26-أغسطس-2017

للشاي الأخضر خصائص مهدئة (healthyrise)

نتحدث عن فوائد الشاي الأخضر قبل النوم لأنه من المهم جدًا الحصول على نوم جيد وعميق بعد يوم طويل متعب، خاصة أن عليك –غالبًا- الاستيقاظ في اليوم التالي للعمل بنشاط وكفاءة أكبر. قضاء يوم طويل في العمل والتعب قد ينعكس آخر النهار على نوعية النوم التي تحصل عليها؛ تعبك الجسدي، قلقك مما عليك من مهمات، عدم إنجاز ما يكفي لتكون راضٍ عن نفسك في نهاية اليوم؛ قد يؤدي جميعه إلى الأرق.

الأرق لا يعبر عن حالة دقيقة معينة؛ فقد يكون أرقًا بسيطًا عارضًا يمكن السيطرة عليه، وقد يمتد ليصبح حالة مرضية تستدعي التدخل الطبي

والأرق لا يعبر عن حالة دقيقة معينة؛ فقد يكون أرقًا بسيطًا عارضًا يمكن السيطرة عليه، وقد يمتد ليصبح حالة مرضية تستدعي التدخل الطبي. إلى جانب الأرق تتنوع المشكلات المرافقة للنوم والتي قد تؤثر على مقدار ونوعية ما تحصل عليه من نوم.

ما نتحدث عنه في هذا السياق هو مشاكل النوم البسيطة الطارئة التي يمكن إدارتها من البيت، أما مشاكل النوم الممتدة على مدى فترات طويلة، فإنها غالبًا ما تستدعي التدخل الطبي للسيطرة عليها وحلها. إذا شككت بإمكانية سيطرتك على حالتك الصحية أثناء النوم، فعليك استشارة طبيب للتأكد من شكوكك. العلاجات المنزلية لمشكلات النوم والنصائح في هذا السياق كثيرة؛ فهل يمكن للشاي الأخضر أن يحل هذه المشكلات إذا شربته قبل النوم؟

اقرأ/ي أيضًا: فوائد بذور التفاح.. 8 فوائد تسمعها لأول مرة!

يعرف الشاي الأخضر بخصائصه الصحية المهدئة، وشربه قبل النوم يمكن أن يكون فكرة جيدة للعديد من الآثار والفوائد التي يقدمها.

فوائد الشاي الأخضر قبل النوم:

1- يساعد في حرق الدهون
إذا كنت تعاني من بضعة كيلوجرامات زائدة لا تجد سبيلًا للتخلص منها، عليك أن تجرب شرب الشاي الأخضر يوميًا قبل النوم، يساعد الشاي الأخضر في حرق الدهون والتخلص منها.

2- يساعدك في الحصول على نوم عميق
للشاي الأخضر خصائص مهدئة تجعل شربه قبل النوم فكرة جيدة للحصول على نوم عميق، إذ يساعد الشاي الأخضر في الاسترخاء وترخية العضلات، مما يهيء الجسم للوقوع في النوم.

3- يساعد في تهدئة المعدة
من فوائد شرب الشاي الأخضر قبل النوم تهدئة المعدة! لن تحصل على نوم جيد إذا كنت قد تناولت وجبة دسمة ملأت فيها معدتك؛ تناول الطعام ليلًا يعيق النوم ويؤدي إلى شعور مزعج بالامتلاء. الشاي الأخضر يساعد على هضم الطعام ويمنح المعدة شعورًا بالراحة يساعد على النوم.

إذا كانت المشكلة التي تعاني منها هي الأرق، أو لا يمكن  تحديد مسببها، فغالبًا ما سيكون كوب دافئ من الشاي الأخضر كافيًا لحلها

4- مهم لصحة الفم والأسنان
الشاي الأخضر أثبت فاعليته في القضاء على البكتيريا المسببة لراحة الفم الكريهة صباحًا؛ شرب الشاي الأخضر قبل النوم فكرة جيدة للتخلص من بكتيريا الفم الضارة ومنح الفم راحة جيدة صباحًا، وهو ما ينعكس أيضًا على صحة الأسنان.

5- يعمل كمهدئ عام
من فوائد الشاي الأخضر قبل النوم أنه يعمل كمهدئ. فإذا كانت المشكلة التي تعاني منها في النوم نابعة من الأرق، أو لا يمكن تحديد مسببها، فغالبًا ما سيكون كوب دافئ من الشاي الأخضر كافيًا لحلها؛ إذ له خصائص مهدئة تجعل شربه قبل النوم مسرعًا للوقوع في النوم والاستمرار فيه أيضًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فوائد نواة التمر

فوائد السمسم المطحون للأطفال