05-أكتوبر-2017

يعمل الجرجير على تنظيف والتئام الجروح المختلفة (organicfacts)

فوائد عصير الجرجير مُدهشة كما أنه يُعتبر في الكثير من ثقافات الشعوب أحد أنواع الطب البديل ويُعد من أفضل المستخلصات والأعشاب النباتية المفيدة لجسم الإنسان، وينصح به الأطباء لعلاج الكثير من الأمراض.

من الفوائد الصحية لعصير الجرجير: البشرة الصحية، وصحة جنسية أفضل، والشعر الصحي، ومكافحة فقر الدم، ومضاد للالتهابات، يعمل على ضبط معدل السكر في الدم، والحفاظ على العظام الصحية.

من فوائد عصير الجرجير أنه يمنحك شعرًا صحيًا ويحميك من قشرة الرأس، كما أن له خصائص مميزة لعلاج فقر الدم

فوائد عصير الجرجير

1- مقاومة الأمراض
من مميزات عصير الجرجير أنه له صفات مضادة للأكسدة، لأنه يحتوي على فيتامينات وعناصر أساسية تُقاوم الآثار الضارة للجذور الحرة، ومن ثم فإنه يُساعد على مكافحة آثار الشيخوخة.

2- الزيادة من الرغبة الجنسية
وعلى مستوى الجنس فإن عصير الجرجير يعمل على زيادة الرغبة الجنسية للرجل، وتحسين أداء المرأة أيضًا لذلك ننصحكم بشرب كوب من عصير الجرجير كل يومين، لتحسين العلاقة الحميمية مع الطرف الآخر.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد شاي الكمون

3- الشعر الصحي
من فوائد عصير الجرجير أنه يمنحك شعرًا صحيًا ويحميك من قشرة الرأس، كما أن له خصائص مميزة لعلاج فقر الدم حيث يُعطي للجسم عناصر غذائية أساسية.

4- مضاد للالتهابات
يعمل الجرجير على تنظيف والتئام الجروح المختلفة بفضل احتوائه على نسة عالية من فيتامين "سي" الذي يُقاوم الالتهابات، كما يُمكن شرب عصير الجرجير للتخفيف من أعراض البرد والأنفلونزا.

5- البشرة الصحية
يُعادل ويتفوق عصير الجرجير على مفعول المستحضرات التجميلية المختلفة والكريمات، كما أن مفعوله أكيد وسريع، ويعمل على منح الشعر ملمسًا ناعمًا ويُوفر للجسم الكثير من الفيتامينات الأساسية ومنها فيتامين "سي".

من فوائد عصير الجرجير أنه يحتوي على نسبة من جليكوسيدات الكبريت، المفيدة لصحة الجسم والتي تقي من البرد والسعال

6- الحفاظ على معدل السكر في الدم
من فوائد عصير الجرجير الحفاظ على معدل السكر في الدم، كما أنه يحتوي على نسبة ضخمة من الألياف القابلة للذوبان التي تُحقق فائدة كبيرة من امتصاص الكربوهيدرات.

7- صحة العظام
عصير الجرجير يحتوي على كمية هائلة من الفيتامينات، والكالسيوم، وفيتامين "سي" والمغنيسيوم، ما يجعله الخيار الأمثل للنظام الغذائي والعظام ويُعد وجبة كاملة.

8- يقي من السعال والبرد
من فوائد عصير الجرجير أنه يحتوي على نسبة من جليكوسيدات الكبريت، المفيدة لصحة الجسم والتي تقي من البرد والسعال والتهابات القصبة الهوائية المزمنة، كما أن عصير الجرجير يُساعد على تسهيل الهضم ومقاومة المشاكل الهضمية المختلفة بفضل احتوائه على الألياف والفيتامينات.

اقرأ/ي أيضًا: ما هي فوائد الكركم للجسم

9- تنظيف الجسم
من فوائد عصير الجرجير الحماية من الأمراض، وتنظيف الجسم من السموم والحفاظ على صحة الكليتين والكبد والقولون، وبالنسبة للعينين فإن الجرجير يعمل على الحفاظ على الرؤية الجيدة وتحسينها ومنع الإصابة بالضمور البقعي.

10- صحة الأسنان والغدة الدرقية
يعمل عصير الجرجير على الحفاظ على صحة الأسنان وصحة الفم بالكامل، كما أنه يحول دون الإصابة بمشاكل اللثة إلى جانب الحفاظ على صحة الغدة الدرقية نظرًا لاحتواء الجرجير على اليود.

11- عصير الجرجير للتخسيس
• يدخل عصير الجرجير في الكثير من النظم الغذائية الصحية، إذ يعمل على تنحيف الجسم.

يعمل عصير الجرجير على الحفاظ على صحة الأسنان وصحة الفم بالكامل، كما أنه يحول دون الإصابة بمشاكل اللثة

• يحتوي الجرجير على سعرات حرارية قليلة للغاية ما يجعله وجبة غذائية صحية رائعة.

• يوجد في الجرجير نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يُساعد في إنقاص الوزن بشكل مثالي.

• الجرجير من مميزاته أنه مُدر للبول ومن ثم فهو طارد للسوائل الزائدة عن حاجة الجسم.

• محتوى الدهون والكوليسترول في الجرجير قليل للغاية.

• يحتوي على معادن صحية وفيتامينات بنسبة كبيرة مفيدة للجسم.

• يحتوي على مضادات أكسدة بكميات ضخمة.

• فضلًا عن فوائده التي ذكرناها مسبقًا في الحفاظ على صحة الجسم بالكامل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فوائد الزعفران

فوائد عصير البندورة