25-أبريل-2017

يساهم قشر الرمان في الحد من الإصابة بأمراض القلب والشرايين (Getty)

فوائد قشر الرمان للتنحيف مشهورة ومعروفة كمعلومة للكثير من الناس، حيث يعتبر الرمان من الفاكهة ذات الخصائص الصحية المتميزة، ويعد الرمان من أقدم أنواع الفواكه التي عرفها الإنسان على مر السنوات، وكتب عنها الإنسان في مختلف الحضارات القديمة، وتعود أصول الرمان إلى إيران، وشمال شرق تركيا قديمًا قبل 1500 عام قبل الميلاد.

يُعد الرمان من أقدم أنواع الفواكه التي عرفها الإنسان على مر السنوات، وكتب عنها الإنسان في مختلف الحضارات القديمة

ولكن قد كنا نتناول الرمان منذ عقود، ولم ندرك مدى أهمية قشر الرمان، حيث أن قشر الرمان يساعد على التنحيف، وبالتأكيد إلى جانب أهميات صحية أخرى. فوائد قشر الرمان للتنحيف متنوعة، حيث أن لديه عدة خصائص تمتعه بقدرة هائلة على خسارة الوزن.

فقد تم وصف قشر الرمان في مخطوطات لحضارات قديمة تعود بالزمن إلى القرن الخامس عشر قبل الميلاد، حيث تنص هذه المخطوطات أن قشر الرمان يمتلك قدرة على علاج العديد من الأمراض الناتجة عن الديدان الوحيدة والنبات الذي يتغذى على الطفيليات المعوية.

كيف يساعد الرمان على خسارة الوزن والتنحيف؟
الرمان من الفاكهة المقاومة لحدوث الأورام، ومضاد للإلتهابات، وكذلك تشمل مضادات الأكسدة، وقشر الرمان بحد ذاته يمتلك عدة خصائص كزيادة معدلات الحرق، والرمان من الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية.

حسب دراسة علمية من معهد علم الصحة وطب البيئة، في الصين، فأثبتت هذه الدراسات أن قشر الرمان يوفر حصيلة أكبر من الرمان في بعض الفيتامينات، كفيتامين C، وهذه الفيتامينات تساهم في تحسين معدلات حرق الدهون.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد البابونج للشعر

كيفية استخدام قشر الرمان للتنحيف؟
عند بدء استخدام قشر الرمان في خسارة الوزن للتمتع بلياقة ونحافة، يجب أن تقوم في هذه العملية على نقع وغليان قشر الرمان، حتى يصبح شاي قشر الرمان، وهذا المشروب يساعدك على رفع معدلات حرق الدهون، لما يحتويه من نسبة من فيتامين C.

ولكن قشر الرمان يمكن استخدامه بطرق مختلفة، ومع إضافات أخرى كالليمون، والبرتقال، عند القيام بطحن قشر الرمان وإضافةّ عصارة الليمون إليه، ثم تركه لبعض الدقائق ليندمجان معًا، ثم القيام بتحضير شاي قشر الرمان بالليمون، وطريقة تحضيره لا تختلف عن طريقة تحضير الشاي العادي.

ما هي فوائد قشر الرمان الصحية؟
يحتوي على فيتامين C؛ هو من الفيتامينات الرئيسية على القوائم الغذائية لمساهمته في تحسين أداء الجهاز المناعي، الوقاية من الأمراض والبكتيريا المختلفة، يساهم في تحسين نضارة البشرة، وزيادة نسبة الكولاجين، وتقليل إحتمالية الإصابة بأمراض العينين.

وحدود فعالية قشر الرمان قد وصلت بقدرتها أن من العوامل المؤثرة في الوقاية من مرض السرطان، كما يساهم في الحد من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وتقليل معدلات الكوليسترول المرتفعة، يساهم في تقوية الأوعية الدموية، وتحسين نظام الدورة الدموية.

قشر الرمان يوفر حصيلة أكبر من الرمان في بعض الفيتامينات، كفيتامين C، وهذه الفيتامينات تساهم في تحسين معدلات حرق الدهون

لماذا خسارة الوزن بواسطة قشر الرمان؟
بالطبع، نعلم أن قشر الرمان ليس الحل الوحيد، وبالتأكيد ليس الأمثل في خسارة الوزن، والوصول إلى النحافة المطلوبة، ولكن يعتبر قشر البرتقال حالة استثنائية في التنحيف، حيث يمد الجسم بالعديد بالفوائد الصحية، ويساهم في زيادة معدلات الحرق، كما أنه يساهم في الوقاية من الأمراض.

قشر الرمان من الوسائل التقليدية الطبيعية القديمة في خسارة الوزن، ومن أكثرها فعالية، بدون حدوث مشاكل صحية أثناء خسارة الوزن.

 

اقرأ/ي أيضًا

فوائد الليمون في محاربة الأمراض وتخفيف الوزن

ما هي فوائد العنب؟