04-أكتوبر-2017

من فوائد عصير التفاح منع الربو وتطهير الكبد (Organicfacts)

فوائد عصير التفاح الأخضر والأحمر والأنواع الأخرى، تتمثل في المنفعة الصحية من تعزيز صحة القلب، ومنع الربو، وتطهير الكبد، وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم، والحفاظ على قوة العظام.

ومن فوائد العصير: منع الربو، وتطهير الكبد، وعلاج الإمساك، وتحسين صحة العين، ودعم عمل الجهاز المناعي في الجسم، وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم، والوقاية من السرطان، والحفاظ على قوة وصحة العظام، وله عدد من الفوائد الجمالية للشعر والبشرة.

من خصائص عصير التفاح أنه يُطهر الكبد من السموم، كما يُحافظ على مستوى الحموضة في الجسم بفعل البكتين الموجود فيه

القيمة الغذائية لعصير التفاح
• كمية عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

• كمية قليلة من الكوليسترول.

• دهون مشبعة بنسبة قليلة للغاية.

• الصوديوم.

فوائد عصير التفاح

1- منع الربو
من فوائد عصير التفاح احتوائه على مركبات الفلافونويد، وهذه المركبات تمنع حدوث نوبات الربو وتجعل الرئة قوية للغاية، والتنفس منتظم وفعال، وذلك حسب عدد من الدراسات.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد الحلتيت

2- تطهير الكبد
من خصائص عصير التفاح أنه يُطهر الكبد من السموم، كما يُحافظ على مستوى الحموضة في الجسم بفعل البكتين الموجود فيه، والذي يعمل أيضًا على تعزيز الجهاز الهضمي.

3- تعزيز صحة القلب
التفاح من الفواكه التي تحتوي على نسبة هائلة من المواد المضادة للأكسدة مثل: الفلافونويدات والبوليفينول، وهذه المركبات مفيدة لصحة القلب وتوفر للجسم المعادن اللازمة مثل: البوتاسيوم.

4- علاج الإمساك
يُعالج عصير التفاح مشاكل الجهاز الهضمي المتمثلة في: عسر الهضم، والإسهال، والإمساك، كما يُعالج مشاكل الأمعاء الغليظة، إذ يحتوي التفاح على السوربيتول والذي يعمل على سحب الماء من القولون ويجعل البراز أكثر ليونة وسهولة في المرور.

يُعالج عصير التفاح مشاكل الجهاز الهضمي المتمثلة في: عسر الهضم، والإسهال، والإمساك، كما يُعالج مشاكل الأمعاء الغليظة

5- تحسين صحة العينين
يحتوي عصير التفاح على كمية كبيرة من فيتامين "أ" الذي يُحسن الرؤية ويمنع اضطرابات العين.

فوائد أخرى

6- الجهاز المناعي
عصير التفاح يحتوي على كمية هائلة من فيتامين "سي" الذي يُعزز عمل الجهاز المناعي في الجسم، ويُساعده على مكافحة البكتيريا والجراثيم.

7- الوقاية من السرطان
من فوائد عصير التفاح الوقاية من السرطان، إذ يعمل كواق فعال من الأورام السرطانية مثل: سرطان الرئة والقولون نظرًا لاحتواء العصير على الفلافونيدات والأحماض الفينولية التي تمنع تطور الخلايا السرطانية والأورام.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد بذور الخردل

8- تقليل نسبة الكوليسترول في الدم
من فوائد عصير التفاح التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم، وخاصة النسبة الزائدة عن المعدل الطبيعي، التي تتسبب في الأمراض القلبية الوعائية، كما أن العصير يعمل على تعزيز عمل الجهاز المناعي في الجسم ويقي من الإصابة بالأمراض.

9- علاج للأنيميا
التفاح يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد الذي يرفع نسبة الهيموجلوبين في الدم، ومن ثم فإن الأطباء ينصحون بشرب كوب من عصير التفاح يوميًا لعلاج الضعف العام.

10- الحفاظ على قوة وصحة العظام
يوفر عصير التفاح للجسم العناصر الغذائية الصحية اللازمة بما فيها فيتامين "سي" والبورون والحديد، كما يُحافظ العصير على هيكل العظام القوي والسليم ويُعادل نسبة الكالسيوم في العظام والأسنان.

من فوائد عصير التفاح التجميلية، أنه يحافظ على الشعر والبشرة، إذ يحمي من الحكة، والتهاب وتشقق الجلد، والتجاعيد في الوجه

11- الفوائد التجميلية
من فوائد عصير التفاح التجميلية، أنه يحافظ على الشعر والبشرة، إذ يحمي من الحكة، والتهاب وتشقق الجلد، والتجاعيد في الوجه، والبثور. يُمكن استخدام عصير التفاح خارجيًا بوضعه على الوجه والشعر، إذ يقي من قشرة الرأس والاضطرابات المختلفة.

12- فوائد عصير التفاح للجنس
يؤثر التفاح بالإيجاب على الصحة الجنسية للرجال والنساء، وخاصة إذا كان تناوله بانتظام في شكل عصير طازج يوميًا، ويرجع سبب ذلك إلى أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والبوليفينول، اللذين يعملان على تحسين الدورة الدموية وزيادة ضخ الدم في الأعضاء التناسلية والمهبل لدى النساء، مما يزيد من الرغبة الجنسية ويعزز الأداء الجنسي. وبالنسبة للرجال فعصير التفاح يُساعد على الحفاظ على قوة الانتصاب، وتحسين الأداء طوال فترة العلاقة الحميمة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فوائد عصير البرتقال

فوائد عصير البصل