06-فبراير-2021

فاران يمنح الميرينغي فوزًا غاليًا (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

خرج ريال مدريد من عنق الزجاجة، وحقّق فوزًا صعبًا على مضيفه هويسكا متذيل الترتيب بنتيجة 2-1، ضمن مباريات المرحلة 22 من الدوري الإسباني لكرة القدم. ويدين الفريق الملكي  بالفوز إلى مدافعه الفرنسي رافائيل فاران، الذي سجّل ثنائية تاريخية، وقلب تأخّر فريقه إلى فوز ثمين رفع نقاطه في جدول الترتيب إلى 43 في المركز الثاني، فيما تجمّد رصيد هويسكا عند 16 نقطة في المركز الأخير.

الميرينغي بحث عن الفوز لاستعادة توازنه

حلّ ريال مدريد ضيفًا على هويسكا متذيل الترتيب، في فترة حساسة وحرجة من الموسم، مع حلول شهر شباط \ فبراير الذي سيلعب الفريق فيه مباريات حاسمة، ستحدّد ما إذا كان الميرنغي قادرّا على مواصلة القتال للحفاظ على لقبه ببطولة الدوري حتى النهاية، بالرغم من نتائجه الكارثية مؤخرًا، والتي كان آخرها الخسارة أمام ليفانتي في الدوري. وقد سمحت هذه الخسارة لغريمه الأول برشلونة في التساوي معه في المركز الثاني في جدول الترتيب، كما سمحت لغريمه الثاني أتلتيكو مدريد بالإبتعاد عنه في الصدارة بفارق 10 نقاط مع تبقّي مباراة أضافية له.

وفيما كانت النتائج السلبية ونزيف النقاط يقضّان مضجع زين الدين زيدان، ويضاعفان الضغوطات عليه قبل مواجهته الصعبة مع أتالنتا في ثمن نهائي دوري الأبطال، كانت الاخبار السلبية تتوالى من عيادة الفريق الطبّية، مع تاكيد غياب قائد الفريق سيرجيو راموس، ونجمه البلجيكي إدين هازارد لفترة طويلة، لينضما إلى قائمة طويلة عن من الغائبين عن مباراة هويسكا، وفي مقدمتهم كارفاخال، لوكاس فاسكيز وفالفيردي، إضافة إلى غياب ميليتاو عن المباراة بداعي الإصابة.

شوط أول ممل من الفريقين ينتهي سلبيًا

دخل ريال مدريد المباراة بمن حضر، بالرسم التكتيكي 4-3-3، مع الاعتماد على الثلاثي الهجومي فينيسوس جونيور – كريم بنزيما – ماركو أسينسيو. في المقابل، بدأ هويسكا متذيل الترتيب الذي نجح في الجولة الماضية في تحقيق فوزه الثاني فقط في بطولة الدوري، المباراة بالرسم التكتيكي 4-4-2، معتمدًا في الهجوم على الياباني أوكازاكي، إضافة إلى رافا مير.

اتّسم نصف المباراة الأول بالحذر الشديد، وانحصر اللعب في منتصف الملعب، وفشل الفريقان في تسديد أية كرة بين الخشبات الثلاثة للخصم خلال نصف الساعة الأول. وحصل ريال مدريد على أول فرصه في الدقية 32، عندما مرر مودريتش كرة جميلة لبنزيما الذي سددها قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس ألفارو فرنانديز أبعدها إلى ركلة ركنية. ولم تشهد الدقائق المتبقية أية محاولة هجومية من الفريقين، لينتهي الشوط الأول سلبيًا أداءً ونتيجة.

شوط ثان مثير يحسمه فاران

دخل هويسكا الشوط الثاني مهاجمًا، وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى منه، لكن تسديدة مايكل ريكو اصطدمت بالعارضة الأفقية. وبعدها بدقيقة واحدة فقط نجح الفريق في تسجيل أول أهدافه، بعد هجمة مرتدة أنهاها خافي غالان بتسديدة رائعة في المقص الأيسر لتيبو كورتوا. وقبل ان تتأزم أمور الفريق الملكي، نجح رافايل فاران في إعادة فريقه إلى المباراة مرة أخرى، وسجّل هدف التعادل  في الدقيقة 55، بعدما تابع ركلة حرة سدّدها بنزيما واصطدمت بالعارضة. وكاد رافا مير أن يعيد فريقه إلى التقدّم مرّة أخرى، من خلال تسديدة رأسية متقنة بعد هجمة مرتدة منظمة، لكن تيبو كورتوا أبعدها ببراعة نحو الركنية.

وأشرك زيدان البرازيلي مارسيلو منتصف الشوط الثاني، بهدف إعطاء زخم جديد لخط الهجوم. وتبادل لاعبو ريال مدريد الكرة بشكل جميل، ووصلت الكرة إلى بنزيما الذي سدّدها أرضية زاحفة، لكن فرنانديز تصدّى لها ببراعة. وحصل ريال مدريد على أخطر فرصه في هذا الشوط في الدقيقة 74، لكن الحارس تصدّى ببراعة وعلى دفعتين، لتسديدتي فينيسوس جونيور وبنزيما. وسدّد بنزيما كرة على الطائر في الدقيقة 81، لكن فرنانديز تابع تألقه وأبعدها إلى ركلة ركنية. وعاد رافائيل فاران في الدقيقة 84، وسجل الهدف الشخصي الثاني له، بعدما تابع كرة كازيميرو، ليهدي فريقه فوزًا غاليًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

خسارة صادمة لريال مدريد تقلّص حظوظه بلقب الليغا

فوزٌ ثأريّ لبرشلونة.. وأتلتيكو مدريد يحلّق عاليًا في صدارة الليغا