فورد رينجر 2019 .. كل شيء جديد

فورد رينجر 2019 .. كل شيء جديد

فورد رينجر تعود لأسواق أمريكا الشمالية مع موديل 2019 (Ford)

ألترا صوت - فريق التحرير

على الرغم من أن شركة فورد قد توقفت عن طرح سيارات فورد رينجر في الولايات المتحدة وكندا منذ عام 2011، إلا أن المبيعات من الموديلات المحدثة من "بيك-أب" فورد رينجر، استمرت في الأسواق العالمية منذ 2012 حتى 2018. 

في فورد رينجر 2019 ستجد أن كلّ شيء قد تغيّر، خاصة بالنسبة للسائق الأمريكي أو الكندي الذي غابت عنه السيارة طوال سنوات عديدة

وهذه النجاحات التي حققتها السيارة، قد أقنعت الشركة أخيرًا بضرورة إعادة طرحها في كندا والولايات المتحدة، بالموديل الجديد كليًا في العام 2019. هنا، نستعرض لكم معلومات أساسية عن سيارة رينجر 2019 من شركة فورد للسيارات، نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds".

اقرأ/ي أيضًا: فورد فيوجن 2019.. متانة وراحة بوقود أقل

في فورد رينجر 2019 ستجد أن كلّ شيء قد تغيّر، خاصة بالنسبة للسائق الأمريكي أو الكندي الذي غابت عنه السيارة طوال سنوات عديدة. فسيارات البيك-أب المتوسطة، صارت أكبر بكثير مما كانت عليه في الماضي، كما أنها توفر قوة دفع وحمل أكبر، وازدادت فيها راحة الركاب، وباتت أكثر تطورًا من الناحية التقنية والميكانيكية.

ففي داخل مركبة فورد رينجر 2019، ستجد نظام "Ford Sync 3" إضافة إلى إمكانية ربط السيارة بالهاتف المحمول، وكذلك أنظمة سلامة أثناء القيادة، مثل مراقبة النقطة العمياء وتخفيف الارتطام الأمامي المفاجئ، والمساعدة في تثبيت المسار. كما يمكن الارتباط بشبكة الواي فاي داخل السيارة.

فورد رينجر 2019

أما تحت غطاء المحرّك، فليس هنالك سوى خيار واحد، وهو محرك ثنائي التيربو بسعة 2.3 لترات وأربع إسطوانات، وهو نفس المحرك تقريبًا المستخدم في سيارة فورد إكسبلورر، ويوفر قوة تبلغ 280 حصانًا.

فئات فورد رينجر 2019

فورد رينجر 2019 هي سيارة بيك-أب متوسطة الحجم، متوفرة بحجمين للصندوق الخلفي، الأول بسعة ستة أقدام (SuperCab)، والثاني بسعة 5 أقدام. أما الفئات فهي:

  • فورد رينجر 2019 XL.
  • فورد رينجر 2019 XLT.
  • فورد رينجر 2019 Lariat.

هذه الفئات الثلاثة من مركبة فورد رينجر 2019، تأتي بمحرك ثنائي تيربو بسعة 2.3 لتر وأربع إسطوانات، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات.

فورد رينجر 2019

والفئة الأنسب لمعظم العملاء ستكون الفئة المتوسطة من فورد رينجر 2019، وهي XLT. هذه الفئة تأتي بإطارات 17 إنش، وحساسات اصطفاف أمامية وخلفية، ومصابيح الضباب، وتقنية التحكم بالسرعة، والإنارة العالية التلقائية، ونظام "Co-Pilot360" من فورد، وشاشة بحجم 4.2 إنش، ومدخل USB إضافي، وإمكانية الارتباط بشبكة الإنترنت عبر "الهوت سبوت"، ونظام ستيريو قوي من ست سماعات.

أما الفئة الأعلى من فورد رينجر 2019 فتشتمل على كافة الإضافات في الفئة المتوسطة "XLT"، إضافة إلى بعض المزايا الأخرى، مثل أضواء الليد، وإنارة ليد في الصندوق، ومقاعد أوتوماتيكية مدفّأة، والتحكم التلقائي بمناخ الغرفة، وشاشة لمس بحجم ثماني إنشات، وإمكانية الاتصال بالهاتف المحمول عبر نظامي "Apple CarPlay" و"Android Auto".

تجربة القيادة في فورد رينجر 2019

ويَعِدُ محرك السيارة ثنائي التيربو بسعة 2.3 لترات المرتبط بناقل حركة من 10 سرعات، بالكثير من القوة، ويوفر إمكانات لقيادة سلسلة وثابتة. فقد حققت فورد نجاحات كثيرة في المحركات ثنائية التيربو مؤخرًا، وعلى الأرجح أن هذا المحرك في فورد رينجر 2019 لن يكون استثناءً.

مستوى الراحة والتفاصيل الداخلية

من المتوقع أن تكون مركبة فورد رينجر 2019 رائدة على مستوى الراحة، خاصة لو نظرنا إلى هذا الجانب الذي تميزت به مركبة "F-150"، والتي تعد النسخة الأكبر من فورد رينجر، حيث يتوقع ألا تختلف فورد رينجر 2019 كثيرًا عن المستوى الذي بلغته "F-150".

يَعِدُ محرك فورد رينجر ثنائي التيربو بسعة 2.3 لترات المرتبط بناقل حركة من 10 سرعات، بالكثير من القوة، ويوفر إمكانات لقيادة سلسلة وثابتة

أما من الداخل، فإن شركة فورد قد حجزت لاسمها مكانًا متميزًا على هذا الصعيد في مختلف سياراتها الحديثة. فأنظمة التحكم فعالة وسهلة الاستخدام عبر الشاشات الواضحة وخاصية الارتباط بالهاتف المحمول والشبكة. الفئة الأدنى من فورد رينجر 2019 كانت أقل في هذا الجانب، نظرًا للشاشة الصغيرة فيها، والإضافات المحدودة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

9 من أكثر السيارات مبيعًا في التاريخ حول العالم

خطط عملاقة.. فورد تستثمر 11 مليار دولار في السيارات الكهربائية

نوتيلوس 2019.. أمل شركة لينكولن للمنافسة بقوة في سوق السيارات

ماذا تعرف عن سيارات لاند روفر؟ 9 معلومات "غريبة" تخبرك كل شيء