فوائد بذور اليقطين

فوائد بذور اليقطين

تعمل بذور اليقطين على فقدان الوزن (stylecraze)

فوائد بذور اليقطين عديدة ومذهلة حيث يحتوي على الفيتامينات والبروتينات والمعادن، ولها منافع البذور الخضراء التي تدخل في صناعة العلاجات والأدوية، ومن المعادن التي توجد بها: الحديد والنحاس والفوسفور والمغنيسيوم والمنجنيز والزنك.

أما عن القيمة الغذائية لبذور اليقطين فحدث ولا حرج، إذ تُعد مصدرًا أساسيًا للفيتامينات: B، K، E والفولات، كما ننصحك بإضافتها إلى السلطات والعديد من الأطباق المختلفة كما تحتوي على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية.

من فوائد بذور اليقطين علاج الحموضة حيث تتميز بخصائص قلوية ومفيدة لمن يحبون تناول الأطعمة السريعة من الخارج والمليئة بالتوابل

فوائد بذور اليقطين

1- خفض مستوى الكوليسترول
تعمل البذور على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم كما تُقلل من خطر تصلب الأوعية الدموية والشرايين كما أنها أفضل من الأدوية وتمنع الإصابة بالنوبات القلبية.

2- مضادات للميكروبات والفيروسات
من فوائد بذور اليقطين أنها تعمل كمضادات للميكروبات والفيروسات، وتجعل الجسم أكثر من مناعة الإصابة بالأمراض.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد القرنفل

3- صحة البروستاتا
وعلى مستوى الجنس والعلاقة الحميمية فإن بذور اليقطين تمنح للرجال صحة للبروستاتا حسبما توصلت الدراسات العلمية، كما تُعالج مشاكل مجرى البول التي تظهر عند التبول.

4- صحة القلب والكبد
التقليل من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم يُحسن من صحة القلب والأوعية الدموية كما تمنح بذور اليقطين الجسم البروتينات والمعادن اللازمة حتى يؤدي القلب وظائفه بشكل أفضل.

5- فيتامين K
من فوائد بذور اليقطين أنها أحد المصادر الهامة لفيتامين K والذي يعمل على تجلط الدم ويحميك من النزيف، وننصحك بتناول حفنة من البذور في حالة النزيف حيث يوقف النزيف ويجعل العظام قوية.

6- فيتامين E
من مميزات بذور اليقطين أنها تعمل كمضاد للأكسدة، وتحمي كافة أنسجة الجسم من الضرر، وتُزيد المناعة وعمل الجهاز المناعي بشكل عام، وتمنح قوة في أداء الكبد والدماغ وتقي من الكثير من الأمراض.

من مميزات بذور اليقطين أنها تعمل كمضاد للأكسدة، وتحمي كافة أنسجة الجسم من الضرر، وتُزيد المناعة وعمل الجهاز المناعي بشكل عام

7- المعادن الأساسية
أحد أكثر المميزات الرائعة في بذور اليقطين المعادن الأساسية التي تُوفر للجسم أداء كافة وظائفه الكيميائية كما تمنحك فوائد وجبة كاملة مثل: الحديد والمغنيسيوم.

8- تعزيز النوم
من فوائد بذور اليقطين أنها تُعزز النوم وتحميك من الأرق كما أنها غنية بالمغنيسيوم وحمض التريبتوفان، والعديد من المواد الكيميائية التي تمنح للجسم الاسترخاء والتخلص من التوتر، وننصحك بتناول البذور في حالة الحالة المزاجية السيئة.

9- منع حصى الكلى
تمنع بذور اليقطين تكون حصوات البول كما تعمل بشكل فعال على تفتيتها بطريقة طبيعية دون تدخل جراحي أو أي أدوية كما أنها مُدرة للبول وتُزيد من كفاءة الجهاز البولي.

10- مضادة للشيخوخة
تُعالج بذور اليقطين علامات الشيخوخة المبكرة حيث أنها غنية بالفيتامينات والمعادن وتُحافظ على صحة الجلد وتمنع ظهور التجاعيد بطريقة مزعجة، كما أن أحد أهم فوائدها الحد من ظهور الآثار الجانبية لمستحضرات التجميل الصناعية.

11- الوقاية من هشاشة العظام
تحتوي بذور اليقطين على العديد من المعادن الأساسية: الزنك والكالسيوم والمغنيسيوم وبالتالي فإنها تقي بجدارة من هشاشة العظام، حسبما أثبتت الدراسات العلمية، وخاصة بالنسبة للسيدات اللواتي انقطعن لديهم الدورة الشهرية.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد القعقع (عين الجمل)

12- علاج الحموضة
من فوائد بذور اليقطين علاج الحموضة حيث تتميز بخصائص قلوية ومفيدة لمن يحبون تناول الأطعمة السريعة من الخارج والمليئة بالتوابل، وننصحك بإدخال البذور في نظامك الغذائي باستمرار.

13- مقاومة السكري
تعمل بذور اليقطين على مقاومة مرض السكري عن طريق تنظيم الأنسولين في الدم وضبط وظائف الكلى كما أنها تعمل على خفض التوتر.

تعمل بذور اليقطين على مقاومة مرض السكري عن طريق تنظيم الأنسولين في الدم وضبط وظائف الكلى كما أنها تعمل على خفض التوتر

14- نمو الشعر
ولكن لماذا؟ لأنها تحتوي على المعادن والبروتينات بنسبة كبيرة، والتي تعمل على وقف تساقط الشعر إلى جانب تنشيط بصيلات الشعر، كما يُمكنك استخدام زيت بذور اليقطين بشكل خارجي لعلاج تساقط الشعر.

15- فقدان الوزن
تعمل بذور اليقطين على فقدان الوزن وتدخل في الكثير من الأنظمة الغذائية حيث أنها غنية بالألياف الغذائية والبروتينات التي تُسهل عملية الهضم وتُزيد من كفاءة الجهاز الهضمي، وننصحك بتناول حفنة من بذور اليقطين قبل تناول الإفطار.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فوائد الموز للأطفال

فوائد القرنبيط