فوائد الثوم للشعر

فوائد الثوم للشعر

من فوائد الثوم للشعر الحصول على شعر قوى وصحي (stylecraze)

على الرغم من الرائحة النفاذة والغير محببة للثوم، إلا أن له العديد من الاستخدامات الهامة التي تدخل في حياتنا اليومية. فعلى سبيل المثال يعتبر الثوم من المكونات الأساسية التي تدخل في تكوين معظم الأغذية التي نتناولها، بالإضافة الى أن الأبحاث الحديثة أكدت على أهمية علاج الثوم للعديد من الأمراض ووقاية الجسم من الإصابة بالكثير من الأورام وخاصة الأورام السرطانية.

من المعروف عن الثوم مساعدته القوية على منع تساقط الشعر، وعلاج مشكلات كثافة الشعر التي تواجه الرجال والنساء على حد سواء

لكن موضوعنا اليوم يركز في المقام الأول على فوائد الثوم للشعر، حيث أثبتت الدراسات العلاجية في العديد من مراكز الأبحاث في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية عن الفائدة العظيمة للثوم وزيت الثوم ومكونات الثوم المختلفة فيما يتعلق بالعناية بالشعر. فما هي هذه الفوائد وكيفية الاستفادة منها؟

فوائد الثوم للشعر
يساعد الثوم على حل العديد من المشكلات التي تصيب الشعر، فمن المعروف عن الثوم مساعدته القوية على منع تساقط الشعر، وعلاج مشكلات كثافة الشعر التي تواجه الرجال والنساء على حد سواء، كما يعمل الثوم على زيادة كثافة الشعر والحفاظ على البصيلات المكونة للشعر، ما يؤدي لعدم سقوط الشعر بسهولة.

كما يساعد الثوم على التخلص من قشرة الشعر، وهي المشكلة التي يحاول ألاف الرجال والنساء حول العالم التخلص منها بشراء العبوات التجميلية باهظة الثمن، لكن ما يجهله العديد من هؤلاء هو أهمية ومدى فاعلية الثوم للقضاء على قشرة الشعر بشكل نهائي وفى فترة زمنية وجيزة مقارنة باستخدام الوسائل الأخرى.

فوائد زيت الثوم للشعر
ولا يكتفى بفوائد الثوم للشعر فحسب، بل أن زيت الثوم من المعروف عنه قدرته على علاج الكثير من مشكلات الشعر وفروة الرأس.

اقرأ/ي أيضًا: طريقة تفتيح لون العين بطريقة طبيعية

وزيت الثوم يوصف بشكل أساسي لمن يعاني من جفاف فروة الرأس، حيث يساعد تدليك فروة الرأس بزيت الثوم في جعلها أكثر رطوبة وقوة وصحة، كما يزيد زيت الثوم من لمعان الشعر، ويساعد على اخراج السموم من فروة الرأس، كما يساعد زيت الثوم على القضاء على الحكة التي قد تصيب الشعر وفروة الرأس في كثير من الأحيان.

ماسك الثوم
من فوائد الثوم للشعر الحصول على شعر قوى وصحي، وفروة رأس قوية وقادرة على مواجهة ظروف البيئة، نرشح لكم عمل ماسك الثوم، من خلال خلط 3 أو 4 معالق من الثوم مع كمية مناسبة من زيت الزيتون، ثم يتم طحن المكونات جيدا، ومن ثم يتم تدليك الشعر وفروة الرأس جيدا بالمزيج وتركه على الشعر لمدة حوالي 30 دقيقة.

يساعد تدليك فروة الرأس بزيت الثوم في جعلها أكثر رطوبة وقوة وصحة، كما يزيد زيت الثوم من لمعان الشعر

ويساعد هذا الخليط على تقوية بويصلات الشعر، وجعلها أكثر قوة وقدرة على مواجهة الظروف الطبيعية الصعبة كجفاف الجو ونقص التغذية السليمة للشعر.

استعمال الثوم لتطويل الشعر
ويمكن أيضًا استخدام الثوم لتطويل الشعر من خلال خلط حبّة ثوم مقشرة ومقطّعة، وعلى زيوت كـ(زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت اللوز، زيت الخروع، زيت دابر آملا، وزيت الجرجير). ودهن الشعر لمدة 45 دقيقة بهذا الخليط، ويكرر بشكل شبه يومي. وسيقوم بتغيير طول الشعر وزيادته بإذن الله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هي فوائد الزنجبيل المطحون وكيف يتم تناوله؟

ما هي فوائد الكركم؟