28-مارس-2023
حادث عقبة شعار

حادث عقبة شعار في عسير السعودية (تويتر)

سجلت قناة رسمية سعودية وقوع حادث مروري على الهواء مباشرة أثناء التغطية الإعلامية لحادث سير عقبة شعار الذي وصف بـ"الكارثة" وتسبب في وفاة وإصابة عشرات المعتمرين.

وقد تعرضت حافلة نقل ركاب تقل سعوديين ومقيمين من جنسيات مختلفة إلى حادث مروري عصر أمس الإثنين، في منطقة عقبة شعار بعسير جنوب غرب المملكة، حيث كانوا في رحلة عمرة إلى الأراضي المقدسة. 

وقد لقي 21 شخصًا حتفهم جراء الحادث المروّع، وأصيب زهاء 30 آخرين، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية. كما تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي مقطعًا يوثق لحظة وقوع الحادث واشتعال النار في الحافلة على أحد الجسور في منطقة عقبة شعار، وذلك بعد أن اصطدمت بأحد الجسور، ما أدى إلى انقلابها واشتعالها. 

حادث على الهواء مباشرة 

وأثناء تغطية القناة الإخبارية السعودية للحادث الكارثي، وثقت كاميرا القناة لحظة وقوع حادث مروري آخر على الطريق أثناء البث المباشر. 

يذكر أن مشكلة حوادث السير تعدّ إحدى أبرز المشكلات التي تؤرّق السعوديين، وذلك لارتفاع معدلاتها وتزايد أعداد ضحاياها مقارنة بدول أخرى. فبحسب إحصاءات رسمية، تقع ست إصابات لكل ثمانية حوادث في المملكة، بينما يبلغ المعدل العالمي إصابة واحدة لكل ثمانية حوادث. كما أن معدلات فاقد الناتج الوطني بسبب حوادث المرور في السعودية قد بلغ نسبة تتجاوز 5%، بينما لا تتجاوز هذه النسبة 1.7% في دول متقدمة مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وغيرها.