فوائد واستخدامات زيت الخروع للشعر

فوائد واستخدامات زيت الخروع للشعر

يعتبر زيت الخروع أحد مصادر الأوميغا- 9 (Ohsimply)

من منا لا يحلم بشعر طويل، كثيف، قوي وصحي؟ حلول علاج الشعر كثيرة ومنتشرة، وفي أغلب الأحيان مكلفة أيضًا، والنتائج ليست مضمونة. لا نستطيع الجزم أي العناصر الغذائية هي الأهم فيما يتعلق بنمو الشعر وصحته؛ تتداخل العديد من الفيتامينات والمعادن في التأثير على نمو الشعر.

إلى جانب تحفيز نمو بصيلات شعر جديدة، يعمل زيت الخروع على تقوية الشعر الموجود سابقًا؛ عن طريق تغذيته وتحسين صحته

يمكن علاج الشعر ومشكلاته من الداخل؛ بفحص الدم لمعرفة المسبب لمشكلات الشعر من نقص في الفيتامينات والمعادن، ويمكن أيضًا استخدام المنتجات التي تعمل على الشعر من الخارج وتحسن فروة الرأس وجذور الشعر.

يبقى السؤال؛ هل عليك أن تدفع الكثير دومًا للحصول على شعر صحي وقوي؟
لا يشترط ذلك؛ الحلول كثيرة وبمتناول اليد عندما يكون الشعر في خطر؛ وزيت الخروع يعتبر خيارًا جيدًا هنا.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد حبوب الشيا

فوائد واستخدامات زيت الخروع للشعر

1- تحفيز نمو الشعر
يعتبر زيت الخروع أحد مصادر الأوميغا- 9، هذا يجعله ذا فعالية واضحة في تحفيز نمو الشعر، لكون الأوميغا 9 هو الحمض الدهني الذي يستطيع عبور مسامات الجلد والنفاد إلى الشعر وبصيلاته، لتزويدها بالغذاء اللازم لها للقيام بعمليات النمو وتجديد الشعر.

2- حماية الشعر
إلى جانب تحفيز نمو بصيلات شعر جديدة، يعمل زيت الخروع على تقوية الشعر الموجود سابقًا؛ عن طريق تغذيته وتحسين صحته، فيبدو بعد ذلك أكثر صحة وطولًا ولمعانًا.

وضع زيت الخروع على فروة الرأس لتغذية جذور الشعر، ثم تدليك باقي الشعر حتى أطرافه مرتين أسبوعيًا سيكون كافيًا للحصول على شعر أكثر صحة وحماية شعرك من التلف.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد القرفة للبشرة

3- التخلص من القشرة
يعمل زيت الخروع عند تدليك فروة الرأس باستخدامه على توفير رقم هيدروجيني pH متعادل في تلك المنطقة؛ هذا من شأنه حماية فروة الرأس من الحبوب الدهنية إلى جانب حمايتها من القشرة وآثارها.

4- الحماية من الفطريات
تدليك فروة الرأس بزيت الخروع يعمل على تحويل الرقم الهيدروجيني pH لفروة الرأس إلى قيمته المناسبة مما يوفر بيئة غير مناسبة لنمو الفطريات على فروة الرأس، هذا يجعل فروة الرأس محمية من الفطريات وما تؤدي إليه من مشاكل تساقط الشعر وغيرها.

تدليك فروة الرأس بزيت الخروع يعمل على تحويل الرقم الهيدروجيني pH لفروة الرأس إلى قيمته المناسبة مما يوفر بيئة غير مناسبة لنمو الفطريات على فروة الرأس

طريقة استخدام زيت الخروع للشعر:

لاستخدام زيت الخروع:
• اخلطي 3 ملاعق كبيرة منه مع ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا وبضع قطرات من زيت النعناع أو حصى البان.

• تدلك فروة الرأس جيدًا بهذا المزيج، وبعد التأكد من وصوله إليها جميعها يمكن تدليك باقي الشعر للخارج.

• يترك هذا المزيج على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الشعر جيدًا بالشامبو بعد ذلك.

• قبل تدليك فروة الرأس بهذا المزيج ينصح بوضع القليل من الفازلين على إطار الوجه الأقرب للشعر لتجنب نزول مزيج الزيت على الوجه.

• يوضع الزيت على الشعر مرتين أسبوعيًا على الأقل للحصول على النتيجة المطلوبة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فوائد الزنجبيل والقرفة

ما هي فوائد حمض الفوليك؟ 7 فوائد مهمة