27-أغسطس-2017

يعتبر القعقع "عين الجمل" مفيد جدًا للبشرة (trendsandlife)

قبل التعرف عليها دعونا نتعرف على القعقع أو عين الجمل وهو أحد أنواع المكسرات المفيدة جدًا لجسم الإنسان حيث يجمع بين الطعم الشهي والمفضل لدى العديد من الأشخاص وبين فوائدة الكبيرة التي سنحاول حصرها في هذا المقال، حيث ستحرص منذ اليوم على تناول عين الجمل بصورة متكررة وستحرص على إعطائه لأطفالك.

يعتبر القعقع "عين الجمل" مفيد جدًا للبشرة حيث يساعد على تغذيتها وإظهارها دائمًا بشكل أفضل بسبب احتوائه على فيتامين (هـ)

يتميز القعقع "عين الجمل" باحتوائه على العناصر الغذائية التالية:

• الألياف والمعادن الضرورية لجسم الإنسان.
• يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة.
• يحتوي مجموعة من الأحماض الدهنية لذلك يمكن اعتمادة كوجبة خفيفة كاملة الفوائد أثناء النهار.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد القرع

فوائد القعقع "عين الجمل" للبشرة
يعتبر القعقع "عين الجمل" مفيدًا جدًا للبشرة حيث يساعد على تغذيتها وإظهارها دائمًا بشكل أفضل بسبب احتوائه على فيتامين (هـ) المسؤول عادةً عن تجديد خلايا البشرة وإكسابها ليونة وإشراقًا أكبر.

هذا بالإضافة لمجموعة من مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية التي تسبب عادةً تصبغات للبشرة واحمرارًا، إلا أن القعقع يخفف من هذه الآثار، كما يساعد القعقع "عين الجمل" على حماية البشرة من التجاعيد وعلامات التقدم في السن، إذ يمنحها مرونةً أكثر وحيوية.

فوائد القعقع عين الجمل للذاكرة
دائمًا ما نسمع من الأطباء وخبراء التغذية أن النباتات في أشكالها تشبه بعض الأعضاء في جسم الإنسان وكل نبتة تفيد الجزء الذي تشبهه.

يساعد القعقع "عين الجمل" على تغذية الطفل تغذية سليمة، ويزوده بجميع العناصر الغذائية الأساسية لجسمه

وعند النظر إلى القعقع "عين الجمل" ستجده يشبه بشكل كبير شكل الدماغ الذي يعتبر المستفيد الأكبر من القعقع، إذ يساعد على زيادة الذاكرة والتركيز لذلك يفضل دائمًا تناوله صباحًا خصوصًا للاطفال حيث يعمل على تغذية خلايا الدماغ بصورة مباشرة.

كما أن القعقع يحتوي على أحماض الأوميغا3 التي تعتبر الحل للعديد من مشاكل الدماغ والجسم، فتساعد على تخفيف أعراض الاكتئاب ويزيد من نشاط الجسم والدماغ.

فوائد القعقع للطفل
يساعد القعقع "عين الجمل" على تغذية الطفل تغذية سليمة، ويزوده بجميع العناصر الغذائية الأساسية لجسمه هذا بالإضافة إلى زيادة التركيز لديه وزيادة مستوى الذكاء خصوصًا في مراحل الدراسة المبكرة وفي مرحلة رياض الأطفال.

لكن للأسف بعض الأطفال يرفضون تناول القعقع عندها يمكن إضافته لمجموعة أخرى من المكسرات أو تقطيعه لقطع صغيرة وإضافته لوجبات الحبوب "الكورن فليكس" هنا سيتناوله الطفل دون تمييز طعمه، والأفضل تعويد الطفل منذ الصغر على القعقع حتى يعتاد طعمه.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد الشوفان للبشرة

فوائد القعقع للصحة الجنسية
كما ذكرنا فالقعقع يعتبر منشطًا عامًا للجسم وكذلك يساعد على زيادة هرمون التيستسرون أو ما يعرف بهرمون الذكورة، وهذا بفضل الأحماض الدهنية المتعددة والمتوفرة فيه مثل الأوميغا3 والأوميغا6. وتعمل هذه الأحماض على توسيع الأوردة الدموية وزيادة تدفق الدم لها وبالتالي يمكن استخدامه كمنشط عام للجسم أو منشط جنسي للرجال خصوصًا.

فوائد القعقع "عين الجمل" للمرأة الحامل
يعتبر القعقع عين الجمل من الأغذية الضرورية للمرأة الحامل حيث يعمل على تغذية الأم والجنين وإمدادهما بالعناصر الغذائية المهمة، وأهمها الأوميغا3 التي لها تأثير قوي على صحة الجنين ومنع التشوهات، كما تساعد أحماض الأوميغا3 على تغذية الجهاز العصبي للجنين وزيادة مستوى الذكاء.

فوائد القعقع "عين الجمل" للرجيم
يحتوي القعقع على مجموعة كبيرة من الألياف التي تعتبر الحل المثالي لإنقاص الوزن، إذ يمكن اعتماده كوجبة خفيفة غنية بالمصادر الطبيعية كافة مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم، والعديد من الفيتامينات مع وجود الألياف التي تسهل عملية الهضم وتشعرك بالشبع لفترات طويلة.

لكن من المؤكد أن هذا يعتمد على عدد الحبات فلا يجوز تناول كميات كبيرة من عين الجمل لأنها ستسبب زيادة في الوزن، فالحديث هنا عن بعض الحبات فقط.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد التمر للشخص العادي ومريض السكري والحامل

تأثير القعقع عين الجمل على الكوليسترول
يعتبر القعقع عين الجمل من الأغذية الصديقة للقلب، إذ يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم بالتالي يمنع الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

فوائد القعقع عين الجمل للجهاز الهضمي
يساعد القعقع في حل بعض المشاكل الهضمي بسبب وجود الألياف التي تعمل على تليين المعدة كما أنه يقلل من آلام القرحة المعدية ويساعد في شفائها.

يحتوي القعقع على مجموعة من الألياف التي تعتبر الحل المثالي لإنقاص الوزن، إذ يمكن اعتماده كوجبة خفيفة غنية بالمصادر الطبيعية

فوائد القعقع "عين الجمل" للشعر
لا شك أن التغذية السليمة هي الحل المثالي للحصول على شعر صحي، لذلك فالقعقع يمد الجسم بالمعادن الضرورية لصحة الشعر مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسوم. هذا بالإضافة لإمكانية استخدام القعقع أو قشور القعقع كعلاج موضعي لعلاج بعض الأمراض التي قد تصيب فروة الرأس، التي تسببها الفطريات مثل مرض القوباء الحلقية.

فوائد القعقع "عين الجمل" لجهاز المناعة
يساعد القعقع عين الجمل في وقاية الجسم من الأمراض وهذا بسبب دوره الكبير في تقوية جهاز المناعة الدرع الحامي للجسم، عن طريق حمض إيلاجيك وهو أحد مضادات الأكسدة الذي يعمل على تعزيز عمل جهاز المناعة في الجسم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هي فوائد الموز؟

كيف تتخلص من الكوليسترول؟