31-أكتوبر-2017

عصير الشمندر من الأغذية التي تساهم في الحفاظ على صحة المرأة (Vegetarian)

عصير الشمندر هو عصير منعش يتم تحضيره من ثمار الشمندر الطازجة، ويتميز بطعم لاذع قليلًا، إلا أنه يصبح لذيذًا بعد التعود عليه، كما يمكن إضافته لعصائر أخرى للتخفيف من الطعم الحاد ويتميز عصير الشمندر بلونه الأحمر المشابه للون الدم.

يساعد عصير الشمندر في تقوية الجسم بصورة عامة، كما يساعد في مقاومة السرطان والحد من انتشار الخلايا السرطانية بسبب مضادات الأكسدة

ويعتبر عصير الشمندر من المشروبات الصحية في كافة فصول السنة لما تحتويه هذه الثمرة على فوائد للجسم كافة، وهنا سنتحدث عن فوائد عصير الشمندر وطريقة تحضيره حيث ينصح بإدخاله في النظام الغذائي اليومي.

فوائد عصير الشمندر للجسم بشكل عام

يحتوي عصير الشنمندر على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، مثل الحديد والكلور والبوتاسيوم بالإضافة لعدد من مضادات الأكسدة التي تساهم في مقاومة الأمراض وعلاجها، ومنها عنصر البيتاكاروتين، بالإضافة لغناه بالمغنسيوم.

اقرأ/ي أيضًا: أقوى 5 مشروبات للتنحيف

لذلك يمكن اعتباره مشروبًا غنيًا بالفيتامينات، ويساعد في تقوية الجسم بصورة عامة، كما يساعد في مقاومة السرطان والحد من انتشار الخلايا السرطانية بسبب مضادات الأكسدة. هذا بالإضافة لاحتوائه على مجموعة من العناصر التي تسهل عمل الجهاز الهضمي حيث يمكن اعتباره ملينًا طبيعيًا ومشروبًا يساعد في تنظيف الجهاز الهضمي بصورة عامة.

فوائد عصير الشمندر للبشرة

يحتوي عصير الشمندر على مجموعة من الفيتامينات الضرورية لصحة البشرة، حيث يساعد في تصفية الوجه كما يساعد على تجديد الخلايا بشكل كبير مما يساعد في الحصول على بشرة نقية متجددة خالية من الشوائب.

كما يقلل عصير الشمندر من ظهور علامات السن المتقدمة والتجاعيد ويمكن الاستفادة من خصائص الشمندر في تحضير أقنعة خاصة للعناية بالوجه للحفاظ على جماله والتخلص من آثار حب الشباب والبثور.

كما يساعد شرب عصير الشمندر أو أقنعة الشمندر في الحصول على بشرة ناعمة ذات ترطيب مميز بسبب احتوائه على مادة الليكوبين بالإضافة لحمض الفوليك الذي يساعد في بناء الخلايا.

اقرأ/ي أيضًا: بذور الشيا للتنحيف بين الخرافة والحقيقة

فوائد عصير الشمندر للمرأة

يعتبر عصير الشمندر من الأغذية التي تساهم في الحفاظ على صحة المرأة، وتقيها من عدة مشاكل، حيث يحافظ عصير الشمندر على سلامة المرأة الحامل وعلى سلامة الجنين من التشوهات، بسبب احتوائه على حمض الفوليك أسيد بالإضافة لإمداد الأم والجنين بالعناصر الضرورية مثل الحديد، كما يعتبر عصير الشمندر غذاءً مثاليًا للمرأة بعد الولادة لتعويض نقص الدم ومحاربة الأنيميا.

طريقة تحضير عصير الشمندر

بسبب طعم الشمندر الحاد يمكن إضافته مع مواد أخرى لتحضير عصير الشمندر والاستفادة من فوائده المتعددة، ويتم تحضيره بالطريقة التالية:

• إحضار حبتين من الشمندر الطازج.

يحافظ عصير الشمندر على سلامة المرأة الحامل وعلى سلامة الجنين من التشوهات، بسبب احتوائه على حمض الفوليك أسيد

• حبتين تفاح طازج.

• عصير الجزر الطبيعي أو عصير البرتقال بحسب الرغبة.

• قومي بغسل المكونات جيدًا بالماء ثم قطعيها لقطع صغيرة.

• توضع الثمار في الماء المغلي لمدة عشر دقائق لتصبح طريةً وذلك لسهولة خلطها.

• توضع المكونات معًا في الخلاط الكهربائي مع ماء النقع ويتم إضافة عصير البرتقال أو الجزر لحين الحصول على خليط متجانس.

• قومي بوضع السكر أو العسل بحسب الرغبة.

• يتم سكب العصير في أواني خاصة ويوضع في الثلاجة كما يمكن تقديمه مع مكعبات الثلج كمشروب صيفي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فوائد شعر الذرة

فوائد زيت الخردل للشعر