01-فبراير-2021

هدف رائع لميسي من ركلة ثابتة (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

ثأر برشلونة من خسارته في نهائي كأس السوبر، وحقق فوزًا غاليًا على ضيفه أتلتيك بلباو بنتيجة 2-1، فيما واصل أتلتيكو مدريد عروضه المميّزة، وحقق انتصاره الثامن على التوالي، فابتعد كثيرًا عن ملاحقَيه.

 ضرب الفريق الكتالوني عدة عصافير  بحجر واحد، حيث تخلّص الفريق من خصم عنيد، وواصل سلسلة انتصاراته في الدوري الإسباني، كما حافظ على آماله الضئيلة في اللحاق بأتلتيكو مدريد في صدارة الدوري، وعادل خصمه وغريمه ريال مدريد في النقاط في المركز الثاني بواقع 40 نقطة لكل منهما، فيما سجل ليونيل ميسي ركلة حرة جديدة، هي الـ49 له في الدوري، في وقت كان البرغوت يشغل وسائل الإعلام، بعد تسريبات صحيفة ديبورتيفو للمبالغ الخيالية التي تقاضاها من النادي في السنوات الأربع الأخيرة.

شوط مميز من برشلونة ينهيه متقدمًا بهدف ميسي

قدّم برشلونة شوطًا أول مثاليًا، ودخله مهاجمًا منذ اللحظة الأولى، وكاد ميسي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة عندما تلقى تمريرة متقنة من غريزمان، وانفرد بالحارس سيمون الذي تصدّى ببراعة لكرته، وحصل برشلونة على ركلة حرة في الدقيقة 20، سدّدها ميسي ببراعة داخل المرمى ليهدي فريقه التقدّم.

وكاد المدافع آراوخو أن يسجل الهدف الثاني بعد مجهود فردي مميز، لكن تسديدته مرت بمحاذاة القائم الأيسر لسيمون. وسنحت للفريق عدة فرص في الدقائق المتبقية، أبرزها كان عن طريق ديمبيلي بدون أن ينجح الفريق في التسجيل، فيما بدا بلباو عاجزًا تمامًا في هذا الشوط، واتّسم أداء لاعبيه بالخشونة وارتكبوا الكثير من الأخطاء، فيما نجح دفاع برشلونة تمامًا في عزل راؤول غارسيا وإيناكي ويليامز، لينتهي الشوط الأول بتفوق البلاوغرانا بهدف نظيف.

غريزمان ينقذ برشلونة

دخل أتلتيك بلباو الشوط الثاني بقوة، ونجح في تعديل النتيجة في الدقيق 50 عن طيق الخطأ، بعدما حوّل جوردي ألبا كرة عرضية داخل شباك تير شتيغن، انطلق برشلونة للهجوم بحثًا عن تأمين نقاط المباراة. وخلق الفريق عددًا من الفرص الخطيرة، أبرزها كان عن طريق بيايتش في الدقيقة الذي حول عرضية دي يونغ برأسه، لكن الحارس سيمون تصدّى لها ببراعة.

تنفس برشلونة الصعداء في الدقيقة 72، عندما سجل غريزمان هدف التقدم بعد كرة عرضية إيبغويزا، ونجح برشلونة في تسيير الدقائق المتبقية لمصلحته، وحصل على عدة فرص لقتل المباراة لكن مهاجموه تعاملوا معها برعونة لتنتهي المباراة بفوز ثمين للفريق الكتالوني.

سواريز يواصل التألّق

حقق أتلتيكو مدريد فوزًا ثمينًا على مضيفه قاديش بنتيجة 4-2 ليبتعد الفريق في صدراة الدوري بفارق عشر نقاط عن ريال مدريد الذي سقط السبت على أرضه أمام ليفانتي بنتيجة 2-1، وافتتح أتلتيكو مدريد النتيجة في الدقيقة 25 عن طريق ركلة حرة سددها لويس سواريز داخل المرمى، وهي الضربة الحرة الأولى التي يسجلها مع فريقه الجديد الذي انتقل إليه مطلع العام.

المخضرم ألفارو نيغريدو عادل النتيجة بعدها بسبع دقائق فقط، وقبيل انتهاء الشوط الاول، أعاد ساؤول فريقه إلى التقدّم مرة أخرى بعد تمريرة ليمار، قبل أن يسجل سواريز هدفه الثاني له في المباراة، والثالث لفريقه، عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 50. بذلك وصل لويزيتو إلى هدفه الـ14 في 16 مباراة مع الروخي بلانكوس، تصدّر بها جدول ترتيب الهدافين.

وأعاد نيغريدو فريقه إلى المباراة مرةّ أخرى، عندما قلص الفارق في الدقيقة 71، لكن المخضرم كوكي قتل آمال الفريق المضيف، عندما سجل هدف حسم المباراة في الدقيقة 88، مستفيدًا من تمريرة أنخل كوريا.

أتلتيكو مدريد الذي رفع رصيده إلى 50 نقطة في الصدارة، حقّق فوزه الثامن على التوالي في الدوري منذ خسارته الديربي أمام جاره ريال مدريد، وتعدّ هذه أطول سلسلة فوز للفريق في الدوري منذ موسم 2014، حيث الفريق لقبه الأخير في الدوري في ذلك العام.

 

اقرأ/ي أيضًا:

خسارة صادمة لريال مدريد تقلّص حظوظه بلقب الليغا

أتلتيكو مدريد يحلّق في صدارة الليغا.. وبرشلونة يعود بانتصار هام خارج الديار