فورد إيدج 2019.. تصميم جميل وأداء ممتاز وسعر معقول

فورد إيدج 2019.. تصميم جميل وأداء ممتاز وسعر معقول

فورد إيدج 2019 واحدة من أفضل سيارات الـSUV متوسطة الحجم (Ford)

ألترا صوت - فريق الترجمة

فورد إيدج هي سيارة رياضية متعددة الاستعمالات (SUV) متوسطة الحجم من شركة فورد، بدأ تصنيعها عام 2006 في المصنع التابع لشركة فورد بولاية أونتاريو في كندا.

شهد الموديل الجديد من فورد إيدج لعام 2019، بعض التغييرات لاسيما على التصميم الخارجي، مع إضافات فريدة داخلية

وشهد الموديل الجديد من فورد إيدج لعام 2019، بعض التغييرات لاسيما على التصميم الخارجي، مع بعض الخيارات الجديدة على صعيد الألوان في الهيكل الخارجي، إضافة إلى الألوان الداخلية، وغيرها من الإضافات الفريدة.

اقرأ/ي أيضًا: فورد إكسبلورر 2019.. هل تستمر مسيرة النجاح؟

وفيما يلي نتسعرض لكم السيارة؛ مواصفاتها وأبرز مميازاتها والإضافات الجديدة، نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds".

الإضافات الجديدة في فورد إيدج 2019

من الإضافات الجديدة في موديل 2019 من فورد إيدج، النظام الصوتي من 12 سماعة من "بانغ أند ألوفسن"، والذي حل مكان نظام سوني القديم في الموديلات السابقة من فورد إيدج.

Ford Edge 2019

وهنالك أيضًا ناقل الحركة الجديد الذي بدأت العديد من شركات السيارات بالاعتماد عليه، وهو ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، يساعد في رفع كفاءة السيارة في استهلاك الوقود ويجعل تجربة القيادة أكثر متعة وراحة.

وهناك أيضًا نظام توقيف المحرك الأوتوماتيكي الحديث، والذي يساهم كذلك في جعل السيارة ذات كفاءة ممتازة في استهلاك الوقود مقارنة بسيارات منافسة أخرى.

فورد إيدج 2019 الجديدة كليًا

  • التعديلات على التصميم من الواجهة الأمامية ومن الخلف.
  • ناقل الحركة الأوتوماتيكي من ثماني سرعات.
  • المزيد من الإضافات الأساسية.
  • المزيد من أنظمة الأمان ودعم السائق.
  • فئة إيدج ST بدل فئة Edge Sport.

Ford Edge 2019

مزايا فورد إيدج 2019

  • كفاءة عالية في استهلاك الوقود مع الحفاظ على قوة الأداء
  • مستوى أعلى من الراحة وسلاسة القيادة بفضل ناقل الحركة الجديد
  • مساحة واسعة للركاب ونقل الأمتعة

ما هي فئات فورد إيدج 2019؟

تتوفر سيارة فورد إيدج 2019، التي تسع لخمس ركاب، بأربع فئات هي:

  1. فورد إيدج 2019 فئة SE
  2. فورد إيدج 2019 فئة SEL
  3. فورد إيدج 2019 فئة Titanium
  4. فورد إيدج 2019 فئة ST

أما الفئة الأفضل من فورد إيدج 2019، فربما تكون الفئة الثانية، وهي فئة SEL، والتي توفر قدرًا وافيًا من المزايا والإضافات ضمن سعر معقول لمعظم المشترين المستهدفين. 

Ford Edge 2019

وفي هذه الفئة هناك خاصية الضبط التلقائي لتكييف السيارة، ونظام Ford Sync 3، والذي يشتمل على نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto، إضافة لشاشة معلومات وترفيه بحجم ثماني إنشات. 

كما تتضمن هذه الفئة إمكانية تعديل مقعد السائق ضمن 10 وضعيات كهربائيًا، وتعديل مقعد الراكب الأمامي بست وضعيات بشكل كهربائي أيضًا، إضافة إلى خيار نظام الدفع الرباعي المتوفر في هذه الفئة من فورد إيدج 2019.

التقييم العام لسيارة فورد إيدج 2019

تعد سيارة فورد إيدج 2019 خيارًا رائعًا للباحثين عن سيارة SUV متوسطة الحجم، جميلة التصميم وذات أداء ممتاز، وغير باهظة الثمن في الوقت ذاته. 

وتجربة القيادة في فورد إيدج 2019 مذهلة للغاية، فهي منضبطة وتمنح الشعور بثقة التحكم وقوة الأداء، مثل سيارة سيدان قوية.

ومن الداخل، تتمتع فورد إيدج 2019 بالكثير من التفاصيل العملية والمساحة الواسعة للركاب، إضافة إلى المساحة الكبيرة في الصندوق، نظرًا لأنها لا تشتمل على صف ثالث للمقاعد.

وفي الفئة الجديدة من فورد إيدج 2019، وهي فئة ST، ستجد سيارة تلبي رغبات الباحثين عن الإثارة والأداء الممتع. المحرك في هذه الفئة من فورد إيدج 2019 هو محرك ست إسطوانات بسعة 2.7 لتر يوفر قوة تبلغ 335 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 380 رطل/قدم، مع نظام دفع رباعي ونظام تعليق أكثر تطورًا من الفئات الأخرى.

أما المحرك في الفئات الثلاثة الأولى، فهو محرك أصغر، ثنائي التيربو بسعة لترين وأربع إسطوانات مع نظام EcoBoost، بقوة 250 حصانًا وعزم دوران 280 حصانًا، يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، ونظام دفع أمامي، علمًا أن نظام الدفع الرباعي اختياري في هذه الفئات الثلاثة.

ما هي السيارات المنافسة لفورد إيدج 2019؟

هنالك عدد من السيارات المنافسة الأخرى للباحثين عن تجربة أكثر تكاملًا في عائلة سيارات SUV متوسطة وصغيرة الحجم، مثل سيارة جي إم سي أكاديا، وكيا سورينتو، وهنالك أيضًا سيارة هيونداي سانتافي الجديدة كليًا. 

تعد سيارة فورد إيدج 2019 خيارًا رائعًا للباحثين عن سيارة SUV متوسطة الحجم، جميلة التصميم وذات أداء ممتاز، وغير باهظة الثمن

وتبقى سيارة فورد إيدج 2019، نظرًا لسعتها من الداخل، وكفاءتها العالية في استهلاك الوقود وتجربة قيادتها الممتعة واحدة من أفضل السيارات في هذه الفئة، وتستحق التجربة بكل تأكيد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ماذا تعرف عن اللبناني الذي صمم سيارة فورد موستانغ الشهيرة؟

فورد إسكيب 2019.. للقيادة الممتعة في سيارة العائلة!

فورد فيوجن 2019.. متانة وراحة بوقود أقل

فورد رينجر 2019 .. كل شيء جديد