فوائد عصير الطماطم

فوائد عصير الطماطم

عصير الطماطم يعمل على تقوية العظام والأسنان (Healthtipsworld)

فوائد عصير الطماطم يُمكنك الاستفادة منها كخيار صحي مثالي، إذ أن المشروب مُغذ وغني بالكثير من المواد الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم مثل: اللايكوبين الذي يقي من الأمراض، والسرطانات، ويحمي الخلايا من الضرر.

أما عن القيمة الغذائية لعصير الطماطم فتتمثل في المعادن والفيتامينات التي تعمل على تحطيم الجذور الحرة، وتُقوي الجهاز المناعي في الجسم كما أن عصير الطماطم يحتوي على فيتامينات مثل ب 2، ب 3، ب 5، وب 6.

من فوائد عصير الطماطم أنه يُقاوم أمراض القلب، إذ أنه غني بفيتامين ب6 والذي يقي جدران الأوعية الدموية والشرايين

كما أن عصير البندورة أو الطماطم يحتوي على المغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم والفسفور، وكل هذه المعادن الغذائية تحمي الخلايا وأنسجة الجسم من التلف، كما أنها تُحارب الكوليسترول الضار في الدم.

فوائد عصير الطماطم

1- التخلص من الكرش
يدخل العصير ضمن النظام الغذائي الصحي الخاص بالريجيم، ووفقًا للدراسات الحديثة فإن عصير الطماطم يُخلصك من الكرش، كما يعمل على تفتيت الدهون وإنقاص الوزن، وينصح الأطباء بشرب لتر من هذا العصير يوميًا لمدة شهرين وملاحظة الفارق.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد بذور العنب

2- تقوية نظام المناعة
من فوائد عصير الطماطم تقوية نظام المناعة لأنه غني بفيتامين ج وأ، ومن ثم فإنه يعمل على تقوية نظام المناعة وتحطيم الجذور الحرة، وفيتامين ك والكثير من المعادن والفيتامينات الأخرى التي ذكرناها سابقًا وتحمي الخلايا والأنسجة من التلف.

3- محاربة الكوليسترول الضار
كما يعمل عصير الطماطم على محاربة الكوليسترول الضار في الدم، بفضل الألياف الغذائية التي توجد فيه وفيتامين ب 3، كما أن هذا العصير علاج رائع للكوليسترول المرتفع، وينصح به الأطباء.

4- محاربة أمراض القلب
من فوائد عصير الطماطم أنه يُقاوم أمراض القلب، إذ أنه غني بفيتامين ب6 والذي يقي جدران الأوعية الدموية والشرايين من التلف.

من فوائد عصير الطماطم تنظيم حركة الأمعاء، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتنظيفه وتطهيره من السموم

5- تقوية العظام والأسنان
أيضًا فإن عصير الطماطم يعمل على تقوية العظام والأسنان، بفضل احتوائه على فيتامين سي وأ، والألياف الغذائية ودورها في خفض الوزن والحفاظ على نسبة الكالسيوم في العظام والأسنان.

6- تنظيم حركة الأمعاء
من فوائد عصير الطماطم تنظيم حركة الأمعاء، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتنظيفه وتطهيره من السموم والبكتيريا والجراثيم، كما يحمي الكبد والكلى طوال الوقت بفضل مادة الليكوبين.

7- الوقاية من السرطان
يعمل عصير الطماطم على الحماية من الإصابة بسرطان الرئة والثدي والقولون، إلى جانب منع تصلب الشرايين.

8- الحماية من علامات الشيخوخة المبكرة
يحمي عصير الطماطم من علامات الشيخوخة المبكرة، مثل البثور على الوجه وهشاشة العظام وغيرها من الآثار المزعجة، وينصح الأطباء باستبدال الكافيين بعصير الطماطم، كما أنه يُحافظ على حيوية البشرة ومنع ظهور الحبوب والتجاعيد.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد الزعفران

9- الطاقة والنشاط
من فوائد عصير الطماطم أنه يمنحك جرعة مكثفة من الطاقة والنشاط قبل أداء التمارين الرياضية المختلفة في صالة الألعاب الرياضية، ويعرف الرياضيون قيمته جيدًا.

10- فوائد تجميلية
من فوائد عصير الطماطم التجميلية أنه يستخدم في تحضير عدد من الأقنعة المختلفة للعناية بالشعر والبشرة، والتي نستعرضها لكم خلال الأسطر المقبلة:

من فوائد عصير الطماطم التجميلية أنه يستخدم في تحضير عدد من الأقنعة المختلفة للعناية بالشعر والبشرة

- ترطيب البشرة
• يُمكن عمل قناع طماطم لترطيب البشرة، ومنحها اللون الوردي الطبيعي وإزالة القشرة عن طريق وضع الدقيق على العصير لتشكيل عجينة ومن ثم وضعها على الوجه لمدة 7 دقائق، وتكرار الخلطة أسبوعيًا مرة واحدة.

• هذه الخلطة تمنح لبشرتك الحيوية والرطوبة وخاصة لأصحاب البشرة الدهنية والعادية ويُمكن إضافة القليل من زيت الزيتون على العجينة.

- قناع الشعر
عصير الطماطم يمنح للشعر الجاف الحيوية ويُخلصه من الحكة والقشرة، ويُمكن وضعه على الشعر لمدة 10 دقائق، كما أنه يُساهم في نعومة الشعر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فوائد عصير التمر

فوائد زيت جوز الهند للشعر