فوائد زيت الزيتون على الريق

فوائد زيت الزيتون على الريق

يساعد زيت الزيتون في تخلصك من الدهون الزائدة (Getty)

يحتل الزيتون مكانة مهمة في حياتنا وتراثنا الشعبي لكون بلداننا تشتهر بزراعته، ويلائم مناخ منطقتنا ظروف نموه. لطالما جرى النظر إلى زيت الزيتون باعتباره دواءً شافيًا استخدمه الناس في بلادنا، سواء عن طريق شربه أو خلطه بالطعام أو تدليك الجسم به. وهنا نتحدث في هذه المقالة عن فوائد زيت الزيتون على الريق.

تناول زيت الزيتون على الريق كوصفة "ديتوكس" فعالة في تخليص الكبد من السموم المتراكمة فيه ومنحه صحة أفضل وبداية جديدة

حديثًا؛ أخذت وصفات "الديتوكس" تنتشر بشكل واسع بين الناس، تعتمد هذه الوصفات على اتباع حمية لتخليص الجسم من السموم وإخراجها منه، وزيت الزيتون يلعب دورًا مهمًا هنا أيضًا.

لاستخدام زيت الزيتون كوصفة "ديتوكس"، يجري خلطه مع الليمون. كل ما تحتاجه هو كوب من الماء الدافئ، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، عصير ليمونة واحدة وملعقة صغيرة من العسل.

تخلط هذه المكونات جميعها مع بعضها البعض ويضاف العسل لتحسين المذاق، وتشرب يوميًا في الصباح على الريق، للحصول على نتائج أفضل.

ما هي فوائد زيت الزيتون على الريق؟

1- إزالة السموم من الكبد
يعمل تناول زيت الزيتون على الريق كوصفة "ديتوكس" فعالة في تخليص الكبد من السموم المتراكمة فيه ومنحه صحة أفضل وبداية جديدة. يتناول زيت الزيتون مع الماء الدافئ، الليمون والعسل كما ورد أعلاه للحصول على نتائج أفضل.

اقرأ/ي أيضًا: طرق تقوية المناعة

2- إزالة السموم من الحويصلة الصفراوية
يعمل تناول زيت الزيتون على الريق على تخليصك من السموم الموجودة في الحويصلة الصفراوية (المرارة) وجعلها أكثر كفاءة وقدرة على القيام بعملها.

3- يمنحك الطاقة
بعد البدء بتناول وصفة "الديتوكس" هذه، ستشعر من اليوم الأول أنك أكثر طاقة وحيوية للقيام بمهماتك، التغييرات التي تطرأ على جسمك أثناء تخليصه من السموم ستشعر بها من اليوم الأول، وسترغب بالاستمرار في تناولها بناء على ما تلمسه من تغييرات.

زيت الزيتون معروف بكونه مصدرًا غنيًا للطاقة، وإضافته إلى الطعام متى أمكن ذلك ستكون فكرة جيدة، إلا أن تناوله على الريق وعلى معدة فارغة يجعله أكثر فائدة وفعالية خصوصًا فيما يتعلق بالطاقة.

من فوائد زيت الزيتون على الريق إذا تناولته بمفرده أو كجزء من وصفة "الديتوكس" السالف ذكرها أنه يعطي آثارًا إيجابية كمصدر مهم للطاقة.

تناول زيت الزيتون على الريق سينعكس ذلك على بشرتك لتصبح أكثر شبابًا ونضارة، ستنمو خلايا الجلد الجديدة لتمنحك شبابًا أدوم للبشرة

4- تجديد شباب البشرة
عند تناول زيت الزيتون على الريق سينعكس ذلك على بشرتك لتصبح أكثر شبابًا ونضارة، ستنمو خلايا الجلد الجديدة لتمنحك شبابًا أدوم للبشرة. إلى جانب ذلك ستظهر بشرتك أكثر صحة نتيجة ترطيب خلايا الجلد الموجودة أصلًا.

5- القضاء على الهالات السوداء
من فوائد تناول زيت الزيتون على الريق القضاء على الهالات السوداء التي تظهر الوجه أكثر تعبًا وأكبر عمرًا. عند اتباع حمية "ديتوكس" زيت الزيتون ستصبح الهالات السوداء التي تشكل مشكلة كبيرة لكثيرين جزء من الماضي.

6- القضاء على الدهون الزائدة
يساعد تناول زيت الزيتون على الريق في تخلصك من الدهون الزائدة التي تزعجك والقضاء عليها، يحدث ذلك إذا رافقه ممارسة القليل من الرياضة الصباحية.

اقرأ/ي أيضًا:

10 فوائد مهمة لبذور الحلبة

فوائد بذور العنب