14-أغسطس-2017

زيت الثوم فعال في حماية الشعر من التساقط (Stylecraze)

ما هي فوائد زيت الثوم للشعر؟ قبل الإجابة عن السؤال دعونا نعترف بأن الثوم من النباتات السحرية بكل المقاييس، لطالما لعب دورًا في الطب الشعبي قديمًا، في الحضارتين الصينية والفرعونية على سبيل المثال لا الحصر.

فكان زيت الثوم مكونًا رئيسيًا للعديد من العلاجات، ولم تتوقف دراسته ومحاولة فصل مكوناته إلى اليوم لاستخلاص الفوائد الطبية منه، وتركيب الأدوية والعلاجات لاعتلالات صحية مختلفة.

زيت الثوم يلعب دورًا في صحة الشعر والبشرة على حد سواء؛ لكونه غني بفيتامينات "ب1"، "ب6"، "ج" وفيتامين "ي"

الثوم مهم جدًا لأمراض الضغط والقلب والشرايين؛ إذ له آثار إيجابية على تمييع الدم والقضاء على التجلطات، فقد أجريت الكثير من الدراسات التي تبين الجرعة المناسبة من الثوم، القادرة على استبدال بعض الأدوية.

بعيدًا عن ذلك؛ للثوم خصائص مضادة للبكتيريا، تجعل تناوله وإضافته للطعام فكرة جيدة للحصول على فوائده المضادة للبكتيريا. هذا إلى جانب كونه غنيًا بالخصائص المضادة للفطريات والفيروسات أيضًا.

زيت الثوم يلعب دورًا في صحة الشعر والبشرة على حد سواء؛ لكونه غني بفيتامينات "ب1"، "ب6"، "ج" وفيتامين "ي"، مما ينعكس على آثاره الإيجابية عند استخدامه على الشعر والبشرة، هذا يجعله خيارًا مناسبًا كماسك للشعر.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد البوشار للوزن والعين والقلب

كما أن زيت الثوم يحتوي على عنصر الكبريت، مما يجعله قادرًا على محاربة الالتهابات البكتيرية والفطرية لفروة الرأس والقضاء على المشكلات الجلدية فيها من تهيج الجلد وغيرها.

ما هي فوائد زيت الثوم للشعر؟

1- يمنع تساقط الشعر
زيت الثوم فعال في حماية الشعر من التساقط، لاحتوائه على العديد من المركبات التي تحفز نمو الشعر وتحسن من صحته مثل فيتامينات "ج"، "ي"، إلى جانب "ب1" و"ب6".

كما أنه يحارب الفطريات التي قد تسبب مشكلات لفروة الرأس. هذا جميعه يحمي الشعر من المشكلات التي تؤدي إلى التساقط ويغذيه.

كل ما عليك فعله لاستخدام زيت الثوم للحماية من تساقط الشعر هو تدفئة الزيت قليلًا ثم فرك فروة الرأس فيه مساء، وتركه طوال الليل، ثم تنظيفه بالشامبو في اليوم التالي صباحًا. احذر تسخين الزيت لدرجة تؤدي إلى حرق فروة رأسك، يكفي أن يدفأ قليلًا.

2- القضاء على القشرة
من أهم فوائد زيت الثوم للشعر القضاء على القشرة، يشير البعض أن لزيت الثوم آثار مهمة في القضاء على الفطريات وترطيب فروة الرأس، هذا يجعله فعّالًا في علاج القشرة والقضاء عليها.

الثوم مهم جدًا لأمراض الضغط والقلب والشرايين؛ إذ له آثار إيجابية على تمييع الدم والقضاء على التجلطات

كل ما عليك فعله لاستخدام زيت الثوم لعلاج القشرة التي خرجت عن السيطرة هو تدفئة الزيت قليلًا ثم فرك فروة الرأس فيه بلطف مساء، وتركه طوال الليل، ثم تنظيفه بالشامبو في اليوم التالي صباحًا. لكن احذر تسخين الزيت لدرجة تؤدي إلى حرق فروة رأسك، يكفي أن يدفأ قليلًا.

احتواء زيت الثوم على الكبريت هو ما يجعله فعالًا في القضاء على التهابات الجلد وشفاء مشكلاته، وهذا ما يؤدي إلى التخلص من القشرة.

3- جعل الشعر أكثر لمعانًا
من فوائد زيت الثوم للشعر جعله اكثر لمعانًا وإكسابه بريقًا مميزًا. يستطيع زيت الثوم أن يجعل شعرك أكثر صحة ولمعانًا عند دهنه عليه قبل الاستحمام، لكونه يعمل على ترطيب الشعر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فوائد بذرة الشيا

فوائد بذور البصل.. معلومات ستصدمك!