23-نوفمبر-2021

كيفن سبيسي (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

أصدر المحكّم المكلّف بالنظر في النزاع بين الشركة الأمريكية المسؤولة عن إنتاج مسلسل "هاوس أوف كاردز" الشهير، وبين الممثل الأمريكي كيفن سبيسي، حكمًا يلزم الأخير بدفع تعويضات تبلغ 30 مليون دولار أمريكي، وذلك على خلفية فضائح التحرش الجنسي التي تلاحقه، والتي رأت لجنة التحكيم أنها ترقى إلى تشكيل خرق بالبنود التعاقدية التي كانت بين الطرفين.

أرغم كيفن سبيسي على التخلي عن دوره في المسلسل والاستغناء عنه، بعد سلسلة من الاتهامات التي لاحقته بشأن الاعتداء الجنسي 

كيفن سبيسي، الذي شارك بدور البطولة في المسلسل الذي يعرض حاليًا على منصّة نتفليكس، قد أرغم على التخلي عن دوره في المسلسل والاستغناء عنه، بعد سلسلة من الاتهامات التي لاحقته بشأن الاعتداء الجنسي على عدة رجال، من بينهم موظفون في شركة الإنتاج التي قدمت المسلسل. وكان سبيسي قد فصل كذلك من دوره كمنتج تنفيذي في المسلسل، لضمان تنحية اسمه تمامًا عن العرض في جزئه السادس.

ويأتي هذا الحكم بعد سنوات من المرافعات القانونية وجلسات التحكيم بين الطرفين، بعد أن تم فصل الاستغناء عن كيفن سبيسي بسبب سلوكه الذي وصفه الادعاء بـ"المشين" و"غير المقبول"، والذي يخالف الالتزامات التعاقدية التي تعهّد بها كيفن سبيسي مع شركة الإنتاج الشهيرة MRC.

وكانت شبكة سي أن أن الأمريكية قد نشرت تقريرًا في العام 2017 يكشف ادعاءات عدد من العاملين في موقع التصوير الخاص بمسلسل "هاوس أوف كاردز" بحدوث وقائع تحرش واعتداء جنسيّ من طرف كيفن سبيسي بحقهم. وبعد نشر التقرير، أفصح آخرون لوسائل إعلام أمريكية عن تعرضهم لمواقف مشابهة من طرف كيفن سبيسي، من بيهم الممثل أنتوني راب، والذي تحدث لموقع "باز فيد" الأمريكي عن تعرضه للتحرش الجنسي من طرف سبيسي (62 عامًا) وهو صبي صغير عام 1986. وعند سؤاله عن تلك الحادثة، أوضح سبيسي بأنه لا يذكر ما حدث، وقدم اعتذاره عما يمكن أن يكون "سلوكًا غير لائق أبدًا في لحظة ثمالة".

 اضطرت شركة "إم آر سي" (MRC) المنتجة لمسلسل "هاوس أوف كاردز"، أن تعيد كتابة الجزء السادس من المسلسل بشكل كامل بعد تلك فضائح كيفن سبيسي

وقد اضطرت شركة "إم آر سي" (MRC) المنتجة لمسلسل "هاوس أوف كاردز"، أن تعيد كتابة الجزء السادس من المسلسل بشكل كامل بعد تلك الفضائح، بعد أن قررت الاستغناء عن سبيسي حرصًا على عدم استمرار ارتباط اسمه بالعمل، كما اضطرت إلى حذف عدد من الحلقات بشكل كامل، ليصبح عدد حلقات الموسم السادس ثماني حلقات فقط، عوضًا عن 13 حلقة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

أبرز 5 شخصيات ثانوية في مسلسل "House of Cards"

"Designated Survivor".. مسلسل من أجل دونالد ترامب