-أبريل-2022
ريال مدريد

"Getty"

اقترب ريال مدريد خطوة إضافية من تحقيق لقب اللّيغا، بعدما هزم ضيفه خيتافي بهدفين نظيفين في ديربي العاصمة المصغّر، ضمن مباريات الجولة الـ 31 من الدوري الإسباني لكرة القدم، لينجز الفريق مهمته المحلية ويحافظ على الفارق المريح في الصدارة، ما سيشكل دفعة إيجابية له في مباراة إياب ربع نهائي الابطال ضد تشيلسي الإنجليزي الثلاثاء القادم، بعدما حقّق فوزًا مريحًا ذهابًا في لندن.

ريال مدريد

الفريق الملكي قدّم عرضًا مثاليًا، وخلق الكثير من الفرص، حيث سيطر على المباراة بالطول وبالعرض، ونجح في كسب النقاط الثلاث، بينما بدا خيتافي مستسلمًا منذ بداية المباراة، وفشل في إظهار أية نية لتحقيق نتيجة إيجابية. 

الملكي يبحث عن تعزيز الصدارة من بوابة الديربي المصغر

دخل ريال مدريد المباراة بمعنويات مرتفعة، إثر الفوز الكبير الذي حققه على تشيلسي في لندن بنتيجة 3-1، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد التألق الاستثنائي لهدّاف الفريق ونجمه الأول كريم بنزيما الذي سجل أهداف فريقه الثلاثة، مع الإشارة إلى أن الفرنسي سجّل هدفي فريقه في الجولة السابقة من الدوري، عندما تفوّق الملكي على مضيفه سيلتا فيغو بهدفين لهدف، ليوسّع الفارق في صدارة الدوري إلى 12 نقطة عن أقرب منافسيه.

ريال مدريد

إذا كان الانتصار في المباراة سيقرّب ريال مدريد أكثر فأكثر من التتويج بالليغا للمرة الـ 35 في تاريخه، فإن خيتافي يدرك بدوره أهمية خلق المفاجأة وتحقيق النقاط الثلاث، وتكرار الإنجاز الذي حقّقه ذهابًا عندما انتصر في الديربي المصغّر بالهدف الذي سجّله نجمه إيليس أونال، ما سيعزز فرصه في البقاء في دوري الاضواء وتجنّب شبح الهبوط.

ريال مدريد

أجرى كارلو أنشيلوتي أربعة تعديلات على التشكيلة التي هزمت تشيلسي، وعاد إلى الرسم التكتيكي 4-3-3، مع تواجد كريم بنزيما في المقدمة بين الجناحين البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو، بينما دخل كيكي فلوريس مدرب خيتافي المباراة بتشكيلة متحفظة دفاعيًا، مستخدمًا رسم 5-3-2.

ريال مدريد يسيطر على الشوط الأول وينهيه متقدّمًا بهدف

دخل ريال مدريد المباراة مهاجمًا، وسجل هدفًا في الدقيقة الرابعة عن طريق بنزيما، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلّل، تواصل المدّ الهجومي الملكي في ظلّ تكتل لاعبي خيتافي في الخلف، وسدّد فالفيردي كرة جميلة على الطائر في الدقيقة 18، تصدّى لها الحارس سوريا ببراعة. 

ريال مدريد

أصحاب الأرض انتظروا حتى الدقيقة 38 ليفتتحوا التسجيل بواسطة كاسيميرو، الذي حوّل برأسه عرضية فينيسيوس المتقنة داخل المرمى، تلقّى بعدها كاسيميرو بطاقة صفراء سيغيب بسببها عن مباراة إشبيلية القادم، أعلن الحكم بعدها عن نهاية الشوط الأول بتقدّم الملكي.

فاسكيز يؤمن فوز فريقه بهدف ثان

سيطرة ريال مدريد تواصلت في الشوط الثاني، وصنع الفريق عدة فرص أبرزها كانت تسديدة فالفيردي الصاروخية التي مرّت بجانب القائم، قبل أن يسجل لويس فاسكيز هدف تعزيز التقدم في الدقيقة 67 بواسطة لوكاس فاسكيز وصناعة رودريغو.

ريال مدريد

نجح ريال مدريد في تسيير الدقائق المتبقية بالطريقة التي يريدها، وأجرى أنشيلوتي عدة تبديلات لإراحة نجوم الفريق، ومنح فرصة للبدلاء مثل غاريث بايل وسيبايوس، بينما انتظر خيتافي الدقيقة 90 ليصنع أولى فرصه الخطيرة في المباراة، بواسطة أونال الذي سدّد كرة زاحفة ارتطمت بالقائم الأيمن لكورتوا، لتنتهي المباراة بعدها بفوز مستحق ومقنع لريال مدريد.

خسارة أخرى لأتلتيكو مدريد تبعده عن المركز الثاني

بعد أيام من الخسارة أمام مانشستر سيتي بهدف نظيف في ذهاب ربع نهائي الأبطال، تجرّع أتلتيكو خسارة محلية بالنتيجة نفسها أمام ريال مايوركا صاحب المركز الـ 17، ليتراجع الروخي بلانكوس إلى المركز الرابع، ويسمح لريال بيتيس الخامس، والفائز على قادش بهدفين لهدف، بتقليص الفارق معه إلى نقطة واحدة فقط في صرع المركز الرابع.

أتلتيكو مدريد

الجولة افتتحت مساء الجمعة بلقاء نجح فيه إشبيليه باستعادة توازنه بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام برشلونة، وحقق فوزًا مثيرًا على ضيفه غرناطة بنتيجة 4-2، في مباراة حسمها الفريق الأندلسي في الوقت البدل عن ضائع.