فوائد القرفة للبشرة

فوائد القرفة للبشرة

من فوائد القرفة للبشرة تقشير خلايا الجلد الميتة (livestrong)

فوائد القرفة للبشرة كثيرة نظرًا لأنها أشهر النباتات التي تمتاز بخصائص علاجية واستخدامات صحية للبشرة، حيث تمنحها النضارة وتُخلصها من الخطوط البيضاء الدقيقة والتجاعيد وعلامات الشيخوخة.

القرفة يُمكن استخدامها كمشروب أو استخدام زيت القرفة على الجلد كزيت تجميلي يُحافظ على نضارة الجلد والشعر أيضًا، ويُعالج الحكة، ويُجمّل الشفاه كما أنه يُساعد في انتظام الدورة الدموية بالجسم.

القرفة تُعالج الحكة التي تُسببها أمراض مثل الإكزيما والأمراض الجلدية، فضلًا عن مزج ملعقتين من العسل لتُصبح أكثر فعالية في تخفيف الحكة

فوائد القرفة للبشرة

1. علاج الحكة
القرفة تُعالج الحكة التي تُسببها أمراض مثل الإكزيما والأمراض الجلدية، فضلًا عن مزج ملعقتين من العسل لتُصبح أكثر فعالية في تخفيف الحكة وهي من أبرز فوائد القرفة للبشرة.

2. منع علامات الشيخوخة
القرفة تمنع علامات الشيخوخة نظرًا لأنها ترفع مستويات الكولاجين في الجلد، كما أنها تُزيد من مرونة البشرة وتحد من التجاعيد والترهلات، وذلك لأن القرفة تحتوي على مادة سينامالديهيد (تُزيد من مستويات الكولاجين في الجلد).

اقرأ/ي أيضًا: كيف تضيف بذور الشيا إلى نظامك الغذائي؟

3. علاج حب الشباب
القرفة تحد من حب الشباب، خاصة إذا تمت إضافتها مع الليمون، كما تمنح البشرة نضارة وحيوية من الرؤوس السوداء.

4. تقشير خلايا الجلد الميتة
من فوائد القرفة للبشرة تقشير خلايا الجلد الميتة وخاصة مع البشرة الناعمة من خلال فرك الجلد طوال الوقت، ثم وضع العسل وزيت اللوز والزيتون على البشرة للحصول على اللمعان اللازم.

5. الحد من خطوط البشرة الدقيقة
من فوائد القرفة للبشرة الحد من الخطوط الدقيقة التي تظهر فجأة على الجلد وتتسبب في جذب الدم للسطح، ومن ثم فإن القرفة تحد من هذه الخطوط عن طريق الاستعمال الخارجي بالتقطير مع خلط ملعقتين من زيت الزيتون.

 

فوائد أخرى للقرفة

تجميل الشفاه
بالنسبة للمرأة فإن من فوائد القرفة للبشرة تجميل الشفاه ومنحها احمرارًا قويًا كما تعمل على نفخ الشفاه فضلًا عن منحها البريق الخاص.

انتظام الدورة الدموية
القرفة تُساعد في انتظام الدورة الدموية داخل الجسم وذلك عن طريق استخدام زيت القرفة أو شرب مشروب القرفة دافئًا.

تنظيف فروة الرأس
القرفة تضخ الدم إلى سطح الجلد ما يجعلها تُنظف فروة الرأس كما أنها تُعزز من نمو الشعر يوميًا إذا قمت بتدليك شعرك بها، مع وضع العسل وزيت الزيتون على القرفة للحصول على أكبر قدر من الفوائد.

تطهير الجروح
من فوائد القرفة للبشرة تطهير الجروح كما يُمكن استخدمها خارجيًا بوضعها على الجلد في حالة عدم اللجوء لكريمات ومضادات حيوية كعلاج طبيعي، ولكن لا بد أولًا من تنظيف المنطقة جيدًا بماء فاتر ثم استخدام القرفة في التخلص من الجراثيم والالتهابات.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد الكينوا للجسم والعظام والشعر

ملاحظة
يجب اختيار البشرة أولًا قبل استخدام القرفة للتأكد والاطمئنان من عدم وجود حساسية للبشرة من القرفة، وذلك من خلال وضع زيت القرفة على الجلد والانتظار لدقائق وإذا ظهر حكة أو احمرار أو أي أعراض أخرى مزعجة يجب التوقف عن استخدامها.

فوائد القرفة للبشرة (الجافة – الدهنية - الحساسة)

- للبشرة الجافة
• هذا الماسك مُخصص للبشرة الجافة حيث يمنحها رطوبة ونضارة فوق الوصف.

• المكونات: زيت اللوز – زيت الزيتون – ملح بحري – قرفة – عسل.

• يتم خلط المكونات معًا إلى أن يتجانس قوامها، وبعدها تُوضع على البشرة لمدة دقائق ثم يتم غسل البشرة بالماء للحصول على الإشراقة.

بالنسبة للمرأة فإن من فوائد القرفة للبشرة تجميل الشفاه ومنحها احمرارًا قويًا كما تعمل على نفخ الشفاه فضلًا عن منحها البريق الخاص

- للبشرة الدهنية
• هذه النوعية من البشرة تتعرض لرؤوس سوداء وبثور واحمرار وتهيج.

• من فوائد القرفة للبشرة الدهنية علاج كل هذه المشاكل نظرًا لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات.

• تُقلل القرفة من إفراز الدهون في البشرة.

- للبشرة الحساسة
• من فوائد القرفة للبشرة الحساسة أنها تُحسن رونقها وتُخفف الهياج.

• تُقلل من حكة البشرة دون أن تسبب أي مشاكل للبشرة الحساسة.

• المكونات: القرفة، وزيت الزيتون، ويكون الاستخدام خارجي بدهن البشرة للتخلص من الاحمرار.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فوائد حب دوار الشمس

ما هي فوائد حمض الفوليك؟ 7 فوائد مهمة