16-أبريل-2017
موزة على وجه كلب أسود

الموز مفيد للبشرة (Getty)

فوائد قشر الموز للوجه متنوعة وتساعد في علاج مشكلات البشرة المُختلفة. ومن المعروف عمومًا أنه من الصحي إضافة الفاكهة لنظامك الغذائي، وعلى وجه الخصوص إضافة الموز إلى سلة مشترياتك وعلى طاولة طعامك، وقديمًا كان يطلق على الموز فاكهة الفلاسفة!

لكن لا يدرك البعض أن قيمة الموز الصحية لا تكمن في تناول الموزة فحسب، فقشر الموز يمتلك الكثير من الفوائد الصحية للتمتع ببشرة صحية وخالية من المشكلات التي أصبحت رائجة في هذه الأحيان.

قشر الموز غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة حدوث حب شباب من جديد، كما تعمل على تقليل نسبة الحبوب في البشرة طبيعيًا

ما هي فوائد قشرالموز للوجه؟

علاج حب الشباب:

بعد أن سادت العلاجات الكيميائية، وتفشت الخلطات التقليدية الطبيعية، أصبحت طريقة علاج مشكلات حب الشباب بواسطة قشر الموز غير منتشرة أو غير معلومة عند البعض مقارنة بالنتائج الفائقة التي يقوم بها قشر الموز.

قشر الموز غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة حدوث حب شباب من جديد، كما تعمل على تقليل نسبة الحبوب في البشرة طبيعيًا بواسطة المواكبة على استخدام قشرة الموز.

التخلص من آثار الحبوب:

ربما قد كنت تعاني من الآثار والندوب في البشرة، فلا داعي للقلق فهذه الحالة منتشرة، وعلاج تلك الحالة بواسطة الخلطات الطبيعية وقشر الموز بالتحديد أمر بسيط، وبالرغم من ذلك يحتاج الوقت.

كما نعلم، فالموز يحتوي على نسبة فيتامين D، كما أن قشرة الموز تعمل على الوقاية من البكتيريا التي تتكون في بشرة الوجه مسببة آثار وندوب على الوجه باللون الداكن.

نضارة وصحة البشرة:

قشر الموز يحتوي على فيتامين E وفيتامين A، وكلاهما يلعبان دورًا رئيسيًا في العناية بالبشرة والوجه، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة المقاومة لمشكلات البشرة المختلفة، ومن فوائد قشرة الموز للوجه، أنها تعيد نضارة الوجه من جديد، وذلك نتيجة لاحتوائها على الكالسيوم وفيتامين D.

عناية دورية للبشرة:

يمكن استخدام قشر الموز كطريقة طبيعية للعناية بالبشرة بعيدًا عن المواد الكيميائية، فعند استخدام المواد الكيميائية قد لا نجد النتيجة المرجوة، لهذا يحبذ الابتعاد عن المواد الكيميائية، واستبدالها بالمواد الطبيعية كقشرة الموز، للوقاية من حالات البشرة المختلفة.

كيف استخدم قشرة الموز للوجه؟

• يجب تحضير قشر موز ناضج ذو لون أصفر، حينما تنتهي من تجهيز قشر موز يلائم مساحة البشرة أو المنطقة المصابة بحب الشباب.
• يغسل الوجه بالماء البارد.
• يوضع قشر الموز على المنطقة المصابة بحب الشباب.

الموز يحتوي على نسبة فيتامين D، كما أن قشرة الموز تعمل على الوقاية من البكتيريا التي تتكون في بشرة الوجه مسببة آثار وندوب

أثناء مرور الوقت ستلاحظين تغيرًا في لون قشر الموز إلى اللون الداكن، بسبب الاتساخ الذي تحتويه البشرة، عند تحول قشرة الموز إلى اللون الداكن يتم تغيير القشرة ثلاث مرات، وفي كل مرة توضع القشرة لمدة 10 دقائق فقط.

يمكن تكرار هذه الطريقة ثلاثة مرات أسبوعيًا، والمواكبة عليها يقي من مشكلات البشرة المستقبلية، والزيادة فيها لا يسبب أي مشاكل، وبالرغم من ذلك يستحسن القيام بالأمر بشكلٍ منتظم، وبصورة معتدلة.